الكتاب: تجليات النصرة الإلهية للزهراء المرضية عليها السلام
الكاتب: السيد مرتضى الحسيني الشيرازي
اصدار: مؤسسة التقى الثقافية في النجف الأشرف
عدد الصفحات: 120 صفحة من الحجم الصغير

صدر عن مؤسسة التقى الثقافية في النجف الأشرف الكتيب الجديد الذي يحمل عنوان (تجليات النصرة الإلهية للزهراء المرضية عليها السلام) ويعتبر هذا الكتيب السلسلة الثالثة ضمن سلسلة (دروس في التفسير والتدبر) وهي مجموعة محاضرات ألقاها سماحة السيد مرتضى الحسيني الشيرازي في تفسير وتأويل القرآن الكريم وقام بجمعها وتقريرها الشيخ أبو الحسن الإسماعيلي. وهو يقع ضمن 4 فصول و120 صفحة من الحجم الصغير.

الكتيب يسلط الضوء على ايام ارتبطت بخلفاء الله في الارض الأئمة الطاهرين عليها السلام وعلى ذكراهم ما يجعل المرء يقترب اكثر الى هديهم و هداهم، إذ تعتبر تلك الأيام ايام الله عزوجل.

كما أنه يركز على الأيام الفاطمية والتي تقع ضمن شهري جمادى الأولى والثانية حيث اتسمت بذكرى سيدة نساء العالمين استشهاداً و ولادةً لها ولابنتها الحوراء زينب عليها السلام، حيث كان لزاما على المسلمين كافة ان يتخذوا من ايامها سبيلا الى تعريف فاطمة الزهراء عليها السلام الى العالم المتعطش الباحث عن المعارف الحقة والمعنويات الرفيعة والاخلاقيات النموذجية والقيم العليا وذلك من خلال:

التعريف بمقاماتها العالية الشامخة عند الله عز وجل.

والتعريف بما كان لديها من معارف في الاصول والفروع وباخلاقها وقيمها وبتعاملها وسلوكها وبحيائها وعبادتها وبصبرها ورضاها بقضاء الله وقدره، بشجاعتها في اقرار الحق واخذه وتعريفه وعدم الرضوخ للباطل، بأمرها للمعروف ونهيها عن المنكر، بسعة صدرها وقضاء حوائج المحتاجين والسائلين.

والتعريف أيضا بمظلوميتها وما كابدته من محن وكمد لتبقي مسيرة الحق وضائة للاجيال القادمة.

والتعريف بكل ذلك لتتخذها البشرية اسوة حسنة حتى تخرج من بؤسها و ظلماتها وضياعها وحيرتها وجهالتها.

وتشكّل هذه البحوث التي القاها سماحة آية الله السيد مرتضى الحسيني الشيرازي في الحوزة العلمية في النجف الاشرف، خطوة في هذا الطريق من خلال القاء الضوء على جوانب هامة من مقاماتها العالية الشامخة.

للإطلاع على الكتيب: انقر هنا

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

1