q
يتجدد الجدل والانتقاد في كل عام مع بداية شهر رمضان المبارك، بخصوص المسلسلات والأعمال العربية الخاصّة بهذا الشهر المبارك، والتي يرى البعض انها مسلسلات واعمال استعراضية ورخيصة تصب في خدمة جهات ودول اخرى، تسعى الى تحقيق مكاسب واهداف خاصة، حيث انتقد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي...

يتجدد الجدل والانتقاد في كل عام مع بداية شهر رمضان المبارك، بخصوص المسلسلات والأعمال العربية الخاصّة بهذا الشهر المبارك، والتي يرى البعض انها مسلسلات واعمال استعراضية ورخيصة تصب في خدمة جهات ودول اخرى، تسعى الى تحقيق مكاسب واهداف خاصة، حيث انتقد مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وكما نقلت بعض المصادر، في أولى أيام شهر رمضان المبارك، عدّة مواضيع تُحيط المسلسلات والبرامج الرمضانية في العام الحالي، ومنها الخروج عن الاعراف والتقاليد العربية والاسلامية، خصوصا وان بعض الأعمال الدرامية قد اصبحت أصبحت أكثر جرأة، يضاف الى ذلك مشاهد العري و ألفاظ ومشاهد تتنافى مع العادات والتقاليد الاجتماعية للمجتمعات العربية وانتقدوا كذلك ضعف الرقابة الحكومية وغياب المسلسلات التاريخية أو الدينية القيّمة التي تتناسب مع أجواء الصيام.

اما البعض الاخر فيرى ان ما يقدم في هذه المسلسلات والاعمال الرمضانية هو نقل حقيقي وواقعي للحياة اليومية في الكثير من المجتمعات العربية، التي اصبحت تعاني من مشكلات وازمات اخلاقية متفاقمة، بسبب انتشار المخدرات والبطالة وتفشي الجريمة والفساد والتفسخ الاسري. هذه البرامج والمسلسلات كانت ايضا محط اهتمام الكثير من رسامي الكاريكاتير العرب، ، شبكة النبأ المعلوماتية وخلال تجوالها في صفحات التواصل الاجتماعي رصدت بعض تلك الرسومات لمجموعة من الفنانين كان منهم: Derkaoui Abdellah، Fahd Abu wissam، Fawzy Morsy، ايمن يعن الله، براهيم الجوهري، علاء اللقطة، خالد الجابري، ناصر الجعفري. وغيرهم.

اضف تعليق