قرار إعلان المملكة العربية السعودية وبعض الدول الاخرى قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب بحسب البيانات رسمية التي صدرت، اثار بشكل كبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث دشن نشطاء الذين دخلوا في حرب مفتوحة على موقع تويتر هاشتاكات مختلفة كان منها هاشتاك(#قطع_العلاقات_مع_قطر)، الذي تصدر هاشتاك قائمة الهاشتاكات الأكثر تداولا على مستوى العالم بعدد تغريدات تجاوز 900 ألف تغريدة، ناقشت العديد من الاراء والتوقعات ومدى تأثير هذا القرار على المشهد الأمني والسياسي في المنطقة بأسرها كما نقلت بعض المصادر.

وتصاعدت حدة الخلافات بين قطر من جهة وعدة دول خليجية من جهة أخرى منذ تصريحات قطرية في 20 مايو/أيار الماضي أشارت إلى تعرض الدوحة، إلى "حملة ممنهجة ومغرضة"، ثم تبع ذلك بأربعة أيام الإعلان عن اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية وهجوم عدة وسائل إعلام خليجية على الدوحة.

فتحت هذا الهاشتاك غرد (A.abbass‏) قائلاً: وحان وقت الحساب.....بعد ان افتضح امرهم وسقط القناع عن وجههم الخسيس. اما(محمد بن مطر) فقال: أمير قطر وصّلها للآخر تحمل ماجنته يداك وفعلك ولكن الضحية هو الشعب القطري الذي نكن له كل الاحترام . (يتيم الامه)‏ من جانبة قال: بدت الاصوات الناعقة تعارض المقاطعة واتمنى من ولي الامر تسفيرهم لقطر لانهم مهم كفو لحمل الهوية الوطنية السعودية.

(النداوي) تحت هذا الهاشتاك بعد ان تداولت وسائل الاعلام اخبار غير مؤكدة عن علاقة قطر بتمويل‏ بعض الجهات في السعودية وهو امر استبعده الكثير لكون الدعم القطري يصب في مصلحة جهات وجماعات معينة ومعروفة غرد قائلا: ان كانت قطر ممولة للعمليات الإرهابية ف القطيف والعوامية نسال الله ان يشل تميم ومن معه سود الله وجهك ي تميم. اما(عبدالعزيز آل حيان) فقال: لا بأس من قطع العلاقات من يعمل ضد مصالح السعودية إلاهتاك دول كالأمارات ومصر تعمل ضدنا هل وضعنا النقاط على الحروف معهم ؟

Ali Al Ameri)‏ ) غرد بالقول: انقلب السحر على الساحر لا مفر من دعوة شعوب كانت آمنه دُمرت بدعم لامحدود من حكام قطر للإرهاب والمرتزقة. واضاف في تغريدة اخرى، قطع العلاقات مع قطر هو قطع رأس الأفعى ووقف سم العبث في أمن وإستقرار الدول. Peace) ‏) من جانبه قال: في كل بيت يوجد الاخ الاكبر يقوم بتوجيه البقية قطر لاتريد ان تعترف بالسعودية وتريد ان تصبح دوله مستقلة محوريا.( دخيل الله المرزوقي) قال تحت هذا الهاشتاك: هذا ما جنته موزه علي ولدها وبلدها بنت المسند تعدل وتبلد وتحكم ال ثاني اللي ما قدر عليه ابوها سوته براقش.

(Hassan)‏ فقال تحت هشتاك #قطع_العلافات_مع_قطر ما يسمى بخادم الحرمين يطرد معتمرين قطريين في الشهر المبارك نجاسة الحكام. اما (#تميم) قال تحت هذا الهاشتاك :اوجعتهم التسريبات فقرروا المقاطعة، قطر اثبتت انها الدولة العربية الوحيدة صاحبة العزة والكرامة قطر تكتب التاريخ من نور.(امــل) من جانبها غردتك بخصوص بعض التعليقات فقالت: ابشع شيء اشوفه هنا مصري يسب قطر ويتكلم عن الاخلاق ترا شفنا اخلاقكم واخلاق اعلامكم وشعبكم القذرة والزبالة . (عيد السويدي الشمري) قال: كانت الحملة الإعلامية ضد قطر هي الخطة أ وحين فشلت كانت الخطة ب هي قطع العلافات مع قطر. اما حساب( يا صديقي) قال: بعد فضح عملاء إسرائيل بعد اختراق البريد تم قطع العلاقات مع قطر للتصدي للحملة الصهيوأمريكية ضد العالم العربي. اديني عقلك.

التغريدات

 

اضف تعليق