ما تزال قضية هروب الاسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع الذي يعد أحد أكثر السجون تشديداً، عبر نفق ضيق باستخدام (ملعقة طعام) تم تهريبها في وقت سابق، محط اهتمام اعلامي واسع داخل وخارج الاراضي الفلسطينية المحتلة، وحتى الآن كما نقلت بعض المصادر، لم يتم الإعلان عن تفاصيل حفر النفق، ومازالت التحقيقات مستمرة من قبل قوات الأمن الإسرائيلية التي تلقت صفعة جديدة من قبل ابطال المقاومة.

وتداول رواد مواقع التواص الاجتماعي صورة لـ معلقة ملقاة وسط التراب، حيث تردد أنها كانت وسيلة الأسرى في حفر نفق سجن جلبوع. صحيفة صحيفة "جيروزاليم بوست " أكدت أن الأسرى الستة الهاربين من سجن جلبوع، كانوا معاً في نفس الزنزانة، واستخدموا ملعقة طعام صدئة في الحفر، وقاموا بإخفاء هذه الملعقة خلف ملصق وكانت وسيلتهم في حفر نفقاً تحت حمام الزنزانة وتمكنوا من الخروج عبر بئر الصرف الصحي للسجن.

ملعقة الطعام التي هزمت اسرائيل وقواتها الامنية المجهزة بأحدث التقنيات والاسلحة المتطورة، كانت محط اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تداولوا العديد من الرسومات الكاريكاتيرية التي تناولت سلاح الانتصار والحرية الجديد الذي اهان قوات الاحتلال، شبكة النبأ المعلوماتية وخلال تجوالها المستمر في مواقع التواصل الاجتماعي، رصدت بعض تلك الرسومات لمجموعة من الفنانين العرب كان منهم: د. علاء اللقطة، احمد رحيمة، عماد حجاج، خيري الشريف، كمال شرف، Alajili Elabid، احمد قدورة، محمود الرفاعي، موسى عجاوي وغيرهم.

اضف تعليق