هاشتاك لو كان علي بيننا.. شعار الشعب في الانتخابات القادمة


شعار جديد من شعارات المرحلة تداوله الكثير من الناس في السنوات الاخيرة التي تلت سقوط النظام وهو(علي وياك علي)، وهتفوا به للعديد من الشخصيات الدينية والسياسية وفي مناسبات ومناطق مختلفة، شعار(علي وياك علي) الذي يستخدمه البعض اليوم ومع اقتراب موعد الانتخابات، كشعار سياسي من اجل التأثير على الشارع العراقي ولأجل التغطية على بعض الاخفاقات، اثار ردود افعال غاضبة لدى عامة الشعب العراقي وخصوصا مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اكدوا ان مثل هكذا شعارات تردد عند استقبال بعض الساسة الفاسدين الذين دمروا البلاد واستباحوا خيراتها، واستغلوا مناصبهم من اجل الانتفاع وتحقيق المكاسب على حساب الفقراء والايتام، هي يظلم بحق الامام علي(ع) خليفة رسول الله(ص), ذلك الامام والحاكم العادل الذي قال: والله، لان أبِيتَ على حَسَكِ السَّعْدَان مُسَهَّداً، أو أُجرَّ في الاَغلالِ مُصَفَّداً أحَبُّ إليَّ مِن أنْ ألْقى الله ورسوله يوم القيامة ظالماً لبعض العباد، وغاصباً لشيء من الحطام. وكيفَ أظلمُ أحداً لنَفْس يُسْرعُ إلى البلى قُفُولُها ويطولُ في الثرى حُلُولُها.

والله لقد رأيت عقيلاً وقد أمْلق حتّى استماحني من بُرِّكُم صاعاً، ورأيتُ صبيانه شُعْثَ الشعور، غُبْرَ الالوان من فقرهم، كأنّما سُوِّدت وجوههم بالعِظْلِمِ، وعاودني مؤكّداً، وكرَّر عليَّ القول مُردداً فأصغيت إليه سَمعي، فظنَّ أني أبيعُهُ ديني، وأتّبعُ قِيَادَهُ مُفارِقاً طريقتي، فأحميتُ له حديدةً، ثمَّ أدنيْتُها من جِسمِه ليعتبر بها، فضجَّ ضجيجَ ذي دَنَف من ألمِهَا وكادَ أنْ يحترق من ميسَمِها فقلتُ له: ثكلتْك الثواكل يا عقيل، أتئِنُ مِن حَدِيدة أحماها إنسانها لِلَعبهِ، وتجُرُّني إلى نار سجَرَهَا جَبَّارُهَا لغِضَبِهِ، أتئِنُ مِن الاذى ولا أئِنُ مِن لظى؟! والله لو أُعطيتْ الاقاليمَ السبعة بما تحت أفْلاكها على أن أعْصي الله في نملة أسْلُبُها جلب شعيرة ما فعلتُه، وإنَّ دُنْيَاكُم لاهْوَن عندي مِن ورقة في فَمِ جَرادة تقضمُها، ما لِعليٍّ ولنعيم يَفنى ولَذَّة لا تبقى، نعوذُ بالله مِن سُبَات العَقلِ وقُبْح الزللِ.

حيث دشن البعض منهم هاشتاك خاص في موقع تويتر تحت عنوان(#لو_كان_علي_بيننا)، حمل الكثير من الكلمات التي تحدثت عن عدالة علي(ع) ناصر الفقراء وسيف الحق، فنحت هذا الهاشتاك غرد ALAA)‏‏) قائلاً: لو كان علي بيننا لأقام دولة العدالة والمؤسسات وحارب الفساد والمفسدين وحاسب سراق المال العام وعاقب فيها أصحاب الفتن والمؤامرات. اما Dr.Nabeel) ‏) فقال: لو كان علي بيننا، هل كان ليرضى بأن ينام الفقير بالشارع جائعا وخطك الاحمر وتاج راسك المقدس يسكن الخضراء او يركب الجكسارات؟. واضاف في تغريدة اخرى منتقدا بعض الناس قائلاً: لا تخبرني بأنك تحب علي وتتبعه بل دعني ارى ذلك في افعالك وانت تصرخ علي وياك علي لكل من يعطيك ٥٠ الف.

Mustafa evar )‏) من جانبه قال: لو كان علي بيننا لحارب جميع المتملقين والسياسيين الذين يتخذون من الاسم الامام علي (عليه السلام) شماعه يعلقون عليها فسادهم.( raad-aljasane‏) قال تحت هذا الهاشتاك: كونوا دعاة لعلي صامتين ...اجعلوا من يراكم يرى بإخلافكم صفات علي. اما (ابو سجاد الماجدي) فقال: لو كان علي بيننا لقام بلغاء كل ما بنُي على المحسوبيةو والمصالح الضيقة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وجعل لكل مواطن عطاء ويوزع الثروات.

(عباس العربي‏) من جانبه قال: لو كان علي بيننا لتم قتله بحجة انه يدعو للوحدة بين السنه والشيعة ويتظاهر ضد السياسيين وينتقد القادة الذين يحاولون الصعود على اكتاف الشهداء. (سفيـر مدريد) قال في تغريدته: قارنتك علي ويه اليحكمون ولگيتك يا علي مسرف بالإحكام شنو تحكم الدنيا وعرشك بساط وشنو بشارع مقر القائد العام !!. اما(علاء ابو خلود الحسناوي) فقال في صفحته على الفيس بوك: ‏لو كان علي بيننا لتم قتله مرة اخرى وبنفس الطريقة ولنفس السبب! عالم باطل لا يتقبل حاكم عادل وناس متملقة تبحث عن مصالح شخصية لن يوفرها علي ع.

التغريدات

التعليقات
انقر لاضافة تعليق
تعليقات فيسبوك
آخر الاضافات
الاكثر مشاهدةفي (معلوماتية)
اسبوع
شهر
سنة
الكل
فيسبوك