سياسة - تقارير

من قتل السفير الروسي؟

اليكم ابرز ردود الافعال حول الحادثة في الشبكات الاجتماعية

مقتل السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، في هجوم مسلح خلال زيارته لمعرض فني، نفذه أحد رجال مكافحة الشغب في الشرطة التركية ويدعى ميرت التنيتاس 22 عاماً الذي عده البعض عمل انتقامي لما يجري في حلب، هذا الهجوم الذي وصفته موسكو بالعمل الارهابي وجاء بعد يوم واحد من احتجاجات في تركيا ضد التدخل العسكري الروسي في سوريا. اثار الكثير من ردود الافعال في مواقع التواصل الاجتماعي حيث دشن نشطاء في موقع تويتر هاشتاك خاص تحت عنوان(#مقتل_السفير_الروسي_بتركيا) تباينت فيه آراء المغردين بين التأييد والرفض، فيما ذهب البعض منهم الى توجيه أصابع الاتهام الى جهات ودول بالوقوف وراء حادث اغتيال السفير الروسي. وقد أطلق المسلح الذي كان يرتدي ملابس مدنية النار على السفير من مسافة قريبة أثناء إلقائه كلمة في معرض للصور الفوتغرافية في غاليري في أنقرة. وقد أكدت وزارة الداخلية التركية لاحقا أن منفذ الهجوم هو أحد عناصر الشرطة التركية، وبعمر 22 عاما. وقيل إنه قتل في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بعد ذلك.

شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك الآراء والاتهامات على هذا الهاشتاك، حيث غرد الاعلامي العراقي wajiih abbas) ) قائلاً: تركيا هي من قتلت السفير الروسي بدليل واحد: انها لم تبق على حياة القاتل خشية الفضيحة فقتلته( حتى لوكان انتحارا). اما(Ahmed Al-Musawi) فقد نشر على صفحته الخاصة صورة منفذ الهجوم وقال: الصورة الأولى للمجرم الأردوغاني ميرت التينتاس مقتولاً بعد ان نفذ عملية اغتيال السفير الروسي.

‏Sgad)) من جانبه قال: ليس منا من يعتقل الارهابي ويأخذه الى التحقيق. لكن يجب ان يقتل حتى لا يفضح المخابرات بأنه عميل لديهم الحرب قادمة. حساب(تحليلات سياسية) غرد تحت هذا الهاشتاك وقال: من الغير الطبيعي دخول حارس شخصي في تصريح رسمي ويقتل سفير في مؤتمر لو دول افريقيا ممكن اقتنع أن عمل ارهابي.

(شامخ يايمن) من جانبه قال: تركيا ليس لها مصلحة من قتل السفير خاصة بعد حادثة الطائرة

السعودية هي من قامت بهذا وتعليقات الدواعش اليوم تثبت مقتل_السفير_الروسي_بتركيا. واضاف في تغريدة اخرى: اذا صح وان قاتل السفير تم قتله فالسعودية امرت بقتله لأجل لا يتم التحقيق معه من روسيا خوفاً من الادانة عليها.

حساب(24.ae) الاخباري قال تحت هذا الهاشتاك: مسؤول أمني تركي: "دلائل قوية للغاية" على أن المسلح الذي قتل السفير الروسي ينتمي لشبكة غولن. اما(النجفي) من جانبه فقد اتهم عصابات داعش وقال: عجزوا عن المواجهة العسكرية وخسروا الحرب وهزمت داعش في العراق وسوريا فعمدوا الى قتل السفير الروسي في تركيا. ايده بذلك (مهدي صبر الدريساوي) وقال: ما نوع العقول ألتي تملكونها يا دواعش، ألم يكن هناك سفيرا إسرائيليا في تركيا.(عصام المتوكل ‏) قال: داعش تقتل السفير الروسي من اجل حلب ولم تقتل السفير الإسرائيلي من اجل فلسطين عليهم اللعنة.

( Abugamal Abdu) من جانبه اتهم جماعة الاخوان المسلمين في تدبيرعملية الاغتيال و قال: الشعارات التي رددها منفذ عملية الاغتيال وتاريخه العسكري يؤكد تورط تنظيم الاخوان المسلمين في العملية. ايده بذلك(Haider Basha) وقال: الاخوان : قتلوا السفير الروسي بسبب حلب ولَم يقتلوا السفير الإسرائيلي بسبب فلسطين. اما(المنشد صالح الحازمي) فقال: ٩٩٪ بأنها خطه مدبره من قبل إيران لأشغال الأتراك مع روسيا وأستفراد إيران للسوريا ... بسأل لماذا يقتل وقت الاتفاق؟. Soos) ) من جانبها قالت: خدعه سياسيه من حكومة الروس لإعلان الحرب.

التغريدات

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

2