توالت ردود الفعل على الضربات العسكرية التي استهدفت سوريا، حيث شنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات عسكرية على أهداف سورية ردا على هجوم كيميائي مزعوم اتهمت دمشق بتنفيذه في دوما قرب دمشق، التحرك الامريكي الاخير ضد سوريا والذي جاء بعد تهديد سابق لترامب عده بعض الخبراء تصرف خاطئ وغير مدروس ربما سيسهم بخلق صراع خطير في المنطقة التي تعيش حالة من عدم الاستقرار، كما انه هجوم غير مبرر جاء في وقت حساس للغاية وبعد انتصارات مهمة للجيش السوري على تنظيم داعش الارهابي.

وهو ما اثار شكوك بعض المراقبين الذين اكدوا ان مثل هكذا ضربات ربما تعد عمل انتقامي من اجل اضعاف القدرات السورية في سبيل اعادة الامل الى العصابات المسلحة المدعومة من امريكا وحلفائها، والتي عجزت عن تحقيق خطط الغرب في سوريا خصوصا وانها جاءت بعد ايام من زياره ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى الدول المشاركة في هذا الهجوم، والتي حصلت خلال هذه الزيارة على مليارات الدولارات من العقود والصفقات وهو ما يثير الكثير من الاسئلة والاستفسارات.

هذه الهجمات اثارت ايضا ردود افعال غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، حيث دشن بعض النشطاء هاشتاكات متعددة كان منها #العدوان_الثلاثي و#عمليه_عسكريه_امريكيه_بسوريا و#سورية2018 و#الجيش_العربي_السوري. عبروا فيها عن ادانتهم لهذا الهجوم الغاشم والغير مبرر كما ادانوا ايضا الصمت المخجل لحكام العرب. فتحت #العدوان_الثلاثي غرد Ali Hajj Youssef قائلاً: العدوان الثلاثي على سوريا يبدو محدوداً وهزيلاً حتى الآن، وهو عملية استعراضية ومجرد رسالة لتأمين نزول ترامب عن أعلى الشجرة.. حجم العدوان لن يغير في واقع المشهد السوري، وقام على زعم استخدام الكيماوي وانتهى باستهداف مزعوم لمراكز كيماوية.. صلوا الفجر وعودوا للنوم.

اما AHMED ABOUELENIN فقال: لعنة الله علي كل من فرح بضرب العراق سابقاً ويهلل ويبارك بضرب دولة عربية الآن اللهم أحفظ اخواننا في سوريا. حساب Roulaكتب قائلاً: عندما تكون في دمشق أثناء هذا #العدوان_الثلاثي على#سورية وتسمع أصوات الدفاعات الأرضية تتصدى للعدوان فيما تصدح من الشوارع النشيد السوري "حماة الديار عليكم سلام-أبت أن تذل النفوس الكرام "ستدرك تماما لماذا لا تُهزم هذه الأرض بهذه الروح14/4/2018ابطال دفاعنا الجوي ترفع لكم القبعة.

Ibrahim Younis من جانبه قال التاريخ يعيد نفسه من ١٩٥٦ انه العدوان الثلاثي من جديد فرنسا بريطانيا اسرائيل بأيدي اميركية. الهدف سوريا الأبية العصية على الاستعمار والاحتلال والذل وتاريخها يشهد. لن تنالوا من عزيمتها ومن قادتها وشعبها. عدوانكم محدود ولن يدوم لانكم أجبن من جعلها حرب مفتوحة. Leena Yahia قالت في تغريدتها: من باع القدس وبغداد لن يشترى دمشق ،سلام لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاما...لك الله ياسوريا.

اما حساب nader فغرد قائلاً: النهارده العدوان الثلاثى على دوله عربيه واحنا عملنا هاشتاج وكلها كام يوم والقدس هتروح رسمى وانا هنعمل هاشتاج احنا مش ساهلين محدش يقتل اهلنا ولا يدنس ديننا من غير ما نعمل هاشتاج. احمد الشاوي ‏وتحت #عمليه_عسكريه_امريكيه_بسوريا غرد قائلاً: لما علمت امريكا خطر انتصار سوريا على داعش وذلك يهدد اسرائيل بدأت المؤامرة بقصف سوريا الا لعنه الله على الظالمين.

Enas وتحت نفس الهاشتاك قالت: ابت الخيانة ان تفارق اهلها ! عرب الخيانة دعم للإرهاب دعم للعدوان على دول عربية ختموا الحقد والكراهية والنذالة على ايدهم السعودية قطر الامارات الاردن سوريا باقية وخضوعكم وحلبكم مستمر. وليد من العراق استذكر بألم العدوان الامريكي على بلدة فغرد قائلاً: ليالي صعبة على الشعب السوري نحن عشناها في العراق صوت القصف والمضادات الجوية. لحظات عصيبة جداً وترعب الاطفال.

بالقرآن نحيا حساب اخر كانت له تغريده خاصة تحت #عمليه_عسكريه_امريكيه_بسوريا حيق قال: حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم شنو ذنب هالمسلمين كباراً وأطفال الله ينتقم منكم يا ظالمين النفس أنتو ما تخافون من الله .. الأرض شبعت من دماء الأبرياء وأنتم ماشبعتو .. إن عجزنا عن نصرهم فلا نعجز عن الدعاء لهم لك الله ياسوريا الحبيبة.

الروابط

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

0