الحكومة المحلية في كربلاء تمنح مدير تحرير شبكة النبأ درع المحافظة

تقرير: نور ماجد

 

شبكة النبأ: منحت محافظة كربلاء بالاتفاق مع منظمة (يونامي) التابعة للأمم المتحدة في كربلاء مدير تحرير شبكة النبأ المعلوماتية درع المحافظة، تثمينا لجهوده الواضحة في صحافة العراق عموما وكربلاء خصوصا على الصعيدين السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

وقال ممثل منظمة (يونامي) الدكتور علي كمونة، الذي قدم الدرع نيابة عن الحكومة المحلية للصحفي محمد حميد الصواف خلال الحفل الذي جرى في مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، "جاءت هذه المبادرة من اجل دعم الإبداع والمبدعين في كافة الأصعدة الثقافية منها والعلمية".

وأضاف، في حديث خاص لـ(شبكة النبأ المعلوماتية) لقد حاز الصواف مؤخرا على جائزة دولية في العمل الصحفي من الأكاديمية الألمانية للإعلام وهذا انجاز يضاف إلى انجازاته.

فيما أعربت منسقة (يونامي) لشؤون منظمات المجتمع المدني في كربلاء، السيدة رقية حسن عن رغبتها بالتواصل مع الشبكات الصحفية ومنظمات المجتمع المدني من اجل خدمة ودعم المجتمع المدني، عبر مساعدة وتأهيل الخبرات والكوادر الناشطة.

وقالت حسن، "سيتم خلال العام القادم أطلاق المنح المالية المناسبة لهذه المنظمات والشبكات لغرض تطوير عملها وفتح المجال أمامها لتبادر الخبرات والمعارف".

من جانبه ثمن رئيس مؤسسة النبأ للثقافة والأعلام سماحة الشيخ مرتضى معاش، الجهود التي وصفها بالهادفة الى خدمة الحركة الثقافية والمدنية في العراق، حيث قال، "من الضروري ان تبادر المنظمات الانسانية والاجتماعية الى مد يد العون ماديا ومعنويا الى الكفاءات والطاقات المبدعة".

وأشار معاش، "لابد من القضاء على العراقيل القانونية التي أصبحت تمثل حجر عثرة أمام هذه المنظمات والشبكات الصحفية". مشيرا، "منها صعوبة منحها إجازة التأسيس وقلة الدعم المالي وعدم الاهتمال الجدي بها قياسا بحجم الأعمال والنشاطات التي تقدمها للآخرين".

من جانبه أهدى الصحفي محمد حميد الصواف هذه الجائزة الى مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، عرفانا بالدور الكبير الذي تلعبه في تطوير وتقويم كوادرها الإعلامية.

وقال الصواف، "لطالما أسهمت مؤسسة النبأ في تنمية القدرات للعناصر العاملة فيها".

وأشار، "أن المؤسسة تعد من اعرق المؤسسات العراقية في البلاد، وهي غنية بالخبرات والمؤهلات الناجحة لتنمية وتطوير من يعمل فيها".

وتابع، "المؤسسة تواصل عملها الصحفي والثقافي منذ أكثر من عقدين، وتتشارك في عطائها مع كل من منظمة المودة والازدهار النسوية، ومركز الفرات للدراسات والبحوث، ومركزي المستقبل للدراسات والبحوث والإمام الشيرازي للدراسات والبحوث".

وحضر حفل التكريم عدد من الإعلاميين وكادر مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية في كربلاء.

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 29/كانون الأول/2011 - 4/صفر/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2011م