q
تصاعدت التوترات بين روسيا وأوكرانيا بشكل كبير في الفترة الاخيرة، الامر الذي اثار قلق ومخاوف الكثير من الدول خصوصاً بعد التحركات العسكرية الروسية، حيث واصلت موسكو وكما نقلت بعض المصادر، تعزيز قوتها في البحر الأسود من مختلف أساطيلها البحرية في ظل التوتر المتصاعد مع الغرب...

تصاعدت التوترات بين روسيا وأوكرانيا بشكل كبير في الفترة الاخيرة، الامر الذي اثار قلق ومخاوف الكثير من الدول خصوصاً بعد التحركات العسكرية الروسية، حيث واصلت موسكو وكما نقلت بعض المصادر، تعزيز قوتها في البحر الأسود من مختلف أساطيلها البحرية في ظل التوتر المتصاعد مع الغرب، فيما تسلمت أوكرانيا من ليتوانيا شحنة من صواريخ ستينغر الأميركية المضادة للطائرات، وأكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن احتمال قيام روسيا بعمل عسكري ضد جارتها الغربية بات وشيكا وعاليا بما يكفي لسحب الكثير من موظفي سفارة بلاده بالعاصمة الأوكرانية، وهو ما أعلنته وزارته في وقت سابق.

وتؤكد واشنطن وحلفاؤها أن روسيا نشرت نحو 130 ألف جندي حول أوكرانيا وفي بيلاروسيا، استعدادا لمهاجمة جارتها الغربية، وهو ما نفته موسكو مرارا. ويكرر الرئيس بوتين مواقفه من أوكرانيا بوضوح، ويؤكد أنه مستعد لخوض الحرب للحصول على ما يريد. ويطالب بوتين باتفاق جديد يمنع أوكرانيا من الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وبوعد غربي بعدم نشر بنية عسكرية تحتية متطورة لحلف الناتو في أوكرانيا. وحذر المسؤولون الأميركيون والأوروبيون وحلف شمال الأطلسي روسيا من أي عدوان عسكري ضد أوكرانيا، وقالوا إن ذلك ستكون له عواقب سياسية واقتصادية خطيرة على موسكو التي تخضع بالفعل لعقوبات دولية لضمّها شبه جزيرة القرم عام 2014.

التطورات الاخيرة كانت ايضاً محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداولت العديد من الصفحات رسومات كاريكاتيرية ساخرة تختصر تطور الاحداث والمخاطر القادمة، التي قد تكون سبباً في خلق حرب عالمية جديدة يصعب السيطرة عليها، شبكة النبأ وخلال تجوالها في مواقع التواصل الاجتماعي رصدت بعض تلك الرسومات لعدد من الفنانين كان منهم: Marco De Angelis، Thiago Lucas، Dario BANEGAS، André Carrilh، وغيرهم.

اضف تعليق