معاناة الشعب اليمني تزداد يوما بعد يوم بسبب استمرار الحرب، التي تقودها المملكة العربية السعودية، المتهمة من قبل بعض المنظمات الدولية بارتكاب جرائم حرب وتجاوزات كبيرة، فقد اتهم باحثون في منظمة العفو الدولية وكما نقلت بعض المصادر، السعودية بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وشددوا على ضرورة وقف الدول الغربية تسليح السعودية واجراء تحقيق بالانتهاكات التي ارتكبتها الاخيرة في حربها على هذه البلاد التي تعيش ازمة انسانية خطيرة تفاقمت حدتها مع ضعف الدعم الإغاثي من الحكومة والمنظمات المحلية والدولية.

وكانت منظمة الأغذية العالمية قد ناشدت المجتمع الدولي التدخل لدرء خطر المجاعة في اليمن، وقالت إن 17 مليون يمني غير قادرين على إطعام أنفسهم بالشكل الكافي، وإن سبعة ملايين شخص لا يجدون الطعام. يشار ايضا إلى أن عدد النازحين جراء الحرب في اليمن تجاوز ثلاثة ملايين نازح، حسب إحصاءات منظمات دولية. ومع تجاوز العدوان السعودي على اليمن الـ800 يوم والذي بدء في الـ26 مارس من العام 2015م، اطلق نشطاء على موقع تويتر هاشتاك خاص لنصرة الشعب اليمني تحت عنوان(#٨٠٠يوم_عدوان_على_اليمن) انتقدوا فيه استمرار الحرب والصمت الدولي الكبير تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة. راح ضحيتها أكثر من 10 آلاف قتيل يمني، معظمهم من المدنيين الأبرياء، ويعاني الملايين سوء تغذية وجوع بعد أن اضطروا إلى النزوح. وتهدد المجاعة البلاد التي ضرب وباء الكوليرا مؤخّراً أعداداً كبيرة من سكانها.

فتحت هذا الهاشتاك قالت Malika)‏): بفضل صبركم وصمودكم وثباتكم إنهزم العدوان وإنتصر دمكم على جبروتهم الأعمى، واضافت في تغريدة اخرى، يموتون في اليوم الآف المرات لكنهم في كل موت يكبر عزهم ويعلو مجدهم ولا يرضخون لأي ظالم . بصبرنا وإرادتنا صنعنا نصرا اما بحقدهم وجهلهم يصنعون الهزائم . اما (فاطيما) فقالت: إعلامهم الخبيث الغارق في عفونة أموال النفط والغاز العربيين يصور اليمنيين على أنهم من أرض فارس وأن قتلهم واجب. واضافت، الخلاف اليمني كان يمكن تجاوزه على طاولة الحوار بين الأفرقاء اليمنيين ودون قنابل ومرتزقة بني سعود. مازالت الحرب متواصلة على الشعب اليمني المظلوم، ومازال العالم مصرا على أن لا يسمع الآهات وأن لايرى الدم والدمار.

(زهرة تشرين) من جانبها قالت: صفقات تسليح امريكية لآل سعود بقيمة٩٦،٢٧مليار دولار! طبعا ليس لتحرير فلسطين بل لتدمير دول المنطقة و قتل اليمنيين. (ملاك العاملي) غردت بالقول: اليمن صامد امام أبشع واحقر. عدوان عرفه التاريخ حسابيا، ١٪ من العتاد والسلاح يواجه ٩٩٪ هنا المعجزة والتأييد الإلهي . اما حساب (شامخ يايمن‏) غرد تحت هذا الهاشتاك قائلاً: لم تكتفي السعودية بتدمير كل شي في اليمن ولن تكتفي حتى تبيد الشعب اليمني كله لكن قرن الشيطان سيكنسر قريباً بعون الله . واضاف، السعودية مازالت تتعشم بمن انفقت عليهم المليارات ان يحققوا لها اي مكسب لكن هيهات لها الخزي والعار والهزايم.

(ســـأّلَـــم‏) قال: باسم الشرعية أي شرعية هذه التي تذبح وتقتل تقصف وتهجر تبأ لأمة لا تعرف من الإسلام إلا اسمة، اما (كرار الموالي)‏ فقال: اين الضمائر اين مدعي الانسانية الشعب اليمني يقتل منذ 3 اعوام على يد مملكة الشر، واضاف, دماء شهداء اليمن ستسقط عروشهم وقد بانت بوادرها. Fahim Nama)‏) من جانبها قالت: ماذا جلبت عاصفة الأمل غير القتل والكوليرا لليمن الشقيق وأموال الخليج لإسرائيل وأمريكا لتدمير العرب والمسلمين.

التغريدات

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0