تيمّناً وتبرّكاً بعيد الخامس عشر من شعبان المعظّم (1436 للهجرة)، ذكرى مولد أمل المحرومين والمستضعفين، مولانا بقيّة الله الأعظم الإمام المهديّ الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف..

وانطلاقاً من تأكيدات المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، في (ضرورة تعريف ونشر الإسلام الحقيقي المتمثّل بإسلام المعصومين الأربعة عشر صلوات الله عليهم أجمعين، وتثقيف الناس وتعليمهم مبادئ الإسلام)..

وبمساعي جمع من الناشطين وأصحاب البرّ الشيعة، باشر مركز أهل البيت صلوات الله عليهم الإسلامي العلمي أعماله وفعالياته المتنوّعة في مدينة عروشا في دولة تنزانيا بأفريقيا، بإشراف المرجعية الشيرازية أدام الله ظلها الوارف.

جرى ذلك في مراسم أقيمت بهذه المناسبة، وحضرها جموع من الشخصيات والعلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية، وجموع من أتباع أهل البيت صلوات الله عليهم، كان منهم وفد من مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بمدينة قم المقدّسة، تشكّل من اصحاب الفضيلة السيد هاشم اليعقوبي، والشيخ جلال معاش، والشيخ محمد المزمل، والشيخ مهدي معاش، وكذلك بعض وكلاء سماحة المرجع الشيرازي دام ظله من العراق والسعودية والكويت وإيران، كان منهم اصحاب السماحة الشيخ محمود سيف، والشيخ عباس آل جابر، والشيخ حسين صويلح، والشيخ حامد عبدالرزاق، إضافة إلى بعض الشخصيات الرسمية والسياسية، ومنهم الأستاذ صالح عاشور العضو في مجلس الأمة الكويتي..

هذا المركز هو أكبر المراكز الإسلامية العلمية الدينية الفعّالة في تنزانيا، وتبلغ مساحته 25 عشرين ألف متراً مربّعاً، ويحتوي على أقسام مختلفة، منها:

مسجد، وصفوف للدراسة، ومكتبة، وقاعة مؤتمرات، ومكان سكن للطلبة والأساتذة والضيوف، وحدائق صغيرة.

جدير بالذكر، أن هذا المركز تم تأسيسه في شهر ربيع الأول المنصرم للسنة الهجرية الجارية، ومن أهم أعماله تدريس علوم آل محمدّ صلوات الله عليهم، وتربية وتنشئة الطلبة والمبلّغين وأصحاب الاختصاص في شتى العلوم الإسلامية المستمدّة من أهل البيت الأطهار صلوات الله عليهم.

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0