q
عيد الام في عالمنا العربي قد يكون مختلف عن دول العالم، فـ(الام في عالمنا وعلى الرغم من التكريم الخاص الذي قدمه الدين الاسلامي لها) ماتزال تعاني الكثير من الاحزان والالام والهموم بسبب الحروب والصراعات السياسية والاهمال المتعمد من قبل الحكومات، وهو ما تجسد في لوحات مؤلمة على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة رسامي الكاريكاتير العرب.

عيد الأم أو يوم الأم هو عبارة عن يوم يتمّ فيه الاحتفال بالأمهات وتكريمهنّ في مختلف دول العالم، الاحتفال بعيد الام ظهر وكما نقلت بعض المصادر، في مطلع القرن العشرين، يحتفل به في بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع. ويختلف تاريخه عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.

وعيد الام في عالمنا العربي قد يكون مختلف عن دول العالم، فـ(الام في عالمنا وعلى الرغم من التكريم الخاص الذي قدمه الدين الاسلامي لها) ماتزال تعاني الكثير من الاحزان والالام والهموم بسبب الحروب والصراعات السياسية والاهمال المتعمد من قبل الحكومات، وهو ما تجسد في لوحات مؤلمة على مواقع التواصل الاجتماعي لمجموعة رسامي الكاريكاتير العرب منهم، الفنان امجد رسمي والفنان محمد السباعنة والفنان ناصر ابراهيم والفنان علي علاوي والفنان ماهر الحاج والفنان عودة الفهداوي والفنان قاسم قبلان والفنانة صفاء عودة والفنان باسم رائد الدليمي والفنان سمير ملك والفنان عبدالامير الركابي.

اضف تعليق