الاكاذيب والاخبار الملفقة التي نشرتها صحيفة (الشرق الاوسط السعودية) في عددها الصادر يوم 20 تشرين الثاني 2017، في تقرير خاص نسب الى منظمة الصحة العالمية، تحت عنوان "تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء" في ظل الزيارة الأربعينية التي يشهدها العراق، ماتزال محط اهتمام واسع خصوصا وان هذا الخبر قد أثار وردود افعال غاضبة داخل وخارج العراق، حيث اكدت منظمة الصحة العالمية، التي كذبت المنشور وأدانت بشدة اقحام اسمها في هذا الخبر الذي وصفته بـ”المفبرك”، انها ستقوم بمقاضاة مصدر الخبر، كما نشر ناشطون وصحفيون عشرات الغريدات على موقع تويتر تحت هاشتاك (#اكاذيب_صحيفة_الشرق _الأوسط) و (#كلمة_للشرق_الاوسط)، مطالبين الجهات الرسمية باتخاذ اجراءات قانونية عاجلة لمقاضاة هذه الصحيفة السعودية، شبكة النبأ المعلوماتية رصدت بعض تلك التغريدات، حيث علق الإعلامي اللبناني (جورج قرداحي) تحت هذا الهاشتاق قائلاً: الإعلام مهنة تقوم على أسس من الأخلاقيات واجبة على كل فرد يمتهنه، اما ان تنقل الاكاذيب ارضاءً لذاتك فانت بلا شرف اكاذيب_صحيفة_الشرق_الاوسط.

المحلل العسكري والفريق المتقاعد (وفيق السامرائي) من جانبه قال: ليس بالجديد على الشرق الأوسط هذا التهجم على العراقيين لانها ذات فكر خليجي نابع من همجية وتعصب قبلي وهابي داعشي. اما الشيخ (زمان الحسناوي) فغرد قائلاً: يظهر ان حشود الزوار المليونية افقدت اعداء ال البيت توازنهم واظهرت ما في صدورهم من حقد دفين. (صافي) من جانبه قال: لا عجب من صحيفة تصدر من بلد الارهاب الاول في العالم أن تكذب وتدلس الحقائق عن جمهورها الغبي. (بدر البدري) قال تحت هذا الهاشتاك: خسائر بمليارات الدولارات ذهبت لتشويه المذهب الشيعي وطمس قضية الحسين ولكن نقول لهم قول زينب "والله لن تمحو ذكرنا".

(ترانيم قلم) فغردت بالقول: اكاذيبهم تنم عن حقدهم الدفين على اهل البيت وشيعتهم ورغم كل شيء ما يهمنا ما يقولون وسنظل على خطى اهل بيت النبوة. واضافت في تغريدة اخرى، صحيفة الشرق الاوسط السعودية تغطي على جهاد النكاح الداعشي بأخبار ملفقه على زوار الاربعين. Jamal-Salam)) قال تحت هذا الهاشتاك : كل العراقيات أمهاتنا وأعراضنا وستبقى ،العباءة العراقية، موصليّة، أنبارية، كربلائية، بصرية، معقودة بالشرف والكرامة. اما (احمد الذواق) فقال: ‏احبتي كونوا على يقين ان انتصاراتنا على دواعشهم والزيارة المليونية قد افقدت عقولهم العفنة لذلك اصبحوا أضحوكة.

(ثائر الغانمي) قال في تغريدته: عندما شارف العراقيون على سحق آخر جرذ داعشي في العراق، ارتفع صراخ ابواق آل سعود حزناً على مرتزقتهم. اما (Haider Al Waili)فقال: زوار الحسين عليه السلام وابطال الجيش العراقي يسيرون والوهابية السعودية تنبح نباح الكلاب السائبة Reema Rashid))‏ من جانبها قالت: الإعلام السعودي وصل لمرحلة انحطاط لا مثيل له استخفاف بعقول البشر بشكل غير معقول. ايدها بذلك (hamid-rezq) وقال: الوجه الحقيقي لال سعود وحقدهم على الشعوب العربية يتجلى فيما نشرته صحيفة الشرق الاوسط بحق الشعب العراقي.

(Muhsin Al Najim) كتب تحت هذا الهاشتاك وقال: نحن أمام خصم لايملك من قيم الفروسية شيء فكلما هزمناه في الميدان عمد لأسلوب الضرب تحت الحزام وتلك صفة العاجز الجبان. (بـســام #الاربعين) كتب: لماذا صحيفة_الشرق_الاوسخ لاتنقل؟ نسبة التحرش الجنسي بأطفال السعودية البالغة22.5٪ حقيقة اكاذيب_صحيفه_الشرق_الاوسط.

اما (كرار الربيعي) وتحت هاشتاك كلمه_للشرق_الاوسط فقال: كلماتكم القذرة تجاه بلدنا نابعه من اصلكم القذر فأعلموا كلما زاد نباحكم تجاه بلدنا زادنا اصرار وعزيمه لدحر كلابكم، (مُغرد من الموصل) قال: من الردود العراقية البليغة على اكاذيب صحيفة الشرق_الاوسط السعودية كلمة ابن الفلوجة لبنت كربلاء صفعة بوجه كل ناعق، وعزز ذلك بكلمات مكتوبة تقول(ابن الفلوجة وعقال رأسي نعال بنت كربلاء). واخيرا نحتم هذا الهاشتاك بتغريدة ( Adel Alhusainy) الذي خاطب رئيس تحرير جريدة الشرق الاوسط المستقيل سلمان الدوسري قائلاً: أعوذ بالله ان نتهم امك يا دوسري كما قذفت نسائنا، لكن فعلتك لا يقدم عليها ابن حرة..

 

 

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
3