برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، عقد في العاصمة بغداد المؤتمر الخاص بمنظمات المجتمع المدني تحت عنوان "تعزيزا لدور المنظمات وغير الحكومية في تفعيل البرنامج الحكومي" الأولويات الاستراتيجية ودور المنظمات غير الحكومية.

وقال موفد مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام علي الطالقاني، شارك في المؤتمر مجموعة من المنظمات غير الحكومية وعدد من المسؤولين، موضحا ان من بين المراكز المشاركة في المؤتمر، مركز الفرات للتنمية والدراسات الستراتيجية برئاسة الدكتور خالد العرداوي، ومركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات برئاسة الاستاذ المحامي أحمد جويد وهما من المراكز الشريكة مع مؤسسة النبأ للثقافة والاعلام.

وأضاف الطالقاني، عقد المؤتمر بمشاركة مجموعة من المنظمات غير الحكومية بحضور مجموعة من أعضاء البرلمان العراقي ومكتب رئيس الوزراء وناشطون مدنيون، بحث فيه المؤتمرون سبل تطوير عمل المنظمات ودورها المستقبلي.

من جهته قال الدكتور خالد العرداوي مدير مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية، جاءت مشاركتنا في المؤتمر لتوضيح وجهة نظر المركز حول ما هو مطلوب من آليات وتحديات تواجه عمل هذه المنظمات.

بدوره قال مدير مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات، كانت مداخلتنا في المشاركة التي وضحنا من خلالها أهمية دور المراكز الحقوقية ودورها في حفظ كرامة الإنسان.

وأضاف جويد أن جريمة سبايكر التي ذهب ضحيتها قرابة ألفين جندي عراقي على يد زمرة تنظيم داعش الإرهابي كانت محور حديثنا وطالبنا الكشف عن ملابسات الجريمة وحفظ حقوق أهالي الضحايا وتكريم الشهداء.

واختتم المؤتمر بجملة من التوصيات التي وعد من خلالها المنظمات الحاضرة بمتابعتها على أمل اللقاء في مؤتمرات أخرى.

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0