ابليس والإشاعة

حامد الحمراني

 

على حد علمي ان الاستاذ ابليس لم يتبوأ يوما ما منصب رئيس تحرير جريدة او شغل منصب مدير تحرير فضائية معينة او عمل يوما ما منسقا لمركز للدراسات والبحوث.. واكاد اجزم بانه لم ينتمي بشكل رسمي لأي مؤسسة او نقابة يمكن لأنه لا يحتاج الى هوية اعلامية للدخول في بعض الاماكن المتنازع عليها وهو لا يحتاج منحة نقابة الصحفيين المليون دينار كل سنة وهو غني عن اية قطعة ارض لانه موعود بنار جهنم وبئس المصير ولا شان له بقرض الاسكان والعقاري..

ولكن على حد علمي ان الاستاذ ابليس دكتوراه تكنوقراط في التحريض والتأجيج ولديه امكانية مذهلة في السبق الصحفي بقلب الحقائق فضلا عن قدرته الفائقة على صناعة الإشاعة وكتابة البيانات لبعض الدول(العفطية) اسف النفطية واهمها زملاءه في دولة آل سعود الديمقراطية الاتحادية واخرها بيانهم الاخير الذي قال ان داعش دخلت العراق واغتصبت نساء نينوى بسبب التوزيع غير العادل لقناني الغاز اضافة الى الغش في خلطة (الفلافل) بعد تهميش الملح والثوم وبهارات الثوار، هو نفس التصريح الذي خرج علينا بعد ذبح ابن بنت رسول الله في واقعة الطف الذي يقول ان الحسين قُتل بسيف جده.

والشيطان ابليس بصراحة لا يتبنى قضية معينة ولا يتحمل مسؤولية بذاتها ولكنه يوحي لأعوانه ببعض التصريحات وخاصة الشخصيات التي تحب السلطة والحُكم وتحب الدولارات، فمثلا هل تصدق ان انسان او بني آدم يصف قتلة قذرين من الشيشان والاذربيجانين تشم منهم رائحة الجيف ونتن الاجساد يصفهم بانهم ثوار يطالبون بالانصاف والعدل لو لم يصرخ في اذنه ابليس؟، وهل تصدق ان هذا الصوت يذكرنا بما نقرأه بان المسلمين خسروا في احدى معاركهم وكان من اسبابها ان الاستاذ ابليس خرج بمكبرات الصوت قائلا ( ان محمدا قد ُقتل) وان فضائية العربية والجزيرة اعادة الفيديو مائة مرة وكان تأثيرها رهيب في نفوس ضعفاء المسلمين وهو نفس الصوت الذي قُتل على اثره الف عراقي في جسر الائمة في زيارة الامام كاظم الغيض عندما قال احد مراسلي ابليس بان هناك ارهابيا يحمل حزاما ناسفا.

تذكرت هذه الاحداث ليس لما تنشره فضائية العربية اليوم والتي تقول ان الارهابيين يقاتلون على مشارف بغداد على بعد 10 كيلوا لأني الان اعرف ان العراقيين سيأكلونهم بدون صمون واعرف ان الشعب العراقي بعد فتوى الجهاد الكفائي اصبحوا اشجع امة في العالم وهذه ببركة دعاء الامام المنتظر عليه السلام للعراقيين لانهم شعبه ومناصريه ودولتهم عاصمته المباركة باذن الله...

ولكني عندما راجعت احاديث الرسول الاكرم واهل بيته في هذه الفترة الحرجة التي يمر بها المسلمون العرب بالذات وكيف ان احد علامات خروج الامام المنقذ هي ( الصيحة) من السماء.. ولكن الذي اذهلني ان الاحاديث تقول ان الصيحة الاولى تكون بلسان وصوت جبرائيل عليه السلام يسمعه من في السماوات والارض النائم واليقضان والقاعد والواقف بان امامكم الحجة بن الحسن بن بنت رسول الله وسيفرح المسلمون عندئذ ويستبشرون باقامة دولة الله في الارض ورئيس وزرائها ابن نبي الرحمه فلا محاصصة ولا توافقات ولا رحمة للمجرمين والفاسدين والفجرة والخونة.. لكن المشكلة بعد هذا الصوت تقول الاحاديث سينزل صوت اخر يقول ان امامكم هو السفياني عثمان بن عنبسه.. وعليك ان تتخيل فضائية الجزيرة والعربية عندما تسجل الصوت الثاني وتبثه على الهواء مباشرة ماذا سيحصل في قطر ونجد وتل ابيب ؟!!.

...........................

* الآراء الواردة لا تعبر بالضرورة عن رأي شبكة النبأ المعلوماتية

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 25/حزيران/2014 - 26/شعبان/1435

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1435هـ  /  1999- 2014م