q
منوعات - معلوماتية

عصر التخريف!

اذا كنت تظن ان عصر الخرافات انتهى في ظل تقنيات المعلومات الحديثة، فعليك مراجعة هذا الظن، فنحن في عصر ما بعد الخرافة، وهو عصر التخريف والتزييف الالكتروني، اذ لم يعد من الصعب تلفيق الصور المتحركة والثابتة وفق تقنية (التزييف العميق) وهو صناعة فيديو صوت وصورة يشبه اي شخص...

اذا كنت تظن ان عصر الخرافات انتهى في ظل تقنيات المعلومات الحديثة، فعليك مراجعة هذا الظن، فنحن في عصر ما بعد الخرافة، وهو عصر التخريف والتزييف الالكتروني!

في ذكرى انتهاء عصر الطاغية، واخراجه من الحفرة هاربا متخفيا في مثل هذه الأيام عام٢٠٠٣

شاهدت فيديوهات وقرأت كتبا ومقاﻻت نشرها شخص مصري يدعى (انيس الدغيدي) يزعم فيها ان صدام لم يعدم وان من تم اخراجه من الحفرة ومن ثم محاكمته اعدامه في نهاية عام ٢٠٠٦ هو شبيه لصدام.. وهي نظرية مضحكة لكن بعضهم صدقها.. وقام الشخص نفسه بنشر فيديوهات يزعم فيها ان القذافي حي يرزق وسوف يعود ليقود الجماهير في زحف ثوري جديد!

السيناريو نفسه يعاد اليوم بشخص بوتين وربما غدا مع غيره من الزعماء والمشاهير في عصر الصورة اذ لم يعد من الصعب تلفيق الصور المتحركة والثابتة وفق تقنية (التزييف العميق) وهو صناعة فيديو صوت وصورة يشبه اي شخص!

قبل نحو ست سنوات تداولت بعض الصحف الغربية مزاعم مشابهة حول شخصية الرئيس الروسي بوتن!

مزاعم صادمة ب أن ..

الرئيس الروسي ليس بوتين الحقيقي .. !!! .

صحيفة بريطانية تقول بوتين الحقيقي قتل قبل سنتين.

_ نشرت صحيفة "ديلي ستار” البريطانية، تقريرًا مطولًا تحدث عن ادّعاءات "صادمة” تداولها ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تفيد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قُتل من قِبل المخابرات الأمريكية وتم استبداله بشخص يشبهه تمامًا العام 2014.

وقالت الصحيفة إن المشككين بشخصية بوتين تحدثوا عن بعض الأدلة التي تدعم نظريتهم وهي التغيّرات التي ظهرت على شكل الرئيس الروسي وتلعثمه عندما يتحدث الألمانية وطلاقه من زوجته.

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء المشككين يعتقدون أن بوتين الحالي خاضع لسيطرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "CIA” وأن بوتين الحقيقي قُتل بالسّم في مقر الكرملين العام 2014 بعد إعلانه ضم شبه جزيرة كريميا لروسيا.

وأوضحت الصحيفة أن البعض الآخر يعتقد أن بوتين تمت تنحيته في انقلاب سري العام 2015، وأنه لم يظهر إلى العلن بشكل غامض لمدة عشرة أيام من 5 إلى 15 مارس/ آذار من ذلك العام، وأضافت: "أعلن بوتين طلاقه من زوجته العام 2014 مباشرة بعد أن أفاد بعض المشككين خاصة المؤرخ باتريك سكريفينر أنه قُتل داخل الكرملين”.

ونقلت الصحيفة عن طليقة بوتين ليودميلا قولها في تصريحات غريبة لصحيفة ألمانية العام 2015: "للأسف زوجي تُوفي منذ فترة طويلة، وعليّ أن أعترف بذلك علنًا لأنني لم أعد قادرة على معرفة ما يحدث نيابة عنه”.

ونُسب للمؤرخ سكريفينر قوله: "إن الشخص الوحيد القادر على كشف شخصية بوتين المزيفة اختفى”، في إشارة منه لطليقة الرئيس الروسي، وأفاد سكريفينر أنه لاحظ أن بوتين لم يعد قادرًا على التحدث بالألمانية بطلاقة رغم أنه كان يتمتع بهذه القدرة عندما كان طالباً في مدرسة "سانت بيترسبورغ”.

وبحسب الصحفي جيم ستون فإن صور بوتين قبل وبعد اختفائه في تلك الفترة مختلفة كليًا، قائلاً: "بوتين الحقيقي يتميز برأس أكثر استدارة وأنف أسمن لكن أقصر وشفاه أعرض وفم أكبر وذقن حاد فيما اختفت النقرة في الخد”.، وأشارت الصحيفة إلى أن بوتين كان قد ردّ على مزاعم موته في الماضي بقوله "الحياة ستكون مملة دون ثرثرة"، اذا كان بوتن انتهى قبل سنوات ،كما زعموا ، فمن يقود الحرب الحالية يا ترى!؟؟

............................................................................................
* الآراء الواردة في المقال لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية.

اضف تعليق