بعد ساعات من وفاة، الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الأب، تصدر هاشتاج "جورج بوش الأب" قائمة التريندات الأكثر تداولاً خصوصا في الكويت ومصر، فقد رواد تويتر بشكل كبير مع

وفاة بوش الأب 94 عامًا، كما نعى الرئيس الأمريكي، كما نقلت بعض المصادر العديد من الكبار والمسؤولين العرب، وكان أولهم رئيس دولة الإمارات، الذي أرسل برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن بوفاة والده. وأكد النائب العراقي، فائق الشيخ علي، عبر حسابه الخاص على "تويتر"، تابعه المشهد العربي، أن الشعوب تختلف بوفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب. وقال: "من المؤكد أن تختلف الشعوب بوفاة الرئيس الأمريكي جورج بوش، فالكويتيون يترحمون عليه ويذكرونه بخير، لأنه حرر بلدهم.. والعراقيون يلعنونه ويذكرونه بسوء، لأنه دمر بلدهم...

وفي تغريده اثارت الكثير من ردود الافعال قال حساب المجلس وهو حساب كويتي: ان شركة المشروعات السياحية: سيتم إطفاء أنوار أبراج الكويت من التاسعة حتى التاسعة والنصف مساء اليوم وذلك لمسة ووفاء وعرفان للرئيس الأميركي الأسبق #جورج_بوش_الأب والذي وافته المنية اليوم. وتوفي الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب عن 94 عاما، حسبما أعلن ابنه الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش في وقت متأخر الجمعة، في منزله في هيوستون. وقال جورج بوش الابن، في بيان نشره الناطق باسم العائلة على موقع تويتر، إنه "يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة". وشغل بوش الأب الرئاسة لفترة واحدة فقط بين عامي 1989 و1993.

وبوش الأب هو والد الرئيس الجمهوري الأسبق جورج دبليو بوش الذي تولى السلطة لفترتين من 2001 إلى 2009، وكذلك حاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذي فشل في مسعاه نيل ترشيح الجمهوريين في انتخابات الرئاسة لعام 2016. ورأى عدد من رواد "السوشيال ميديا"، أن الرئيس الأمريكي الأسبق، قاد دول العالم نحو الحروب وسفك الدماء، كما ذكر البعض أنه زرع الفتنة بين دول الشرق الأوسط.

شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك التغريدات حيث غرد حساب SARA قائلاً: صرخات المئات من الأطفال والنساء ودماء الأبرياء من الشهداء وتدمير البلدان وتحطيم شعوب بأكملها لن تمر بسلام على هذا المجرم .. لم يستطع احد ان يحاسبه في حياته لكن هناك رب عادل في السماء سيحاسبه اللهم إلعنه بحق كل قطرة دماء تسبب بإراقتها. اما حساب Azza El-Garf

فغرد: نفق #جورج_بوش_الأب إلى حيث ألقت وعليه من الله مايستحق، يخربون أوطاننا سرا وعلانية ويستزفون ثرواتنا ويضعون منطقتنا على وشك الإنهيار في كل المجالات بواسطة حكام تربوا على تقبيل أحذيتهم، ولن يستمر ذلك بإذن الله.

‏‏‏‏عضو مجلس الأمة الكويتي يوسف صالح الفضالة غرد قائلاً: الرئيس #جورج_بوش_الاب سيبقى اسمك خالدا في ذاكرة الكويت ولن يسقط أبدا . اما حساب M-AlT فغرد :الوحيد الذي لم يعايرنا بتحريرنا من #الغزو الغاشم تجوز عليك الرحمه وان كنت غير مسلم لكن افعالك تشهد لك #جورج_بوش_الأب. اما Kuwait عبدالرحمٰن فقال: بفضل الله ثم بفضل هذا الرجل تم تحرير الكويت. عز الله ان أمك جابت رجال.

صفحة مباشر نيوزمن انبها قالت: وفاء شعبي كويتي لرجل يستحق الثناء هاشتاق كويتي #جورج_بوش_الأب يتصدر ( تويتر ) تأبيناً لرجل قاد الحرب لتحرير الكويت من الغزو العراقي الغاشم. اما حساب م. ناصر العيدان فغرد قائلاً: توفى بالأمس الرئيس الأمريكي السابق #جورج_بوش_الاب .. ذلك الرجل الذي اقدم على تحرير بلدي من #الغزو_العراقي في العام ١٩٩٠، انقذ #الكويت والكويتيين من دمار و تشريد وتنكيل وتعذيب صدامي استمر لسبعة أشهر، ستظل معالي الرئيس راسخاً في ذاكرة كل كويتي، ارقد بسلام، فهناك شعب يحبك ولن ينساك.

التغريدات

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

3