كيف ننتخب الفساد؟؟؟؟

خضير العواد

 

الذي يجري في العراق من فساد لم نسمع به حتى في قصص ألف ليلة وليلة أو السندباد البحري وغيرها من القصص الخالية التي أخذت بعقولنا عندما كنا صغارا ولم نعلم بأن هناك قصصاً حقيقية سوف تأخذه عندما نصبح كبارا، العراق البلد المنهوب بكل للكلمة من مقاييس.

 هذا البلد البلد الذي يتربع على بحيرة من النفط وغيرها من الخيرات ولكن شعبه أفقر شعوب المنطقة، فلا يمتلك هذا الشعب أي خدمات أو تسهيلات وحتى الكهرباء وهو عصب الحياة منذ عام 2003 وحتى هذه اللحظة يعيش ساعات القطع وقد صرف على مشكلة الكهرباء ميزانيات دول بكاملها ولكن كهرباء العراق لم يكتمل بعد؟؟؟؟

 أما باقي المشاكل التي تديرها بقية الوزارات فالوضعية نفسها من فساد مالي؟؟؟؟؟، أما طريقة الحكم في العراق فقد حيرت العقول السياسية الظاهر عنها أن هناك نظام ديمقراطي تعددي تديره المؤسسات، ولكن واقع الحال يختلف كلياً فالجميع يشتركون في مصادر القرار والجميع يمثل العراق إن كان هذا التمثيل سلباً أم إيجاباً،فالوفود العراقية تسافر وتحضر المؤتمرات والخارجية العراقية لا تعلم بكل هذا إذن من تمثل هذه الوفود ومع من تجتمع ولمصلحة من؟؟؟؟ بعضها يذهب الى المؤتمرات لكي يفرض العقوبات على حكومته ويحذر الدول من تصدير السلاح إليها؟؟؟؟؟

 وأما الإرهاب فحدث ولا حرج فقبة البرلمان مملؤة بالقيادات التي تقود هذا الإرهاب اللعين الذي حصد ويحصد من أرواح الشعب العراقي يومياً بمختلف الطرق وقيادات في العملية السياسية تتبجح بالدفاع عنه علناً وأمام الشعب العراقي؟؟؟؟؟؟ كل هذا الفساد والإرهاب والدمار والمسؤول العراقي نفسه سوف يرشح نفسه للإنتخابات القادمة وينتخبه الشعب العراقي؟؟؟؟؟ فهل يوجد مثل هكذا في دولة في العالم غير العراق؟؟؟؟

 الجميع يصرخ الفساد الإداري وكل مسؤول ووزير سرق الملايين من الدولارات والكثير من القيادات تقطر من أيديها الدماء العراقية الشريفة وهم نفسهم يترشحون بأشكال ربما تكون مختلفة من خلال صبغ الشعر واللحى أو تغير اسم القائمة أو طرح شعارات جديدة أي كالحرباء عندما تغير لونها حسب البيئة المحيطة بها والكثير منهم بقى كما هو لم يغير شيء بل يتحدى الجميع وكأن العراق لا يمتلك من مؤهلات إلا هو وأمثاله من السراق؟؟؟؟

 فالمسؤول العراقي في هذه الأيام نزل عليه الكرم الحاتمي فمنهم من يوزع الأراضي ومنهم من يوزع المواد الغذائية ومنهم من يوزع البطانيات والجميع يركض وراء إرضاء المواطن العراقي فهل أصبح هذا المواطن ساذجا الى هذه الدرجة؟؟؟؟؟

كل ما يوزع له في هذه الايام من أمواله لأن المسؤول لم يعطي من ماله بل أموال الدولة يوزع بها ويعطي منها أي أموال الشعب تعطى للشعب ولكن بيد السراق؟؟؟؟؟ الشعب العراقي اليوم على علم بكل مايجري وليس هناك مخفي بل الجميع يتحدث بكل هذا بل أكثر من هذا ولكن السؤال الكبير الذي يطرح نفسه هل سننتخب الفساد من جديد؟؟؟؟؟؟.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 10/آذار/2014 - 7/جمادي الأولى/1435

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1435هـ  /  1999- 2014م