مجزرة جديدة ترتكبها قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن، حيث أقدم طيران وكما نقلت بعض المصادر على إرتكاب مذبحة بحق الإنسانية باستهداف مدرسة في نهم أسفرت عن إستشهاد وإصابة 23 طالب وطالبة ومدرس ومدني.

مصادر محلية في مديرية نهم في أفادت بأن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف بعدد من الغارات مدرسة الفلاح بيت معصار في مديرية نهم ما أدى إلى استشهاد 8 من طلاب وطالبات المدرسة وجرح 15 آخرين بينهم وكيل المدرسة في حصيلة أولية. من جهة أخرى أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن نحو 1400 طفل استشهدوا في اليمن منذ بدء العدوان السعودي. وكشفت المنظمة أن نحو 10 ملايين طفل يمني بحاجة للمساعدات والرعاية الصحية العاجلة. وندد ناشطون حقوقيون بجرائم العدوان السعودي بحق الأطفال والتي كان آخرها مقتل عدد من الطلاب جراء استهداف مدرسة في نهم.

هذه الجريمة الجديد اثارت استياء وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دشن مجموعة من النشطاء هاشتاكات مختلفة كان منها،(#مجزرة_مدرسة_الفلاح) و(#الطفلة_اشراق) و(#مجزرة_نهم) وهاشتاك( #اشراق_المعافى) وهي الطفلة الشهيدة التي انتشرت صورتها في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال هذه الهاشتاكات استنكر الجميع بأشد العبارات هذا العمل الاجرامي الجبان الذي يستهدف الطفولة و التعليم، محملين في الوقت ذاته المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن ومنظمات حقوق الإنسان المسؤولية إزاء استمرار العدوان السعودي على الشعب اليمني.

شبكة النبأ المعلوماتية وكعادتها رصدت بعض تلك التغريدات، حيث غرد(وريـة ابن خولأن) قائلاً: الطفلة إشراق ستشرق دماؤك نصراً وعزة وعزيمة سيشرق نور الفجر من محياك متوشحا بوسام الرجولة والشرف. اما (براء) قالت: اسمها #إشراق_المعافى #سندرلا #اليمن راحة ضحية #مجزرة_مدرسة_الفلاح الذي ارتكبها #العدوان_السعودي_على_اليمن هكذا يخرج #الامريكي الواقع في اليمن.

(tareg123) من جانبه ‏قال: يامن تنبحون ليلا ونهارا بأن حلب تباد وسنة العراق يبادون أين أعينكم ومشاعركم وإنسانيتكم ممايجري فاليمن أيها المنافقون. أيده بذلك حساب(Rus&Putin in Arabic) ‏حيث قال: تنبحون دفاعاً عن إرهابييكم في حلب من قذائف الروس ورصاص الجيش السوري، بحجة الإنسانية .. وتبلعون ألسنتكم حول #مجزرة_مدرسة_الفلاح في #اليمن ..!

حساب (أحرار سومر ) غرد قائلاً: سرقوا حتى أحلام الطفولة من أطفال اليمن وهذه الجرائم تضاف الى تاريخ لاسلول لاسود #مجزرة_مدرسة_الفلاح. اما(د. حيدر اللواتي) فقد تسائل تحت هذا الهاشتاك قائلاً: لماذا كل هذا الحقد على شعب اليمن؟ هل بقصفكم المدارس والمصانع والمساجد والمشافي والمنازل تعيدون الامل لهذا الشعب المظلوم؟.

(رافضيه وافتخر) من جانبها قالت: من يرى صور مجازر ال سعود في اليمن ويغض الطرف عنها. إنسانيته ساقطة وحواسه معطلة ..!، واضافت في تغريدة اخرى: مجزرة مدرسة الفلاح في اليمن ، آخر بصمات الدم لعاصفة الجرائم لنظام ال سعود. (عبد الحميد الغرباني) قال: ببساطة ينعي العالم إنسانيته حين يتجاهل الطفلة إشراق التي قتلها طيران السعودية بجوار مدرستها مدرسة الفلاح في نهم.

التغريدات

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
6