استغرب الرأي العام الدولي تصريحات غير مسبوقة قدمها داعية سعودي، فند فيها حقيقة علمية معروفة حول دوران الأرض. ويعتقد هذا الشيخ أن الأرض ثابتة ولا تتحرك.

وخرج الداعية السعودي بندر الخيبري إلى العالم بهذه "النظرية" الجديدة حول دوران الأرض، ما خلف استغرابا في الأوساط العالمية، حيث تناقلتها وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي في معظم الدول، ساخرة من هكذا تصريحات.

وصرح الداعية السعودي أمام "مريديه" في جامعة إماراتية بأن الأرض لا تدور وكل ما قيل بهذا الشأن مجرد قصص تم نسجها في هوليوود. مؤكدا "بالدليل القاطع" أن البشرية كانت على خطأ لقرون باعتقادها أن الأرض تدور حول الشمس، وأوضح أن الشمس هي التي تدور حول الأرض "الثابتة"، وقدم الشيخ مثالا ليثبت نظريته حيث اعتبر أنه "عند السفر من الشارقة إلى الصين، في حال دوران الأرض، فالطائرة تبقى في الجو منتظرة مرور الصين تحتها، أما لو كانت الأرض تدور في اتجاه معين فلن تستطيع الطائرة أن تصل إلى الصين" وفق تفسيره.

وكان الشيخ صرح أن الإنسان لم يسبق له أن مشى على القمر وكل ما تم تداوله بهذا الخصوص مجرد حكايات هوليوودية. الرأي العام الدولي ينتظر بشوق رد وكالة "ناسا" الفضائية الأمريكية.

رغم طرافة النظرية والضجة الإعلامية التي رافقت ظهور الفيديو، إلا أن النظرية ليست بجديدة، وقد يكون الداعية السعودي اقتبسها من نادر الجنيد الذي نشر فيديو على موقع "يوتيوب" في عام 2013 يشرح فيه نظريته التي تؤكد "علمياً" بأن الأرض لا تدور حول نفسها أو حول الشمس.

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

0