الحملة التي قامت بها مديرية بلدية النجف الاشرف لرفع التجاوز على الأرصفة والشارع من قبل أصحاب المحلات ورفع اللوحات الإعلانية غير المرخصة، ما تزال محط اهتمام واسع خصوصا وان هذه الحملة قد أثارت الكثير من ردود الأفعال حيث اشتكى اصحاب المحال التجارية وكما نقلت بعض المصادر، من عدم العدالة في تنفيذ حملة رفع التجاوزات مؤكدين ان اسباب التمييز في رفع التجاوزات تعود الى تدخل جهات سياسية وحزبية في استثناء بعض المحال المتجاوزة مما اثار تحفظ الباقين ممن طبقت بحقهم إجراءات رفع التجاوزات.

اما في مواقع التواصل الاجتماعي فقد اثار هذا الموضوع ايضا، ردود أفعال متباينة لدى مستخدمي الفيس بوك، على صفحة شبكة النبأ المعلوماتية بعد نشرها لمقطع فيديو لهذه الحملة بلغت عدد مشاهداته أكثر من(24‏ ألف‏ مشاهدة)، أجاب العديد منهم على تساؤل تحت عنوان (هل تؤيد بلدية النجف في القضاء على التجاوزات؟). حيث كتب حساب (اعلام واخبار) بهذا الخصوص قائلاً: اعتقد ان تطبيق القانون امر مطلوب .. لكن يجب ان يطبق على الجميع.. وعلى المسؤول ان يقدم بديل جديد للمواطن حتى يتم القضاء على التجاوزات كما يجب على المسؤول ان يعمل على إيجاد فرص عمل للشباب وهو امر سيسهم بشكل كبير في الحد من التجاوزات على المال العام. الذي تحول اليوم الى ملك خاص بيد البعض من المسؤولين؟.

(حسن الطائي) قال معلقاً: يعني أكيد ضد كل تجاوز على المال العام بس هذا المحل شكله حلوه ومرتب وما اعتقد بي تأثير مباشر على الشارع الرئيسي بس اذا بيكم حظ صدك ادليكم على التجاوزات الحقيقية وخلي ابن امه يجي يحجي وياهم مو يفلش( لازم على الكل ). (رحيم الحسيني) من جانبه قال: حكومات فاشلة تعالج الخطأ بالخطأ.. واضاف، أولا.لا يوجد من يطبق القانون من اعلى السلطة هذا سمح للمواطن في البحث عن كل منفذ في سبيل العيش .... ثانيا من سمح بهذه التجاوزات اكيد الحكومات(كوادرها) المنتفعة من ذلك. ثالثا الكلام يطول ولا توجد حلول للمشاكل و..... اكو ناس منتفعه..

اما(Methaq Hazim) فقال: أمانة بغداد وينه بغداد كله تجاوزات عل الرصيف وساحات صارت بيوت جينكو والشارع نسد وباعو جنابر. Alaa Alqabe) ) قال: هسه هذا شكل مقبول او ماكوو تجاوز على الطريق بس روحووو على المتجاوزين الحقيقين (ابو ناجي العيساوي) قال: هذا البناية سوف تبقا خرابه أحسن من جماليه اكو قوانين قديمه أحسن من خذ واعطي.

(احمد العراقي) كان له رأي خاص حيق قال: هو البلد كله تجاوزات من حكومة الى أخر شيء ماكو فايده هم ترجع وره كم اسبوع مثل الي بلبصره رفعوهن ورجعن. (Shaimaa Rahman) من جانبه قال: المفروض اكو إنذار بالبداية ..اذا ناطي انذار ..اوكي .. خلي نبدي بأنفسنا وبمحافظاتنا اول والبرلماني من يشوف شعب قوي راح يخاف ويمشي عدل. (ذكريات ذكريات) قالت في تساؤل: هل تهديم البناء المشيد الجميل والمشروع الناجح الذي يدر الفائدة للناس ولصاحب الملك وللعمال هو الحل الامثل لمعالجة التجاوز.......؟ ام تسجيل قطعة الارض لصاحبها بدائرة العقارات واستيفاء مبلغ الارض للدولة وبالتقسيط هو الحل.؟

(أبو محمد النجفي) فقال تحت هذا المنشور: أولا تبلغون قبل إزالة التجاوز حتى لو متجاوز وثانيا تجاوزات الصبات والكرفانات المسؤولين بعد ذالك طبق على الشعب يا سيد. (علي علي) قال في اشارة الى الفساد المستشري في دوائر الدولة: هذا لم يدفع الهم لو عداوة لو واحد من المحافظة حركه والله منافقين اصلا والله كل علم وفهم ذوله المسؤولين ما عدهم بس اذية الناس. (حسن أبو أحمد) من جانبه قال: طبعاً رغم انه من مذهبهم لكن علمود كم فلس باع حتى المذهب .. لان البلدية هي الي تشجع التجاوزات على مود كل فتره يجيهم ويگوللهم هذا ممنوع فيعطيك كم فلس ..... بس الظاهر القصاب اليوم ما نطاهم فجابوا الشفل .. ؟؟؟؟

اما(احمد راضي) فقال: القانون جميل ويجب ينفذ على اكبر مسؤول الى اصغر مواطن. (حامد شلوه التميمي) من جانبه قال: الله يحفظكم خلي الدولة تشتغل كافي عاد. ايده بذلك Ali Nasser Tohme)) وقال: على كل بلديات العراق العمل على إزالة التجاوزات:

رابط الفيديو
رابط الصفحة

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0