نيويورك (رويترز) - قالت الشرطة الامريكيةإن مسلحا قتل رجلي شرطة بالرصاص في نيويورك يوم السبت ثم انتحر وأشار تعليق على وسائل التواصل الاجتماعي إلى احتمال أن تكون هذه الجريمة انتقاما لقتل شرطي رجلا أسود أعزل خنقا خلال محاولة القبض عليه.

وقال مفوض الشرطة وليام براتون إن رجلي الشرطة رافاييل راموس (40 عاما) ووينجيان ليو (32 عاما) أخذا على حين غرة بينما كانا في سيارة دورية بعد ظهر يوم السبت بالتوقيت المحلي.

وقال في مؤتمر صحفي بعد الهجوم وهو الأول الذي يقتل فيه رجال شرطة بالرصاص منذ عام 2011 "لقد اغتيلا بكل بساطة واستهدفا بسبب بزتهما الرسمية."

وتعرض رجلا الشرطة للهجوم بينما كانا داخل سيارة دورية في حي بدفورد-ستويفيسانت في بروكلين وذلك في خضم مرحلة صعبة تمر بها دائرة شرطة نيويورك التي تضم أكبر عدد من العناصر في البلاد.

واجتاحت التظاهرات المدينة احتجاجا على أسلوب الشرطة المفرط في القسوة وذلك بعد أن حجبت هيئة محلفين هذا الشهر الاتهام عن ضابط شرطة أبيض قتل إريك جارنر وهو رجل اسود خنقا أثناء محاولة اعتقاله في يوليو تموز الماضي في ستاتن ايلاند.

وقال براتون إن المهاجم أطلق النار على رأسي الشرطيين من نافذة خلفية قبل أن يتمكنا من الرد قبل أن يفر سيرا على الأقدام وينتحر في محطة قريبة لمترو الأنفاق أثناء مطاردة رجال شرطة آخرين له. واتضح أن المهاجم يدعى اسماعيل برينسلي (28 عاما).

وأدان الرئيس الأمريكي باراك أوباما الهجوم وقال "إن رجلين شجاعين لن يرجعا إلى أحبائهما ليلا" في حين تعهد وزير العدل إريك هولدر بأن تدعم الوزارة التحقيق بالكامل.

وأظهرت لقطات أخذتها وسائل إعلام مختلفة حسابا على انستجرام منسوبا إلى برينسلي وعليه صورة لرجل أسود يرتدي نظارة وصورة منفصلة لمسدس فضي.

وقال الحساب "أخذوا واحدا منا..فلنأخذ اثنين منهم."

وتضمن التعليق هاشتاج لجارنر ولمايكل براون المراهق الذي قتل بالرصاص في مدينة فيرجسون في أغسطس آب.

وقال براتون إن برينسلي نشر تصريحات "معادية للشرطة" على الانترنت.

وأشار إلى أن الشرطة تحقق في ما إذا كان برينسلي قد شارك في أي من حركات الاحتجاج الأخيرة.

وقالت السلطات إن برينسلي أصاب صديقته السابقة بجروح خطيرة بالرصاص في مقاطعة بالتيمور في ماريلاند في ساعة مبكرة من صباح السبت قبل سفره شمالا إلى مدينة نيويورك.

وقالت شرطة بالتيمور في بيان صحفي إنها علمت بالتهديد على حساب انستجرام واتصلت بشرطة نيويورك عبر الهاتف قبل 30 دقيقة من اطلاق النار وأتبعت ذلك التحذير بصورة عبر الفاكس لبرينسلي.

 

انقر لاضافة تعليق

مواضيع ذات صلة

تبرع الان ساهم معنا وتبرع: لبناء اوطاننا،, وحماية حرياتنا وحقوقنا، ومكافحة الفقر والجهل والتخلف، ونشر الوعي والمعرفة شارك معنا: لنرسخ ثقافة السلام واللاعنف والاعتدال، ونواجه التطرف والعنف والإرهاب.
annabaa@gmail.com
009647902409092
1