(من المسؤول؟)

أصدرت مؤسسة أمّ أبيها سلام الله عليها الخيرية الثقافية في مدينة كربلاء المقدّسة، كتاباً جديداً بعنوان (من المسؤول؟).

يحتوي الكتاب بين دفتيه على تقرير محاضرة المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، التي ألقاها بالمئات من المؤمنين العراقيين، أصحاب الهيئات والمواكب الحسينية القادمين من مدينة كربلاء المقدّسة وغيرها، في العاشر من شهر ربيع الثاني 1436 للهجرة (31/1/2015م).

في هذه المحاضرة، شدّد سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، على الحاجة الملحّة والماسّة لتعريف سيرة وثقافة وهدي الإسلام المتمثّل بإسلام المعصومين الأربعة عشر صلوات الله عليهم إلى البشرية كلّها، من خلال الإعلام الحديث.

كما سماحته أكّد على المؤمنين والمؤمنات كافّة، بالأخص أصحاب الهيئات والمواكب الحسينية بأن يقوموا بتأسيس وإطلاق المئات والمئات من القنوات الفضائية، لعرض سيرة وثقافة المعصومين صلوات الله عليهم بمختلف اللغات وبمستوى عال، لتعرف البشرية الإسلام الحقيقي الذي يرتضيه ويقبله أصحاب العقل والمنطق والضمير، ولكي تميّزه عن الإسلام المزّيف الذي تلبّس به بعض المسمّين أنفسهم به اليوم ومن قبل، وارتكبوا ويرتكبون باسمه العنف والإجرام وأبشع المجازر والقمع وهضم الحقوق المشروعة وكبت الحريّات.

 

المؤمنون وحرارة قتل الإمام الحسين عليه السلام

هذا الكتاب هو عبارة عن تقرير محاضرة للمرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، التي ألقاها في ليلة الحادي عشر من شهر محرّم الحرام 1436 للهجرة، بجموع المعزّين، من العلماء والفضلاء، والطلبة، وعامّة المؤمنين والموالين لآل الرسول الأطهار صلوات الله عليهم أجمعين.

من عناوين هذا الكتاب: الله هو المنتقم للإمام الحسين صلوات الله عليه، ومسؤولية الثأر للإمام الحسين صلوات الله عليه، ولقتل الحسين صلوات الله عليه حرارة في قلوب المؤمنين، ومواساة الأنبياء للحسين صلوات الله عليه، ومكانة الشعائر الحسينية عند علماء التشيّع، والشيرازي الكبير وإحياء الشعائر الحسينية، وغيرها من العناوين.

 

سيرة العلماء الأتقياء في إقامة الشعائر الحسينية

امتثالاً لوصايا المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله وتأكيدات سماحته على نشر الثقافة الحسينية وإحياء وتعظيم الشعائر الحسينية المقدّسة، وضمن فعالياتها الثقافية، قامت مؤسسة أمّ أبيها سلام الله عليها، الثقافية الخيرية في كربلاء المقدّسة، بإصدار كتاب جديد حمل العنوان: (سيرة العلماء الأتقياء في إقامة الشعائر الحسينية).

يحتوي الكتاب على تقرير محاضرة المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، التي ألقاها بوفود العلماء والفضلاء والمبلّغين، الذين وفدوا على بيته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، في السابع والعشرين من شهر ذي الحجّة الحرام 1435 للهجرة (22تشرين الأول/أكتوبر2014م)، على أعتاب حلول شهر محرّم الحرام 1436 للهجرة، وذكرى استشهاد الإمام الحسين صلوات الله عليه. وهي من تقرير وتعريب الأخ علاء الكاظمي. ومن عناوين هذا الكتاب:

الله أراد الخلود للحسين صلوات الله عليه، والإسلام حسيني البقاء، والمراجع والحفاظ على الشعائر الحسينية، ومسؤولية العلماء الحفاظ على الدين، ومصير من حارب الشعائر الحسينية، وعاشوراء مدرسة الإصلاح، وهداية المشكّكين والثبات على النهج الحسيني، وغيرها.

 

(قدّيسة العوالم) لسماحة المرجع الشيرازي

بمناسبة حلول الأيام الفاطمية الثانية، وذكرى استشهاد وديعة النبي الأعظم صلى الله عليه وآله، مولاتنا السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها (13جمادى الأولى 1436 للهجرة). وانطلاقاً من تأكيدات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في نشر الثقافة الفاطمية وتعريفها للناس. وبمساعي وجهود مؤسسة أمّ أبيها سلام الله عليها الخيرية الثقافية في مدينة كربلاء المقدّسة، صدر كتاب جديد، حمل العنوان (قدّيسة العوالم).

يحتوي هذا الكتاب على تقرير ثلاث محاضرات لسماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وهي:

وأزيلت الحرمة

تعظيم الشعائر الفاطمية

وما أدراك من فاطمة؟

كما احتوى هذا الكتاب على النصّ الكامل لحديث الكساء الشريف، واستفتاءات حول السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها.

يذكر، بأنه يمكن الحصول على هذه الكتب القيّم من الناشر عبر العنوان التالي:

مؤسسة أمّ أبيها سلام الله عليها الخيرية الثقافية
كربلاء المقدّسة: شارع باب قبلة الإمام الحسين صلوات الله عليه، الفرع المقابل لقاعة الرسول صلى الله عليه وآله، خلف فندق الميزان.
الهاتف: 00964770278783

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0