دورة لإعداد الناشئين: شبابنا كنوزنا

اقامتها وحدة تنمية الموارد البشرية في "مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية"

 

شبكة النبأ: تحت شعار( شبابنا كنوزنا) أقامت وحدة تنمية الموارد البشرية في "مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية" دورتها التدريبية الأولى الخاصة "بالناشئين"، والتي أقيمت على قاعة مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام واستمرت لمدة ستة أيام، شارك فيها العديد من الشباب ممن لا تزيد أعمارهم عن خمسة عشر عاما، وطرح خلال هذه الدورة المميزة والفريدة من نوعها العديد من المحاضرات والدروس المهمة في مادة التنمية ومادة الفقه والعقائد ومادة المطالعة وفن الكتابة والتصميم الفني ومهارة التصوير، هذا بالإضافة الى إقامة بعض المسابقات الترفيهية والعلمية المتنوعة.

وحاضر في هذه الدورة كل من الشيخ مصطفى معاش في مادة الفقه والعقائد والأستاذ حيدر الجراح في مادة المطالعة وفن الكتابة والأستاذ حيدر جابر جاسم في مادة التنمية، بينما كانت محاضرات فن التصوير والتصميم الفني من نصيب الأستاذ محسن معاش، حسن معاش وقاسم العميدي، في حين كانت مادة الترفيه والمسابقات من نصيب الأستاذ محمد معاش.

وتأتي هذه الدورة متنوعة البرامج وبحسب القائمين عليها ضمن خطة خاصة لوحدة التنمية البشرية في "مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية" تهدف الى خلق وإعداد كوادر شبابية كفؤة قادرة على التواصل والإبداع في شتى مجالات الحياة من خلال تزويدهم بالمهارات والمعارف العلمية والأدبية اللازمة وهذا ما دأبت عليه المؤسسة منذ تأسيسها وحتى اليوم. وفي ختام الدورة قام الشيخ مرتضى معاش رئيس مجلس إدارة مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام بتكريم المتدربين وتوزيع شهادات التخرج وبعض الهدايا التذكارية على المشاركين.

هذا وقد التقت (شبكة النبأ المعلوماتية) ببعض الاساتذة المشرفين والمشاركين في هذه الدورة المميزة وقد التقت أولا مع الأستاذ "حيدر الجراح" الذي قال: "كانت الدورة التدريبية ناجحة بكل المقاييس، فقد تفاعل المتدربون الذين توزعت أعمارهم بين التاسعة والثانية عشرة من العمر، مع ما قدمه المحاضرون من دروس وورش عمل توزعت بين "فن الكتابة والتنمية البشرية والعقائد وفنون التصوير الفوتوغرافي وفن التصميم والإخراج الصحفي".

وأضاف الجراح: أجمع هؤلاء الفتيان على ارتياحهم لما تعلموه في الدورة، التي شكلت حافزا لهم لتطوير وصقل مهاراتهم من خلال ممارستها كهواية أولا، ثم تطوير ذلك نحو الاحترافية.. وأعرب المشاركون عن رغبتهم بإقامة دورات أخرى في العطلة الصيفية القادمة، تتوزع على تلك الحقول والورش، للاستفادة من أوقات فراغهم الطويلة.

اما الاستاذ محمد معاش فقد تحدث لـ( شبكة النبأ المعلوماتية) حيث قال: "كانت الدورة جيدة جدا وذلك لكونها خطوة جديدة ومختلفة احتوت على برامج ومبادرات مختلفة ومتنوعة، وهو ما أسهم بازدياد تقبل المشاركين لفهم المحاضرات ودروس المقدمة التي تفاعلوا معها بشكل رائع، فالتنوع مطلوب لمثل هكذا أعمار لأنه وبحسب اعتقادي سيسهم بتعزيز القدرات العلمية والثقافية لدى المشارك كما انه سيكون دافع مهم  لتطوير المهارات وخلق روح التنافس والإبداع".

ومن الجدير بالذكر ان وحدة تنمية الموارد البشرية في مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، تأسست هذه عام 2014، تعمل على تسويق مهارات وقدرات العاملين في المجال الثقافي والإعلامي وكذلك ممن يعمل في منظمات المجتمع المدني، وتسعى هذه الوحدة الى رفع مستوى التعليم من خلال توفير فرص التعليم وإدخال الكوادر الشبابية المستهدفة بدورات تدريبية تتضمن تأهيلهم وتعزيز مهاراتهم.

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 25/شباط/2014 - 24/ربيع الثاني/1435

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1435هـ  /  1999- 2014م