طالب مركز آم للدفاع عن الحقوق والحريات المجتمع الدولي بوقف العمليات الانتقامية للقوات المسلحة السعودية التي تطال المدنيين في اليمن، وجاء في البيان، (إن القصف الجوي السعودي للعاصمة اليمنية صنعاء ولمدن يمنية أخرى تسبب بقتل عدد من الأبرياء العزل بينهم أطفال وشيوخ وأدى إلى تدمير ممتلكات عامة وخاصة من بينها كان استهداف مباشر للبنى التحتية).

 ووصف البيان هذا العمل العسكري بالعدوان الفاضح والمخالف للشرعية الدولية، بالقول، (إن المملكة السعودية وهي تقوم بضرب العاصمة اليمنية ترتكب بذلك الفعل خرقاً كبيراً لميثاق الأمم المتحدة ولمجلس الأمن الدولي الذي لا يجيز لأي دولة الاعتداء على دولة أخرى إلا بقرار مسبب من مجلس الأمن وبناء على معطيات ووقائع تجيز للمجلس اتخاذ قرار التدخل العسكري تحت طائلة الفصل السابع).

وأضاف البيان، (إن السلطات السعودية ومن يقف معها في عدوانها هذا، وحدها المسئولة عن جميع التبعات الإنسانية نتيجة عدوانها المدان بكل المقاييس الدولية، كما إنها لم تحترم مبادئ حسن الجوار التي نص عليها القانون الدولي).

 وحذر البيان، من إرتكاب مجازر بشعة تقدم عليها القوات المسلحة السعودية بدوافع طائفية وانتقامية بين صفوف المدنيين في اليمن ومن تزايد الهجمات الإرهابية التي كان آخرها مقتل المئات من المصليين في المساجد على خلفية التحريض الطائفي لدول خليجية معروفة. مشدداً على احترام السيادة اليمنية وعدم التدخل في الشأن الداخلي اليمني من قبل دول الجوار والمنطقة كي تستطيع القوى السياسية في اليمن حل مشاكلها بنفسها دون الاستقواء بأطراف خارجية.

 وكرر المركز في بيانه الطلب من المجتمع الدولي باتخاذ قرار عاجل بوقف تلك العمليات العسكرية التي من شأنها أن تؤدي إلى كوارث إنسانية والى مزيد من عمليات الإبادة والنزوح الجماعي للسكان في اليمن، وأن يتم اللجوء إلى الحلول السلمية في اليمن والتي تجنب المدنيين ويلات الحروب ونتائجها.

..........................................
** مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات هو أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم) بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو المذهب. ويسعى من أجل تحقيق هدفه الى نشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني، والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية، كما يقوم برصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات، ويدعو الحكومات ذات العلاقة إلى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مختلف الاتجاهات...
هـ/7712421188+964
http://adamrights.org
ademrights@gmail.com
https://twitter.com/ademrights

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0