استهداف الشيعة في العراق تزامنا مع أضخم زيارة أربعينية تشهدها كربلاء

 

شبكة النبأ: أسدلت محافظة كربلاء اليوم الاثنين الستار على أضخم زيارة في تاريخها، بعد ان بلغت أعداد المشاركين في إحياء زيارة الأربعين أكثر من 17 مليون زائر عراقي وأجنبي، بحسب البيانات الصادرة عن الحكومة المحلية وقيادة علميات الفرات الأوسط التي تولت حماية الزائرين.

بالتزامن مع ذلك شهدت ايام الزيارة الأربعينية، ومنذ انطلاق حشود المشاركين فيها من محافظاتهم جنوب وشمال العراق، العديد من العمليات الإرهابية التي استهدفت البعض منهم، مسفرة عن سقوط العشرات من الشهداء الابرياء، كان في معظمهم النساء والأطفال.

الا ان محافظة كربلاء وعلى الرغم من اكتظاظها بالحشود المليونية إلا أنها لم تشهد أي خرق أمني يذكر، بعد أن نجحت القوى الأمنية في تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية، وأحبطت محاولاتها للتسلل الى المدينة.

البصرة

ادى تفجير انتحاري الى مقتل 62 شخصا في البصرة وياتي الهجوم على الزوار الشيعة على مشارف مدينة البصرة والذي خلف كذلك 137 جريحا في الوقت الذي يشهد فيه العراق ازمة سياسية.

والهجوم هو الاحدث في سلسلة من الهجمات ضد الزوار الشيعة الذين بدأوا يتقاطرون منذ اسبوعين الى مدينة كربلاء، وقال رياض عبد الامير مدير صحة البصرة ان "حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري بلغت 53 قتيلا و 137 جريحا".

وقال ضابط برتبة رائد في شرطة البصرة ان "انتحاريا يتردي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط زوارا شيعة جنوب غرب البصرة" على بعد 450 كلم جنوب بغداد. واوضح ضابط الشرطة ان "الانتحاري كان يوزع قطع كيك على الزوار الذين كانوا متوجهين لزيارة مسجد +خطوة الامام علي+ (12 كلم غرب) التي يتوجه اليها من لم يستطع زيارة كربلاء" التي تبعد 110 كلم جنوب بغداد.

بدوره، قال كاظم ناصر (42 عاما) وهو صاحب موكب قريب من التفجير وكان شاهدا على الحادث "رايت شخصا يقدم الكيك والفواكه وسط الزوار". واضاف "امسكه احد عناصر الجيش وطلب منه التوجه معه الى الضابط المسؤول، بسبب شكوك ساورته، وفي تلك الاثناء، فجر الشخص الذي كان يرتدي سترة كبيرة الحجم وسط جموع من النساء والاطفال".

ويعد الهجوم الاسوأ منذ الاعتداء الذي استهدف مناطق شيعية في بغداد وجنوبها في الخامس من كانون الاول/ديسمبر حيث قضى فيه 70 شخصا.

الى ذلك، قال محافظ كربلاء امال الدين الهر ان "عدد الزوار بلغ 15 مليونا وجرت الزيارة بانسيابية جيدة من خلال جهد الدوائر الخدمية وابرزها النقل والكهرباء والصحة على مدى 15 يوما".

وشارك، نحو 5300 موكب خدمي لتقديم الطعام والشراب للزوار، بينها مواكب من دول عربية واخرى اجنبية ونظم بعضها مغتربون عراقيون.

واستنفرت الحكومة العراقية كافة وزاراتها لتأمين نجاح الزيارة، وقامت بنقل الزوار المتجمعين عند نقاط التفتيش الموزعة على الاطواق الرئيسية الثلاثة لمدينة كربلاء الى محافظاتهم.

وقال المحافظ بهذا الصدد "وزعنا جهد الوزارات على منافذ المدينة، وستقوم وزارة النقل، التي وفرت اسطولا من حافلاتها بنقل الزوار الى بغداد، فيما ستقوم حافلات وسيارات وزارة التجارة والزراعة، بنقل الزوار من جهة محافظة بابل، فيما ستتولى عجلات وزارة الدفاع، نقل الزوار الى محافظة النجف" جنوب كربلاء.

واشار الى ان "هذه السيارات سوف تنقل الزوار الى مسافة عشرة او عشرين كلم، ومن ثم سيستقل الزوار مركبات مدنية اخرى، للوصول الى مناطقهم".

واكد قائد عمليات الفرات الاوسط، الفريق عثمان الغانمي، عدم وقوع خرق امني في مناطق كربلاء، في الخطة التي شارك فيها 35 الف عنصر امني. واشار الى وصول فوجين اضافين من قوات الجيش المنتشرة في محافظتي الديوانية والكوت وكلاهما جنوب بغداد، للمشاركة في حماية الزوار. وشاركت مروحيات طيران الجيش، وطائرات استطلاع واخرى للطوارىء في حماية الزوار.

من جانبه، قال مدير اعلام صحة كربلاء جمال مهدي لقد "عالجنا خمسة ملايين زائر خلال الايام الماضية، وقمنا بنقل عشرين الف حالة طارئة في سيارات الاسعاف الفوري الى المستشفيات"، مؤكدا عدم تسجيل وفيات بين الزوار خلال المسير باتجاه كربلاء.

وعلى الرغم من العمليات التي استهدفت الزوار في مناطق متفرقة ابرزها في ناحية البطحاء غرب مدينة الناصرية (جنوب) واسفرت عن مقتل 48 شخصا واصابة نحو ثمانين، تابع الزوار المراسم.

وقال مهدي حسين (45 عاما) وهو في طريق عودته الى بغداد ويحمل راية سوداء "نتحدى الارهاب، ولن نخضع له". واضاف والدموع بدأت تنهمر من عيونه "انهم حمقى واغبياء يعتقدون ان التفجيرات سوف توقفنا عن مسيرنا الى كربلاء". وتابع "من يقف وراء هذه التفجيرات يرد خلق فتنة طائفية بين ابناء البلد الواحد، لكن ما جرى زادنا وحدة وتماسكا خصوصا، بعد حادثة الضابط نزهان الجبوري، الذي ضحى بحياته، من اجل حماية الزوار".

وتحول ضابطان في الجيش العراقي، من السنة الى رمز للوحدة الوطنية اثر تضحيتهما بارواحهما من اجل حماية الزوار (الشيعة) من تفجير انتحاري في البطحاء.

وقام الملازم الجبوري باحتضان الانتحاري قبل تفجير نفسه وسط جموع الزوار في البطحاء، وحاول ابعاده عن الزوار بمساعدة ضابط الصف لكنه فجر نفسه ما ادى الى مقتل 48 واصابة العشرات من الزوار.

وقال عبد الحسن كريم الذي جاء من البصرة سيرا على الاقدام وقضى 12 يوما في طريقه الى كربلاء "لن نخاف الارهاب وانا اشعر بالاسى كوني انهيت الزيارة ولم اكن بين الشهداء الذين قضوا في طريقهم الى الامام الحسين".

وخلال هذه الزيارة، قام عراقيون ومعارضون بحرينيون برفع اعلام البحرين. وقال ميثم الجمري وهو معارض بحريني، "لقد استثمرنا هذه الزيارة من اجل رفع وايصال صوت المعارضة البحرينية". واضاف ان "الزوار العراقيين وقفوا معنا وقفة كبيرة، لذا نرفع صوتنا من كربلاء بعد ان سكتت الجامعة العربية والدول التي تدعي الحرية عما يجري في البحرين من ظلم (..) نريد اصلاح اوضاع البحرين والقضاء على الظلم ونستمد ذلك من ثورة الامام الحسين". واضاف "نحيي اهل العراق لموقفهم. لقد اعلوا صوتهم مع صوتنا وعبروا عن مساندتهم للمظلومين".

التطورات الامنية في العراق التي تزامنت مع موعد زيارة الأربعين

يوم السبت

البصرة - قالت الشرطة ومسؤولون بقطاع الصحة العراقي ان انتحاريا تنكر في زي شرطي وقتل 26 شخصا على الاقل وأصاب 130 اخرين في هجوم استهدف زوارا شيعة أثناء مرورهم عبر نقطة تفتيش في مدينة البصرة التي تبعد 420 كيلومترا جنوب شرقي بغداد.

بعقوبة - ذكر مركز العمليات الامنية في بعقوبة أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت وأصابت شرطيا في وسط بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على الطريق كانت تستهدف زوارا شيعة انفجرت لتصيب خمسة اشخاص بينهم شرطيان عندما انفجرت قرب الطريق الرئيسي المؤدي الى مسجد شيعي في شرق الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

يوم الجمعة

كركوك - قال مسؤولون محليون ان سيارتين ملغومتين تستهدفان منازل ضباط شرطة انفجرتا كل على حدة لتصيبا 15 شخصا على الاقل في مدينة كركوك النفطية التي تبعد مسافة 250 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

وفجر مهاجم انتحاري سيارته الملغومة خارج منزل قائد محلي بجهاز الشرطة في شمال المدينة مما أدى الى مقتل المهاجم واصابة شخصين اخرين وانفجرت سيارة ملغومة اخرى قرب قائد اخر بالشرطة في قلب المدينة ما أدى الى اصابة 13 شخصا. وقال مصدران بمستشفيين ومصدر بالشرطة ان انفجار السيارتين اسفرا عن اصابة 22 شخصا.

كركوك - قالت الشرطة ان قنبلة لاصقة مثبتة بدراجة نارية ذات ثلاث عجلات انفجرت لتقتل سائق الدراجة بوسط كركوك.

الموصل - قالت الشرطة العراقية ان مسلحا فجر سترة ناسفة مما أسفر عن اصابة شرطيين عندما حاولت الشرطة اقتحام منزل في غرب مدينة الموصل الواقعة على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

وقال اللواء مهدي الغراوي قائد الشرطة في الموصل ان الشرطة قتلت مسلحين اثنين قبل أن يفجر الثالث نفسه.

حمام العليل - قالت الشرطة ان قنبلة على الطريق قتلت شرطيا وأصابت اخر عندما انفجرت قرب دورية للشرطة في بلدة حمام العليل الواقعة على بعد 330 كيلومترا شمالي بغداد.

بعقوبة - ذكرت الشرطة أن قنبلة على الطريق انفجرت لتصيب ثلاثة جنود في وسط بعقوبة الواقعة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

خانقين - قالت الشرطة انها عثرت على جثة رجل وبها اثار أعيرة نارية في الرأس والصدر في غرب خانقين على بعد 140 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

يوم الخميس

اللطيفية - قالت الشرطة ان قنبلة على الطريق انفجرت قرب زوار شيعة وأصابت أربعة منهم على طريق رئيسي في بلدة اللطيفية على بعد 40 كيلومترا جنوبي بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان مسلحين في سيارة يحملون أسلحة مزودة بكواتم للصوت فتحوا النار وقتلوا رجلي شرطة خارج نوبة عملهما بشرق بغداد في وقت متأخر يوم الاربعاء.

الكفل - قال مصدر بالشرطة ان سيارة ملغومة انفجرت قرب سوق للخضر مما أسفر عن مقتل شخص واصابة 12 اخرين بينهم زوار شيعة في بلدة الكفل على بعد نحو 150 كيلومترا جنوبي بغداد. وقال مصدر اخر بالشرطة ان الهجوم أسفر عن اصابة عشرة وان قنبلة زرعت داخل سيارة.

جبلة - قال مصدر بالشرطة ان قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت قرب مركبة تقل زوارا شيعة مما ادى الى اصابة خمسة اشخاص في بلدة جبلة الواقعة على بعد 65 كيلومترا جنوبي العاصمة العراقية.

وقال مصدر اخر بالشرطة ان ثلاثة اشخاص اصيبوا من الانفجار وانهم ليسوا من زوار الاماكن المقدسة.

البعاج - قالت الشرطة أن مسلحين قتلا يوم الاربعاء في اشتباكات مع جنود في بلدة البعاج على بعد 375 كيلومترا شمال غربي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا رجلا كان متوجها الى عمله في الموصل التي تقع على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

بعقوبة - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على جانب الطريق انفجرت يوم الاربعاء قرب منزل عضو في مجالس الصحوة السنية المدعومة من الحكومة مما أدى الى اصابة ثلاثة من ابنائه في مدينة بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

يوم الاربعاء

هيت - قالت الشرطة ومسؤولون محليون ان مسلحين يركبان دراجة نارية قتلا رئيس بلدية هيت سعيد حمدان وهو يغادر مسجدا بعد صلاة العشاء في البلدة التي تقع على بعد 130 كيلومترا غربي بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة انفجرت على جانب طريق مستهدفة زوارا شيعة مما أدى الى اصابة خمسة أشخاص في حي الرضوانية بجنوب غرب بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ومصادر طبية ان قنبلة مزروعة بالطريق انفجرت مستهدفة زوارا شيعة مما أدى الى مقتل شخص واصابة تسعة اخرين في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء في حي الغزالية بغرب بغداد.

القائم - قالت الشرطة ان مسلحين هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة في ساعة متأخرة يوم الثلاثاء وقتلوا ثلاثة من رجال الشرطة في شرق القائم على بعد 300 كيلومتر الى الغرب من بغداد. وأضافت الشرطة أن مسلحا قتل واعتقل اخر.

يوم الثلاثاء

خانقين - قالت الشرطة العراقية ورئيس بلدية خانقين ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت بالقرب من قافلة للجيش مما أسفر عن مقتل عقيد واصابة ثلاثة جنود في بلدة بالقرب من خانقين الواقعة على بعد 140 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

يثرب - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت وقتلت ثلاثة طلاب في بلدة يثرب الواقعة على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد.

بيجي - ذكرت الشرطة أن قنبلة مثبتة في سيارة قتلت موظفين اثنين وأصابت ثالثا في بلدة بالقرب من مدينة بيجي الواقعة على بعد 180 كيلومترا شمالي بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ومسؤول مصرفي ان مسلحين قتلوا مديرة بنك عراقي خاص وزوجها في منزلهما بحي الكرادة في وسط بغداد يوم الاثنين.

يوم الاثنين

بغداد - قالت مصادر بالشرطة ومستشفيات ان انتحاريا هاجم بسيارة ملغومة حشدا من الزوار الشيعة في حي البياع في جنوب غرب بغداد فقتل تسعة اشخاص وأصاب 28 اخرين.

بغداد - قالت مصادر بالشرطة ومستشفيات ان سيارة ملغومة انفجرت قرب زوار شيعة في حي الشعب في شمال العاصمة العراقية فقتلت ستة اشخاص بينهم اربعة من الشرطة وأصابت 24 اخرين.

بغداد - قال مصدر في الشرطة ان قنبلتين مزروعتين على الطريق استهدفتا زوارا شيعة مما أسفر عن مقتل اثنين على الاقل واصابة 12 اخرين في جنوب بغداد.

الحلة - ذكرت الشرطة أن قنبلة مثبتة في حافلة تقل أفغانا من زوار الاماكن المقدسة انفجرت وأصابت تسعة في وقت متأخر من يوم الاحد في شمال الحلة على بعد 100 كيلومتر الى الجنوب من بغداد.

بلد - قال مصدر أمني في مركز العمليات الامنية ان قنبلة زرعت عند جدار منزل شرطي انفجرت مما أدى الى الحاق خسائر بالمنزل واصابة الشرطي وزوجته وأبنائه الثلاثة في وقت متأخر أمس في بلد على بعد 80 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

الفلوجة - قالت الشرطة ان قنبلة وضعت عند جدار منزل شرطي انفجرت مما أدى الى اصابة اثنين من أقاربه في وقت متأخر يوم الأحد في شمال الفلوجة على بعد 50 كيلومترا الى الغرب من بغداد.

بغداد - ذكرت قيادة العمليات الامنية في بغداد أن الشرطة قتلت متشددا بينما كان يضع قنبلة قرب طريق رئيسي يسلكه زوار شيعة في وقت متأخر يوم الأحد في حي الدورة بجنوب بغداد.

المحمودية - ذكرت قيادة العمليات الامنية في بغداد أن جنودا عراقيين قالوا انهم قتلوا مسلحا بينما كان يضع قنبلة على قرب طريق رئيسي يسلكه زوار شيعة في وقت متأخر يوم الأحد في بلدة المحمودية على بعد نحو 30 كيلومترا الى الجنوب من بغداد.

كركوك - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا موظفا في الادارة المحلية في وقت متأخر يوم الأحد بوسط مدينة كركوك الواقعة على بعد نحو 250 كيلومترا الى الشمال من بغداد.

يوم الاحد

المسيب - قالت الشرطة المحلية ان ما لا يقل عن 13 زائرا شيعيا أصيبوا في انفجار قنبلة داخل سيارة قرب المسيب على بعد 60 كيلومترا جنوبي بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة زرعت على جانب طريق أصابت ثلاثة من المارة عندما انفجرت في حي السيدية بجنوب بغداد.

كركوك - قالت الشرطة ان قنبلة أصابت موظفا في جامعة كركوك وزوجته عندما انفجرت قرب منزلهما بجنوب كركوك على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد.

كركوك - قالت الشرطة ان قنبلة زرعت على جانب طريق أصابت رجلا وابنه عندما انفجرت قرب سيارتهما بجنوب كركوك.

السعدية - قال مسؤول محلي ان مسؤولا بالحزب الشيوعي الكردستاني اصيب عندما انفجرت قنبلة على جانب طريق قرب سيارته في بلدة السعدية على بعد مئة كيلومتر شمال شرقي بغداد.

الفلوجة - قالت الشرطة العراقية ان مسلحين فتحوا النار على نقطة تفتيش تابعة لها فقتلوا ثلاثة اشخاص بينهم شرطيان في وقت متأخر مساء امس السبت في وسط الفلوجة على بعد 50 كيلومترا غربي بغداد. وقالت الشرطة ان شرطيا اخر اصيب في الهجوم.

يوم السبت

المقدادية - قالت قيادة عمليات بعقوبة ان الشرطة عثرت على جثة امرأة مصابة بأعيرة نارية في الرأس والصدر في المقدادية التي تبعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان مسلحين اقتحموا مسجدا وقتلوا بالرصاص شرطيا خارج نوبة عمله في شرق الموصل التي تبعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

المحمودية - قال مصدر من الشرطة المحلية ان قنبلة مزروعة على الطريق تستهدف زوارا شيعة قتلت شخصين على الاقل وأصابت 20 اخرين في بلدة المحمودية على بعد نحو 30 كيلومترا جنوبي بغداد.

بعقوبة - ذكرت الشرطة أن قنبلة مثبتة بسيارة تقل زوارا شيعة قتلت أحد الركاب وأصابت ثلاثة عندما انفجرت في مدينة بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

بلد - أفادت الشرطة أن مسلحين هاجموا دورية للجيش وأصابوا جنديين في وقت متأخر من مساء الجمعة في بلد على بعد 80 كيلومترا شمالي بغداد.

الطارمية - قال مسؤول أمني في بغداد ان اثنين من المتشددين قتلا عندما انفجرت قنبلة كانا يحاولان زرعها يوم الجمعة على طريق قرب شارع رئيسي يستخدمه زوار شيعة في الطارمية على بعد 25 كيلومترا شمالي بغداد.

يوم الجمعة

بغداد - قالت الشرطة العراقية ان قذيفة مورتر سقطت على منطقة سكنية في حي الوشاش بغرب بغداد مما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين والحاق أضرار بمنزل.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة في الطريق انفجرت في حي الحسينية بشمال بغداد بالقرب من زوار شيعة كانوا في طريقهم لاحياء الذكرى السنوية لأربعينية الامام الحسين في مدينة كربلاء مما أسفر عن اصابة خمسة.

بغداد - ذكرت الشرطة أن قنبلة في الطريق انفجرت في حي أبو دشير في جنوب بغداد مما أسفر عن مقتل زائر شيعي واصابة سبعة اخرين.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة في الطريق انفجرت في تقاطع رئيسي للطرق بحي السيدية في جنوب بغداد مما أسفر عن مقتل زائر شيعي واصابة خمسة اخرين.

بلد روز - ذكر مصدر في مركز العمليات الأمنية بمدينة بعقوبة أن قنبلة في الطريق انفجرت بالقرب من جرار وقتلت سائقه في مدينة بلد روز الواقعة على بعد 90 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

يوم الخميس

بغداد - قال قسم الاحصاءات الصحية في بغداد ان 13 شخصا لاقوا حتفهم وأُصيب 32 آخرون حين انفجرت قنبلتان احداهما مُثبته في دراجة نارية متوقفة وكانت الأخرى مزروعة على جانب طريق في حي مدينة الصدر الواقع بشمال شرق العاصمة العراقية.

بغداد - قالت مصادر الشرطة ومصادر في مستشفيات ان 16 شخصا على الاقل لاقوا حتفهم وأُصيب 36 آخرون بجروح حين انفجرت سيارتان ملغومتان في حي الكاظمية بشمال غرب بغداد.

الناصرية - قالت سجاد السعدي رئيسة اللجنة الامنية في الناصرية ان انتحاريا فجر نفسه مستهدفا زوارا شيعة مما اسفر عن مقتل 44 شخصا على الاقل واصابة 81 اخرين بجروح قرب نقطة تفتيش تابعة للشرطة الى الغرب مباشرة من مدينة الناصرية على بعد 300 كيلومتر جنوبي بغداد.

يوم الاربعاء

سامراء - قالت الشرطة العراقية ان مسلحين يستخدمون قنابل يدوية هاجموا نقطة تفتيش تابعة للشرطة مما أسفر عن مقتل شرطي واصابة ثلاثة اخرين واندلاع النيران في عربة للشرطة في سامراء الواقعة على بعد مئة كيلومتر شمالي بغداد.

بعقوبة - ذكر مصدر من الشرطة في بعقوبة أن 11 قنبلة انفجرت في مناطق منفصلة بمدينة بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد مما أسفر عن مقتل طفلة في السادسة من عمرها واصابة 12 شخصا.

بغداد - أفادت الشرطة أن مسلحين يستخدمون أسلحة مزودة بكواتم للصوت قتلوا شرطيا خارج نوبة عمله في سيارته في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء في حي الكرادة بوسط بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان مسلحين قتلوا بالرصاص جنودا خارج نوبة عملهم في وقت متأخر من مساء الثلاثاء جنوبي الموصل على بعد 390 كيلومترا شمالي بغداد.

يوم الثلاثاء

الموصل - قالت الشرطة ان قنبلة كانت مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية للجيش العراقي مما أسفر عن مقتل جندي على المشارف الغربية للموصل الواقعة على مسافة 390 كيلومترا شمالي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة ان مسلحا فتح النار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة واصاب رجلي شرطة ومدنيا واحدا في غرب الموصل. واضافت ان المسلح قتل في الحادث بعدما رد رجال شرطة اخرون عند نقطة التفتيش على النيران.

كركوك - قال مصدر بالشرطة المحلية ان جنديا من حرس البشمركة أُصيب بجراح خطيرة خارج نوبة خدمته حين انفجرت قنبلة كانت ملصقة بسيارته في كركوك على مسافة 250 كيلومترا شمالي بغداد.

الموصل - قالت الشرطة العراقية ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية للشرطة مما أسفر عن مقتل شرطي واصابة اخر على طريق رئيسي قرب الموصل.

المقدادية - قالت الشرطة ان مسلحين فتحوا النار على منزل عضو في مجالس الصحوة فقتلوه وأصابوا زوجته في بلدة المقدادية التي تقع على بعد 80 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

بغداد - ذكرت الشرطة أن قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية للشرطة فأصابت ثلاثة من الشرطة ومدنيا في حي السيدية في جنوب بغداد.

بغداد - قالت الشرطة ان قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب دورية للشرطة فأصابت ثلاثة مدنيين في حي الشعب في شمال بغداد.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 16/كانون الثاني/2012 - 22صفر/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2011م