ارتفعت راية العراق عالية خفاقة في وسط مدينة الفلوجة بعد تحريرها من فلول داعش الارهابي الذي عشعش فيها لمدة تزيد على عامين بعد معركة ملحمية بطولية شاركت فيها جميع القطعات من القوات المسلحة بكافة صنوفها وقوى الامن الداخلي والحشد الشعبي وابناء العشائر، ففي ظل هذه الانتصارات الجديدة في العراق، بات من المؤكد ان تنظيم داعش الارهابي أقترب من الانهيار أمام تضحيات وبسالة الشعب العراقي.

فقد شكلت هذه الانتصارات التي تحققت على تنظيم داعش الارهابي في معركة الفلوجة نقطة تحول مهمة في الرأي العام العالمي والاقليمي والمحلي وهذا ما تكشفه لنا الاقوال والتصريحات الواردة في التقرير الاتي: 

الرأي الامريكي عن تحرير الفلوجة

- التقدم الذي تحقق في الفلوجة، وهي أول مدينة احتلت من قبل داعش، يدل مرة آخرى على قدرة القوات الأمنية العراقية على هزيمة التنظيم في ساحة المعركة أن أمريكا فخورة بقيادتها جهود التحالف الدولي في دعم انتصارات القوات الأمنية العراقية، ومن ضمنها الضربات الجوية السديدة في الفلوجة.

*ستيوارت جونز سفير أمريكا لدى العراق

- إن القوات العراقية استعادت جزءا وليس كل مدينة الفلوجة ومازال الأمر يتطلب بعض القتال وان التحالف الدولي ينفذ ضد التنظيم غارات جوية دعما لهذه العمليات.

*آشتون كارتر وزير الدفاع الامريكي.

-أن مقاتلي التنظيم ليسوا كتلة واحدة متبلورة بحيث يسري القرار على الجميع، بل هم مقاتلون مختلفون لكل منهم قراره. بالاضافة الى أن الدعم الجوي الذي قدمته القوات الأمريكية للقوات العراقية ساعد تلك القوات في التوغل إلى وسط المدينة، خاصة بعد أن تمكن سلاح الجو الأمريكي من التعامل مع اثنين من مقاتلي التنظيم ممّن كانوا يستخدمون رشاشاً ثقيلاً في التصدي للقوات العراقية وإعاقة تقدمها.

*الكولونيل كريستوفر كارفر، المتحدث باسم الجيش الأمريكي في بغداد.

رأي الدول العربية عن تحرير الفلوجة

- مصرترحب بما تم انجازه علي صعيد تحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار العراقية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي والسيطرة علي وسط المدينة، أن هذه الخطوة هامة جدا في طريق دحر الإرهاب في العراق واستعادة الأمن والاستقرار في كافة ربوعه.

*المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجيةالمصري.

- تحرير الفلوجة خطوة مهمة للقضاء على داعش.

*الخارجية السورية.

-تحرير الفلوجة يضع عبئا على عاتق الحكومة الاردنية لمنع دخول داعش الى الاردن.

*محمد أحمد الروسان عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية.

-نيابة عن الشعب اليمني نبارك للشعب العراقي انتصاراته على عصابات داعش وتحرير أراضيه من عصابات القتل والاجرام ومن يقف وراءها ونعتبر ان هذا النصر نصرا للانسانية جمعاء.

*ناصر محمد الجهراني الأمين العام لحزب العدالة والحريّة اليمني.

الرأي الأيراني عن تحرير الفلوجة

-نبارك الانتصارات الناجزة التي حققتها القوات العراقية المشتركة ضد الجماعات الارهابية، ونتمنى بأن يحقق العراق المزيد من الانجازات والانتصارات عبر وحدته الوطنية وتلاحم جميع قواه السياسية.

*الخارجية الايرانية.

-انا سعيد بالإنتصار الكبير والبطولي الذي حققه الحشد الشعبي بمساعدة العشائر العراقية في حربها ضد الإرهابيين التكفيريين والذي أدي إلى تحرير مدينة الفلوجة الإستراتيجية إن هذه الإنتصار تحقق بفضل التضامن والوحدة بين الحكومة وجميع المكونات والأحزاب السياسية والشعب العراقي أسأل الله تعالى ديمومة هذه الوحدة والحاق المزيد من الهزائم بحق أعداء الشعب العراقي.

*علي لايجاني رئيس مجلس الشوري الإسلامي الايراني.

ماذا قالت الصحف الغربية؟

-أن استعادة السيطرة على الفلوجة أكبر انتصار يحققه الجيش العراقي على داعش منذ بداية النزاع المسلح، لأن الفلوجة كانت معقلا للتنظيم، حيث أن المرحلة المقبلة للجيش العراقي ستكون إبعاد تنظيم الدولة الإسلامية من الموصل.

*صحيفة ديلي تلغراف البريطانية في مقال تحليلي للكاتب ديفيد بلير.

- أياماً صعبة ما تزال بانتظار القوات العراقية فيها. ورغم أن معركة تحرير الفلوجة لم تصل بعد إلى حافة النهايات، إلا أن القادة العراقيين عبروا عن تفاؤلهم بما تحقق، رغم البطء الواضح في تقدم تلك القوات.

*صحيفة نيويورك تايمز.

- أن القوات العراقية مدعومة بالضربات الجوية للتحالف الدولى نجحت فى تحرير 80% من مدينة الفلوجة العراقية من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى.

*صحيفة الجارديان البريطانية.

- استعادة الفلوجة ضربة مهمة للروح المعنوية لتنظيم الدولة الإسلامية ولقدراته على التجنيد والحصول على تمويل. وربما يساعد ذلك أيضا على تخفيف بعض الضغط على العاصمة العراقية التي تبعد عنها الفلوجة 50 كيلومترا فقط. ومن المتوقع أن تعطي معركة الفلوجة دفعة للروح المعنوية للجيش العراقي الذي بدأ يحقق بعض النجاح مؤخرا. كما أن استعادة الفلوجة اختبار مهم للحكومة العراقية.

*جوناثان ماركوس محرر في شؤون الدفاع.

ماذا قالت الصحف العربية والعراقية؟

-أن القوات العراقية الخاصة تمكنت من السيطرة الجمعة على المجمع الحكومي وسط الفلوجة بغرب بغداد، في اطار عمليات بدأت قبل نحو اربعة اسابيع، لاستعادة المدينة التي تعد احد ابرز معاقل تنظيم داعش في العراق.

*صحيفة الزمان

-بعد 26 يوما من الحرب الضارية التي أسقطت آلاف القتلى والجرحى، تحررت مدينة الفلوجة العراقية من سيطرة تنظيم “داعش”، لتتحول الأنظار إلى مصير آلاف المدنيين المهجرين من المدينة، فيما تبدو الموصل هي الوجهة المقبلة للحرب على “داعش”.

*صحيفة العربي الجديد.

-أثبتت معركة الفلوجة ان العراقيين شعب حي يمتلك من الوعي المقدار الذي يجعله منسجما مع أهميته وعمقه الحضاري، ففي هذه المعركة تجسدت اكثر من قيمة تضاف آلى المنجز العسكري الذي هو العامل الأساس في عملية الحرب على الاٍرهاب تلك المعركة الشاملة التي حقق فيها العراق من النجاحات والانتصارات مالم يتحقق في أي وقت او مكان آخر من العالم.

*صحيفة الصباح الجديد العراقية.

-هكذا عادت هذه البقعة المسلوبة إلى حضن الوطن بعد معاناة ومكابدات وصبر طال انتظاره ، بفضل التضحيات العظيمة من جيشنا البطل وحشدنا المقدس ، وهكذا هزم الدواعش شرّ هزيمة بعد أن توهموا كثيرا في تأسيس دولة سوداء بغيضة على أرضنا الناصعة الطاهرة .

*عبد الرضا الساعدي كاتب في جريدة الدياراللندنية.

-بصورة دراماتيكية انهارت دفاعات داعش في الفلوجة، وتقدّم الجيش العراقي إلى قلب المدينة، وانهارت رهانات سعودية تركية معلنة، ربطت قدرة العراق على التقدّم في الفلوجة بتغييرات جوهرية في سياسات العراق الإقليمية، بداعي المخاطر الطائفية التي يثيرها النصر العراقي، وما ينتج عنه من تدعيم موقع «داعش»، وإثارة مخاوف شرائح واشعة من العراقيين، فجاء الإنجاز ليؤكد سقوط هذه المزاعم مع ظهور عشرات آلاف النازحين المدنيّين ينتقلون من الفلوجة إلى حيث يتمركز الجيش العراقي والحشد الشعبي.

*جريدة البناء اللبنانية.

-دون مبالغة أو إفراط بالتفاؤل وانحياز للروح العراقية نَقول بموضوعية واستنادا لتحليلات ستعترف بها مراكز الدراسات الإستراتيجية العملياتية والنفسية الدولية أن ما تحقق في الفلوجة هو أعظم من انتصار واكبر من ملحمة وسنذكر بعضا مما يؤكد ما نذهب إليه.

*هاشم حسن التميمي من صحيفة المشرق.

رأي الرئاسات الثلاث العراقية

-إننا وعدناكم وها هي الفلوجة تعود إلى حضن الوطن وقواتنا تحكم سيطرتها على قلب مدينة الفلوجة. لاتزال هناك بعض البؤر والجيوب لداعش تحتاج إلى التطهير. إن الموصل مركز محافظة نينوي وجهتنا القادمة لتحريرها من قبضة داعش ونطرده من أرض العراق ليبقي العراق للعراقيين، وأقول لعناصر داعش: إن قادتكم وعدوكم بانهم سيصمدون ولم يصمدوا وتخاذلوا وتراجعوا، لا مكان لكم في العراق وستحاسبون على كل جرائمكم.

*حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي.

- نهنئ شعبنا العراقي الصامد بالانتصارات البطولية التي حققتها قواتنا المسلحة الباسلة على فلول تنظيم داعش الارهابي وتكللت اليوم بتطهير مبنى قائم مقامية الفلوجة وسط المدينة من دنس الارهابيين ورفع العلم العراقي فوقه وكذلك تحرير معظم احيائها من ايدي عصابات داعش، كما نشيد بتلاحم الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وقوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي ورجال العشائر وسكان محافظات الانبار وصلاح الدين ونينوى في التصدي لارهابيي داعش ولتطهير كل شبر في البلاد من دنسهم كما نحيي صمود وتضحيات شعبنا بكل مكوناته من اجل دحر الارهاب وحماية وحدة وسيادة العراق وتعزيز نظامه الديمقراطي.

*فؤاد معصوم رئيس الجمهوريةالعراقي.

-لقد تلقينا اليوم بشرى الانتصارات لقواتنا المسلحة البطلة والتي تكللت برفع علم العراق فوق المجمع الحكومي والقائمقامية في الفلوجة. أن تحرير الفلوجة اليوم نقطة فاصلة وبداية الانكسار التام لعصابات داعش وعيوننا ترنو الى نينوى وننتظر بشائر النصر الناجز. أن التحرير والانتصار يكملان طعمها بإغاثة من نزح فلا نزيد معاناته وعلينا تسخير كافة امكانيات الدولة لذلك.

*سليم الجبوري رئيس مجلس النواب.

رأي السياسين العراقين حول تحرير الفلوجة

-لا تزال هناك جيوب لداعش في مدينة الفلوجة سيتم تطهيرها لاحقا، حيث أن العشرة أيام الأولى من عملية تحرير مدينة الفلوجة تمكنت خلالها قوات “مكافحة الإرهاب” فتحت الطريق للجيش والشرطة الاتحادية للدخول من عدة محاور إلى حي نزال بمركز المدينة. وايضا القوات الأمنية تمكنت اليوم من تحرير مستشفى الفلوجة العام ورفعت العلم العراقي فوقه.

*الفريق عبد الوهاب االساعدي قائد “عمليات تحرير الفلوجة”

-أن التضحيات التي قدمتها القوات المسلحة العراقية خلال عملية تحرير الفلوجة ستفتح صفحه جديده في تاريخ العراق تعيد الوحدة والانسجام المجتمعي وتفشل مراهنات الأعداء الذين راهنوا على تمزيقه من خلال عصابة تتبنى فكرا ظلاميا لاعلاقة له بثقافة العراقيين.

*سلمان الجميلي وزير التخطيط العراقي.

-أن توفير مستلزمات المعركة وتأمين القطعات العسكرية الكافية والتنسيق بينها واندفاع وبسالة جنودنا الأبطال وراء انكسار واندحار تنظيمات داعش الإرهابية في الفلوجة، وتحرير نينوى سيكون في متناول اليد قريباً.

*خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي.

-إن بشرى عودة مدينة الفلوجة الى احضان الوطن وطرد فلول داعش منها زفت الينا اليوم، فرغم كل ما نمر به من تحديات وازمات سياسية صعبة هدفها النيل من العراق وشعبه، إلا أن عقيدتنا راسخة في ثباتنا وتماسكنا بأرضنا وحقوقنا وثوابتنا الوطنية. أن الأبطال زحفوا بشجاعة وإقدام ليحرروا المواقع تلو الأخرى، ملحقين بتنظيم داعش الإرهابي خسائر فادحة في صفوفه ليصبح محاصرا في مدينة الموصل التي قربت ساعات تحريرها وخلاصها من تلك العصابات الظلامية المجرمة.

*نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون

-ماحصل على مدى ٢٥ يوما كان ملحمة عراقية، سطرها الابطال في الحشد الشعبي وقوى الامن كافة من الجيش والشرطة الاتحادية وقوات مكافحة الارهاب والرد السريع ، ملحمة قدمت انصع صور التكاتف بين ابناء البلد الواحد، وكانت بحق انظف معركة قامت بها قواتنا الأمنية جميعها رغم تخرّصات ومحاولات تشويه هذا الانتصار والتي باءت بالفشل الذريع كما باءت سابقاتها، كما ان انتصار الفلوجة لم يكن انتصارا على التنظيمات الارهابية فحسب بل وجه صفعة قوية لمثيري الفتن والبغضاء الساعين الى تقسيم البلاد وتجزئة شعبه خدمة للقوى الخارجية.

*قيس الخزعلي الامين العام لعصائب اهل الحق.

-ابارك بإنجازات القوات العراقية في معارك تحرير الفلوجة،إن ما يعنيني في العملية ضمان سلامة المدنيين. حيث أن الجيش فتح ممرات آمنة لخروج آهالي الفلوجة من دون وقوع ضحايا في صفوفهم.

*لقاء الوردي النائبة عن محافظة الأنبار.

-أن تحرير الفلوجة من قبضة داعش" قطع لرأس أفعى الإرهاب".. وإن القوات المسلحة والحشد الشعبي وفوا بالعهد ودخلوا الفلوجة محررين.

*هادي العامري الأمين العام لمنظمة "بدر.

-أن ما تم تحريره من مناطق مدينة الفلوجة وأطرافها من قبل القوات الأمنية المتمثلة بجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع وقوات الجيش العراقي ولواء أنصار المرجعية / الحشد الشعبي وبمساندة الطيران الحربي والأسناد الصاروخي للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله بلغت 22 منطقة وحي سكني وشارع. حيث أنه تم قتل 420 ارهابيا، و35 قناصا ارهابيا، فضلا عن تفجير 346 سيارة مفخخة اغلبها يقودها انتحاريون، وتدمير صهريجين مفخخين، وتدمير 45 عجلة تحمل احادية.

*قيادة الحشد الشعبي.

-أن تزامن عمليات تحرير مدينة الفلوجة مع أيام شهر رمضان المبارك يؤكد نصر الله للعراقيين المؤمنين الصابرين على خوارج العصر من تنظيم داعش الإرهابي ، مستذكرين فيها إنتصارات أجدادنا المسلمين اﻷوائل في معارك بدر الكبرى وفتح مكة واﻷندلس وحطين وعين جالوت وغيرها، ومستبشرين بتحرير مدن محافظات نينوى وصلاح الدين وكركوك في القريب العاجل أن شاء الله .

*محمد الكربولي رئيس كتلة الحل النيابية.

-ان لواءين من الحشد الشعبي اشتركا في عملية تحرير الفلوجة في 17/6/2016. الخطة كانت محكمة وراس الحربة فيها الحشد الشعبي لقدرتهم العالية على قتال الشوارع وحكمتهم في تجاوز اصعب الظروف .

*مصدر من داخل العمليات المشتركة لتحرير الفلوجة.

-أن القوات العراقية ستبدأ بشكل مباشر فى معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة داعش، وان العام الحالى هو"عام الانتصارات" فى العراق على التنظيمات الإرهابية المتطرفة.

* نصير نوري المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية.

-إن التنظيم سيحدث له انهيار تام خلال الساعات المقبلة, العدو ينهار، وقد فقد السيطرة على مقاتليه، وهم الآن يفرون. وإن العلم العراقي رفع على مبنى بلدية المدينة بعدما استعادته قوات مكافحة الإرهاب والشرطة.

* الفريق الركن عبد الأمير الشمري قائد عمليات بغداد.

- إن القوات الامنية تمكنت من تحرير مناطق الاندلس والسراي والمقبرة وسط الفلوجة بالكامل وسط قصف عنيف للطيران الحربي. حيث أن القوات الامنية تواصل تقدمها باتجاه تحرير كافة احياء مدينة الفلوجة بعد انهيار خطوط صد دفاعات تنظيم داعش الاجرامي وهروبهم من ارض المعركة.

*الفريق رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية.

- بتحرير مدينة الفلوجة وطرد داعش من هذه المدينة التي عانت كثيرا من هؤلاء المجرمين ومن وقف معهم من العشائر ارجو ان تكون هذه الانتصارات فاتحة لطرد داعش من مدينة الموصل وباقي الارض العراقية لتطهيرها من دنس داعش ومن يؤيدهم من اللاوطنيين واتمنى للجرحى بالشفاء العاجل وللشهداء بالرحمة وحسن الدار الآخرة.

*عدنان الأسدي عضو لجنة الامن والدفاع.

- بفخر كبير نبارك الانتصارات التي تحققها القوات الامنية وابطالنا في فصائل الحشد الشعبي الذين يسطرون البطولات في تحرير الاراضي من مخالب ارهابيي داعش الذين وفر لهم بعض السياسيين مكانا آمنا بين أهليهم وسلطوهم على أعراضهم وفروا تاركين الأرض والعرض تحت رحمة الغرباء ،همهم رغد العيش والسلطة الموعودة .

* فردوس العوادي النائبة عن ائتلاف دولة القانون.

- ان معركة الفلوجة اثبتت فيها قواتنا المسلحة قوة و بسالة و تضحية كبيرة و اعطت دروس بليغة في التصدي و العنفوان والروح الوطنية فكانت يد تقاتل ويد تساعد الاهالي من المدنيين نساءا ورجالا وعين تراقب في ميدان العز و القتال وعين ترعى النازحين لاعادة هذه المدينة العزيزة الى الحضن الوطني بعد سنوات عجاف خطفت فيه من قبل تنظيمات الاجرام والارهاب الداعشي.

*هيثم الجبوري المتحدث بأسم جبهة الاصلاح.

- ان ابناءنا المقاتلين العراقيين الشجعان كتبوا لكم بدمائهم بيان الانتصار واذاقوا داعش الهزيمة والهوان تلو الاخرى ولن يتوقفوا ابدا حتى تحقيق كامل الاهداف بتحرير كل مدينة وقرية وقصبة، ونؤكد لكم وللعالم اجمع اننا لولا الحرص على سلامة العوائل المحاصرة في الفلوجة وغيرها لأتممنا تحريرها قبل هذا الموعد وهذا التاريخ بوقت طويل.

*اسكندر وتوت النائب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية.

-ها قد عادت الفلوجة الى حضن الوطن وها هي سواعد ابناء العراق تتشابك بالنصر في شهر الله شهر الرحمة شهر رمضان لقد سطر الابطال هذا اليوم ملحمة الانتصار وحققوا ما كنا نتطلع له بسحق رؤوس الارهاب وطرد زمر الارهاب من ارض الفلوجة.

*بان دوش النائبة عن كتلة المواطن.

-ان انتصار القوات المسلحة في حربها ضد مجاميع داعش الارهابية بداية النهاية لوجود هذا التنظيم في العراق ، ونستبشر بتحرير محافظات العراق المغتصبة نينوى وصلاح الدين وكركوك في القريب العاجل حيث ان التضحيات التي قدمها ابناء القوات المسلحة وتفانيهم العالي في الحفاظ على ارواح اهالي الفلوجة دليل على قدرة واصالة هذه القوات ودحض كل التخرصات التي اشاعها اعداء العراق.

*جمال المحمداوي الامين العام المساعد لحزب الفضيلة الاسلامي.

-أهنئ الشعب العراقي بتحرير قضاء الفلوجة وادعوكم إلى استنفار الجهود لإزالة آثار المعارك، وارجو من المجتمع الدولي بالمساهمة في إعادة إعمار المدينة.

*آرام شيخ محمد نائب رئيس المجلس التشريعي العراقي.

-جميع العوائل الفارة من الفلوجة تعاني أصلا من نقص الغذاء والدواء بعد الحصار الذي فرض على مدينة الفلوجة خلال الفترة الماضية ناهيك عن الظلم والقتل الذي واجهه الأهالي من تنظيم داعش. أرجو من القوات الامنية، تسهيل عبور الأهالي ونقلهم الى المخيمات الامنة التي يتوفر فيها الماء والغذاء والدواء، لمعالجة المصابين جراء العمليات العسكرية التي شهدتها الفلوجة.

* كامل نواف الغريري النائب المستقل.

-تحرير الفلوجة من الارهابيين بين بان الشعب العراقي واحد ولاتفرقة اي جماعة تخريبية تريد لبلدنا العزيز الدمار.

*منى الغرابي النائبة عن كتلة المواطن.

-أهنئ الشعب العراقي بكل طوائفه وقومياته وقواتنا المسلحة بكل صنوفها وحشدنا الشعبي بجميع فصائله بالنصر الكبير على عصابات داعش الوهابية وتحرير مدينة الفلوجة وتطهيرها من رجس الارهاب.

*سامي العسكري عضو مجلس النواب سابقا.

- أهنئ قواتنا الامنية بتحرير مدينة الفلوجة وأطالب الحكومة المركزية بالاسراع لاعادة تأهيل المدينة لأرجاع النازحين اليها.

*الشيخ عبد اللطيف الهميم رئيس ديوان الوقف السني.

- مرة اخرى يسطر ابناء العراق الغيارى ببسالة وإقدام اروع البطولات ويثبت للعالم اجمع بأن العراق موحد بكافة مكوناته واطيافه وان القوات الامنية المتمثلة بالدفاع والداخلية وقوات المقاومة المتمثل بفصائل الحشد الشعبي يد واحد ضد كل من يريد ان يلوث صفوة النسيج الاجتماعي العراقي.

* خلف عبد الصمد رئيس كتلةالدعوة النيابية.

رأي المحللين السياسين العراقين عن تحرير الفلوجة

- أن القوات العراقية المدعومة بالعشائر وقوات مكافحة الإرهاب نجحت فى تحرير قرى زوبع وأغلب المدن المحيطة بالفلوجة. أن التنظيم ينهار أمام الجيش العراقى، مما دفعة للجوء إلى "بيعة الموت"، حيث أن التنظيم فقد القدرة على التحكم فى قدراته العسكرية بعد المكاسب التى حققتها القوات النظامية فى صفوف التنظيم الإرهابى.

*هاشم الهاشمي الخبير فى شؤون الجماعات المتطرفة والإرهاب الدولى.

- شكرآ يا ابطالنا في القوات المسلحة شكرآ للامهات التي انجبت هكذا ابطال شكرآ لكل شخص ساندنا في هذه المعركة الانتصار هو انتصار أم الشهيد. معركة الفلوجة اهم المعارك ضد داعش لقربها من بغداد. ان تحرير الفلوجة كسر ذيول داعش السياسيين وداعميهم في الجزيرة العربية.

*وفيق السامرائي خبير أمني.

- تحرير الفلوجة يعني قطع رأس الأفعى الداعشية والفكر التكفيري في العراق لأنها المعقل المحصن لتنظيم القاعدة الذي ورثه عنه تنظيم داعش.. فأصبح تحرير الموصل مجرد وقت، وحافزا لتحرير سوريا وبعض المناطق في تونس من الإرهابيين.

*سمير عبيد محلل سياسي عراقي.

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

0