عجائب وغرائب العالم ...

من فوضى الدجاج وإنجاب ألف طفل الى طيار بلا ذراع

 

شبكة النبأ: الأحداث الطريفة والغريبة التي تحدث بشكل مستمر في جميع انحاء العالم، لاتزال محط اهتمام خاص لدى وسائل الإعلام وبمختلف انواعها، ويرى بعض الخبراء ان نقل مثل هكذا اخبار منوعة ومختصرة يمكن ان يكون سببا مباشرا في النجاح والانتشار، خصوصا وان الاخبار المنوعة تستقطب الكثير من القراء والمتابعين، هذا بالإضافة الى انها اصبحت اليوم وبفضل التطور العلمي والتكنلوجي الكبير الذي يشهده العالم وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي اكثر سهولة ويسر، وفيما يخص بعض تلك الأخبار الطريفة او الغريبة فقد قالت وسائل إعلام أمريكية إن هرا غاضبا حاصر امرأة وابنتها في غرفة نومهما في كاليفورنيا لساعات طويلة قبل ان يضطرا للاتصال بالشرطة لإخراج القط من المنزل.

وذكرت قناة كي.جي.تي.في التلفزيونية إن المرأة وابنتها البالغة اتصلتا بالسلطات بعد ان ظل الهر (كوبي) يهاجمهما كلما همتا بالخروج من الغرفة. وقالت جارتهما كارين يارجر للقناة التلفزيونية وهي تقف خارج منزلها في مقاطعة سان دييجو "تحول (الهر) إلى كرة من الغضب." وأشارت القناة إلى أن الهر كوبي كان مع الأسرة منذ 14 عاما. وأضافت أن مثل هذه الاتصالات طلبا للنجدة يتم التعامل معها بشكل معتاد وأن رجال من إدارة شرطة تشولا فيستا كانوا بالمنطقة وتمكنوا من المساعدة في اخراج القط إلى حديقة المنزل.

فرار الدجاج

في السياق ذاته أثارت 7 آلاف دجاجة، حالة من الفوضى وأيضا المرح، على أحد الطرق السريعة في بريطانيا بعدما تعرضت الشاحنة التي كانت تنقلهم لحادث أدى لتحطمها. وكانت الشاحنة تحطمت على طريق أم 62، في وقت الذروة ، مما سمح للآلاف من الدجاج بالهروب من الاقفاص بل وقفز البعض منها إلى داخل السيارات المارة وسط ذهول السائقين، الذين نقلوا تفاصيل الحادثة وانتقاداتهم إلى جانب تعليقاتهم المنتقدة والمرحة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأغلقت السلطات الطريق مؤقتا بعد تحطم الشاحنة لوقف الطيور من الفرار، حيث وجدت بعضها طريقه إلى داخل السيارات المصطفة في طوابير، من خلال النوافذ المفتوحة. بينما تم توجيه السائقين بتجنب المرور في المنطقة. وتناثر قرابة سبعة آلاف طائر كانت في الصناديق، على الطريق على جميع الحارات الاربعة في الطريق القريب من مدينة مانشستر. وقامت فرق الطوارئ بإزالة مخلفات الحادث وتجميع الدجاج المتبقي. وقال متحدث الشرطة إنه تم تجميع أغلب الطيور ولكن نحو 1500 دجاجة نفقت على الطريق.

على صعيد متصل في نشرة غير معتادة قال مكتب شرطة مدينة بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكيةإنه تم إرسال رجال شرطة ردا على بلاغ عن عبور دجاجة طريقا سريعا خلال ساعة الذروة في منطقة لينتون بالمدينة بعد أن قال أحد المتصلين إن الدجاجة تسبب خطرا مروريا. وقال بيان تحت عنوان "رجال الشرطة عاجزون عن تحديد وجهة الدجاجة" إن الشرطة عجزت عن تحديد مكان الطائر ولكن الحيوانات على طريق السيارات ليست موضوعا مضحكا. بحسب رويترز.

وبثت الشرطة تسجيلا للبلاغ والذي يؤكد فيه المتصل لمسؤول الشرطة "هذا فعلا ليس اتصالا على سبيل المزاح." وقال السارجنت بيتي سيمسون المتحدث باسم الشرطة إن رجال الشرطة يتابعون عادة عبور البط طرق السيارات ويعرف عنهم إنقاذهم صغار البط من السقوط في البالوعات. ولكنه قال إن هذه أول مرة يتلقون فيها بلاغا جادا عن محاولة دجاجة عبور طريق . وقال إن رجال الشرطة سيستمرون في البحث عن الطائر.

انجاب ألف طفل

في السياق ذاته ذكرت صحيفة “جابان تايمز” أن رجلا يابانيا يشتبه أنه والد لخمسة عشر طفلا على الأقل أنجبهم من خلال عمليات تأجير الأرحام في تايلاند يسعى لإنجاب ألف طفل وقال الرجل (24 عاما) إنه يريد إنجاب ما يتراوح من مائة إلى ألف طفل طبقا للمؤسس المساعد لإحدى المنظمات التي تقدم خدمات تأجير الأرحام في تايلاند ودول أخرى.

ونقلت مريم كوكوناشفيلى، من شبكة نيو لايف جلوبال عن الرجل قوله أفضل ما يمكنني القيام به للعالم هو إنجاب الكثير من الأطفال. وأضافت أنها ترفض عرضه على مزيد من الأمهات البديلات وأبلغت السفارة اليابانية والشرطة الدولية (الإنتربول) بشأن شكوكها. وقال الجنرال بالشرطة إيك يونجسانانونت إن شرطة تايلاند تحقق بشأن احتمالات تورط الرجل في جرائم الاتجار في البشر بعد أن تبين أنه قام بتهريب ثلاثة أطفال حديثي الولادة من البلاد العام الماضي.

وذكر محققون أن اختبارات الحامض النووي (دى.إن.إيه) أكدت العثور على تسعة أطفال حديثي الولادة في مجمع سكنى تايلاندي من أب واحد طبقا لموقع كابوك دوت كوم الإخباري الإلكتروني. وتم وضع كل طفل تحت رعاية مربية واحدة. وقالت الشرطة إن المجمع السكنى والمربيات مسجلات باسم الرجل الياباني الذى فر من البلاد منذ ذلك الحين. ووضع مسئولون الأطفال حديثي الولادة تحت رعاية الهيئات الاجتماعية. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وشرعت تايلاند في مراجعة قوانينها الخاصة بتأجير الأرحام في أعقاب فضيحة تتعلق بطفل حديث الولادة تركه والداه الأستراليان في تايلاند بعد إنجابه عبر عملية تأجير الأرحام. وتحقق السلطات في عيادات تأجير الأرحام والممارسات المتعلقة بها في مختلف أنحاء البلاد، لكنها تشكو من أن القوانين يشوبها الكثير من الثغرات التي تجعل من الصعوبة بمكان التحقيق في القضايا المتعلقة بها.

أغرب الحوادث الجوية

من جانب اخر فقد تعتبر واحدة من أغرب الحوادث التي ينظر فيها محققون بالحوادث الجوية، وهي فقدان طيار رحلة تجارية السيطرة على الطائرة لفقدانه "ذراعه الاصطناعية." ويقول تقرير "فرع التحقيقات الجوية" البريطانية، إن الطيار، 46 عاما، فقد السيطرة على الطائرة التابعة لـ"فلاي بي" على متنها 47 راكبا أثناء رحلة إلى مطار سيتي بلفاست بأيرلندا الشمالية.

وذكرت اللجنة أن الطيار، لم يكشف عن هويته، فقد طرفه الاصطناعي أثناء تنفيذه "المناورة المضيئة" برفع مقدمة الطائرة أثناء أحوال جوية قاسية ورياح قوية، ما دفعه للاستعانة بمساعده الذي لم يسعفه الوقت للسيطرة على الوضع، فما كان من الطيار سوى المتابعة بيد واحدة فقط."

واستعاد السيطرة على الطائرة إلا أن هبوطها كان "عنيفا" بعض الشيء. ويشار أن "فلاي بي" شركة طيران منخفضة التكلفة، مقرها المملكة المتحدة ، قالت في بيان، أنها "فخورة" لالتزامنها بقانون منح فرص متكافئة للجميع بإفساح مجال العمل أمام الطيار، الذي تعتبره واحدا من طياريها المخضرمين. بحسب CNN.

على صعيد متصل تم إلقاء القبض على امرأة في مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولى لأنها ركضت على مدرج المطار خلف طائرة بعد أن اقتحمت المكان وضربت بعض الضباط، وذلك في محاولة منها لوقف طائرة يستقلها زوجها مع عشيقته. ووفقا لصحيفة Chronicle Herald، فإن المرأة في البداية كان يبدو عليها الهدوء واقتربت من شخص في مكتب شركة الطيران وطلبت منه إيقاف الطائرة لأنها واثقة من أن زوجها يستقلها ويهرب مع فتاة أخرى ولكن لم يستجب لطلبها أحد.

فقررت الزوجة أن تقوم بضرب ضباط الأمن وتقتحم مدرج الطيران وأن تركض وراء الطائرة لكى توقفها، ولكن الأمر فشل وحضر الأمن وألقى القبض عليها. الجدير بالذكر أن الشركة عندما اتصلت بزوجها وجدته داخل المدينة ولم يستقل أي طائرة ولكن هاتفه كان مغلقا أثناء العمل.

اخبار اخرى

الى جانب ذلك وجدت مسافرة أمريكية مسنة نفسها غير مرحب بها في مطار ديترويت بولاية فلوريدا قبل سفرها إلى الفلبين بسبب آلاف الدولارات كانت تخفيها في ملابسها ومنها حمالة صدرها. وضبطت سلطات المطار حوالي 40 الف دولار مع فيكتوريا فارين (78 عاما) كانت تخفيها في ملابسها وحقيبة يد قبل سفرها.

وقالت وثائق قدمت إلى المحكمة الاتحادية في ميشيجان إن ضباط الجمارك شكوا في سلوك فارين بعدما قالت في بادئ الامر ان معها 200 دولار ثم قالت لاحقا ان المبلغ 1200 دولار. وقال ممثلون للادعاء إن الضباط عثروا على ثمانية آلاف دولار في حقيبة المرأة وعلى 4977 دولار محشوة داخل كيس من القماش ومظروفات مغلقة في الحقيبة بما يتجاوز المبلغ المصرح بحمله للمسافرين هو عشرة آلاف دولار.

ولم يكن هذا كل ما أخفته فارين فقد عثر على ثلاثة آلاف دولار في بلوزتها والفي دولار اخرين محشوة داخل حمالة الصدر اضافة إلى 21 الف دولار كانت مخفية في حزام ترتديه. وبحسب دعوى اتحادية باعت المرأة منزلا لها مقابل 120 الف دولار وكانت تحاول نقل بعض الاموال إلي الفلبين لاعتقادها انها مكان اكثر امنا. وابلغت السلطات إنها اخفت الاموال خوفا من عدم قانونية السفر بمبلغ مالي كبير إلى الخارج. ولم توجه تهم جنائية إلى المرأة لكنها ستمثل امام المحكمة لإقناع القاضي بعدم مصادرة الاموال.

على صعيد متصل عرضت السلطات في بورتلاند بولاية أوريجون الأمريكية جسرا قديما من الصلب طوله 335 مترا للبيع لمن لديه المكان المناسب لنقل واقامة الجسر مرة أخرى. والجسر سيلوود به طريق مرصوف ورصيفان للمشاة وحاجزان من الحديد على جانبيه وستعرض هذه المكونات للبيع باستثناء الدعامات التي ترفع الجسر فوق نهر ويلاميت حسب ما جاء في اعلان للبيع نشر في الصحف الامريكية.

وقال مايك بولين المتحدث باسم مقاطعة مولتنوماه إنه سيطلب ممن يشتري الجسر اثبات ان لديه مكانا للاحتفاظ بمكونات الجسر والمال الكافي لنقله بل خطة للقيام بذلك دون ان يتسبب طلاء الرصاص المستخدم في الجسر في تلويث البيئة. وأقيم الجسر قبل 88 عاما. وكانت أطقم انشاء ازاحت الجسر القديم لمسافة 18 مترا العام الماضي لبناء جسر بديل سيكتمل انشاؤه مطلع عام 2016. وتكلف تحريك الجسر مليون دولار.

من جانب اخر اعتذر مستشفى استرالي عن اعلانه خطأ وفاة 200 من مرضاه. وقام مستشفى أوستن بمدينة ملبورن ثاني أكبر المدن الأسترالية بارسال اخطارات وفاة خاطئة بالفاكس لطبيب الاسرة للمرضى الذين لم يكونوا في عداد الاموات فعلا. وقالت هيئة أوستن هيلث التي تدير المستشفى في بيان ان الاخطارات الخاطئة حدثت نتيجة تغير غير مقصود في البيانات التي يرسلها المستشفى إلى الأطباء فور خروج مرضاهم من المستشفى. وجاء في البيان "نعتذر دون اي تحفظ للعيادات المتضررة التي كان أغلبها متفهما للخطأ." وقالت الرابطة الأسترالية للطب إن هذا الخطأ غير مقبول لما سببه من ضيق للأطباء وقال نائب معارض في البرلمان الأسترالي انه يكشف عن نظام صحي متهالك. بحسب رويترز

من جهة اخرى قالت جمعية للرفق بالحيوان في ولاية اوهايو إن رجلا طلب المساعدة في التخلص من حوالي 300 فأر أليف تعيش معه في منزله. وذكرت الجمعية أن مسؤولي رعاية الحيوانات سينقلون الفئران ويعرضوها لراغبي اقتناء الحيوانات الاليفة. وقالت شيلا ماركيوس مسؤولة رعاية الحيوانات بالجمعية إن بعض الفئران كانت داخل اقفاص بينما كانت الفئران الاخرى تعيش في فجوات في جدران الشقة وداخل حاشية. واتصل صاحب الفئران بالجمعية طلبا للمساعدة بعدما طرد من الشقة ولم يعد قادرا على رعايتها. وقالت ماركيوس إنه من غير المتوقع توجيه اتهامات لصاحب الفئران لانه طلب المساعدة ولان الفئران بدت عموما بصحة جيدة.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 17/آب/2014 - 20/شوال/1435

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1435هـ  /  1999- 2014م