الكتاب: الحمية... نظرة إيجابية
الكاتب: رضي منصور العسيف
عدد الصفحات: 68 صفحة
الطبعة: الأولى
سنة الطبعة: 1436هـ/ 2015م

"هناك من ينظر للحمية بأنها ذلك النظام الغذائي الخاص بمن يعاني من السمنة أو أحد الأمراض المزمنة، وعليه يجب أن يبتعد عن كل مادة غذائية من شأنها أن تؤثر على صحته... هذه النظرة صحيحة ولكنها ضيقة، فليست الحمية للمرضى فقط وإنما الحمية تهمُّ كل إنسان يرغب في المحافظة على صحته.

والحمية تعني التغذية المتوازنة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية للمحافظة على الصحة. حيث يحتاج المرء إلى البروتينات لبناء الأنسجة، والدهن، والسكر والكربوهيدرات للتزود بالطاقة والحرارة. أما المعادن والفيتامينات، فهي ضرورية للنمو والمحافظة على الأنسجة، وتنظيم وظائف الجسم".

هكذا يلخص المؤلف غايته من تأليفه لهذا الكتاب، وهو تصحيح النظرة التي ينبغي أن يُنظَر إليها من خلالها، والهدف ليس تقديم وصفات للحمية أو ما أشبه وإنما الهدف كما يقول المؤلف: "نهدف من هذه الصفحات أن تعيشوا نظاماً غذائياً جديداً... تجعلون الغذاء متعة وليس مادة تؤكل وفقط... نريد منكم أن تختاروا تلك الأغذية التي تؤثر إيجابياً على مجمل حياتكم... في السعادة الزوجية، وفي التفوق الدراسي.

فقط فكروا في النظام الغذائي الصحي... وتعاملوا بدبلوماسية وذكاء في اختياراتكم الغذائية، بحيث يمكنكم عيش حياتكم دون تعقيد غذائي... فالغذاء ليس عقدة... وليس اختياراً عشوائياً... بل هو ذكاءٌ في الاختيار، وطريقةٌ سليمة في تناول الطعام..."

الكتاب عبارة عن مجموعة مقالات تحتوي على بعض النصائح الغذائية المفيدة والمهمة لكل من يسعى إلى تطبيق حمية غذائية بشكل علمي بعيداً عن العشوائية والتجريب، وجاءت كالتالي:

• أبجديات الغذاء الصحي

• كن إيجابيا مع الحمية

• استمتع بطعامك

• حمية السعادة

• وللحياة الجنسية... أغذية خاصة

• حمية شهر العسل

• حميتك أيام الامتحانات

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
0