أدان مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات، استهداف مخيم "المزرق" في حرض شمال اليمن من قبل الطيران الحربي السعودي، والذي خلف عدد كبير من القتلى والجرحى معظمهم من الأطفال والشيوخ.

 وقال المركز في بيانه "يبدو أن استهتار السلطات السعودية وعدم اكتراثها بأرواح المدنيين العزل أنساها حرمة الدم الإنساني الذي حذرت من إراقته جميع الديانات السماوية ونواميس المحاربين والتي أكدت على عدم استهداف المدنيين والعزل من السلاح وكبار السن والهاربين من ارض المعركة".

 وأضاف البيان "وإذا كانت السلطات السعودية لا تكترث بتعاليم السماء، فيجب على العالم أن يذكرها بتعاليم الأرض، التي اتفقت عليها أمم وشعوب العالم طبقاً لاتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب المؤرخة في 12آب/أغسطس 1949 في المادة 3/1 منها، والتي تقضي بتجنيب المدنيين الأعمال العسكرية والعدائية".

 ووصف البيان تلك الجريمة بالبشعة، بقوله "إن ما أقدم عليه الطيران الحربي السعودي في مخيم المزرق لا يمكن أن نصفه إلا بالجريمة البشعة ووصمة عار في جبين النظام السعودي وجامعة الدول العربية التي أيدت وبارك العدوان وسكتت عن التنديد بضرب المدنيين في مخيمات النازحين".

 وطالب البيان الأمم المتحدة القيام بواجباتها التي تعهدت والتزمت بها بتوفير الحماية اللازمة للمدنيين في اليمن ومحاسبة المسئولين عن المجزرة التي استهدفت الحياة في مخيم المزرق. كما ندد البيان بموقف المنظمات الإسلامية وانتقد سكوتها على تلك الجرائم اليومية التي يرتكبها الطيران السعودي ضد المدنيين والأبرياء في اليمن.

 وكرر المركز تحذيره للجهات الدولية، بأن عدم وقف القصف الجوي والاستمرار بضرب المدن الآهلة بالسكان وعدم تدارك الموقف قبل فوات الأوان، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية لا يمكن احتوائها بسهولة قد تأتي على المجتمع اليمني برمته.

 يذكر إن الطيران السعودي استهدف مخيمات النازحين في منطقة “المزرق” بحرض على الحدود اليمنية السعودية. وقال القيادي وعضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم، إن الطيران الحربي السعودي الأمريكي، استهدف مخيم "المزرق" في حرض، مخلفاً عديداً من الشهداء والجرحى، ووصفهم بـ"الكثير جداً". وأضاف أن الطيران نفذ أربع غارات على المخيم في جريمة بشعة، منوهاً أن معظم الجثث متفحمة، فيما تطايرات أشلاء آخرين في المكان.

..........................................
** مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات هو أحد منظمات المجتمع المدني المستقلة غير الربحية مهمته الدفاع عن الحقوق والحريات في مختلف دول العالم، تحت شعار (ولقد كرمنا بني آدم) بغض النظر عن اللون أو الجنس أو الدين أو المذهب. ويسعى من أجل تحقيق هدفه الى نشر الوعي والثقافة الحقوقية في المجتمع وتقديم المشورة والدعم القانوني، والتشجيع على استعمال الحقوق والحريات بواسطة الطرق السلمية، كما يقوم برصد الانتهاكات والخروقات التي يتعرض لها الأشخاص والجماعات، ويدعو الحكومات ذات العلاقة إلى تطبيق معايير حقوق الإنسان في مختلف الاتجاهات...
هـ/7712421188+964
http://adamrights.org
ademrights@gmail.com
https://twitter.com/ademrights

 

انقر لاضافة تعليق
بهاء
العراق
منذ ان وضعتنا امهاتنا على البسيطة وعرفنا ومعنى الحياة وجدنا ان فلسطين محتلة والعرب تنادي لتحريرها ونحن كذلك اخذنا نردد نفس المعزوفة القبيحة فلسطين عربية وكلا كلا للمحتل الى جانب ذلك نرى العلاقات من قبل الدول العربية تسير على مايرام وكأن شي لم يكن فلا نجد من يتحد او يتحالف من اجل تحرير الارض المغتصبة، في عندما اردو عشاق الحرية من اتباع اهل البيت عليهم السلام في اليمن ان يتنفسوا الصعداء وجدنا بأن هنالك تحالف عربي قوي جدا استطاع ان يتخذ قرار بإقل من 48 واربعين ساعة وهنا تحضرني مقولة لهتلر عندما سأل لماذا لايقاتل العرب قال في يوم من الايام سوف يقاتل بعضهم البعض2015-04-02

مواضيع ذات صلة

0