ولا زال العمل جارياً...

زاهر الزبيدي

عبارات كثيرة شاع استخدامها في العديد من وسائل الاعلام في الفترة الأخير.. ومنها : لازال العمل جارياً في.... تنفيذ المجسرات بعد ثلاثة سنوات من وضع الحجر الأساس لها وهي مجسرات لايزيد طولها عن 200 متر..

تتلكأ الشركات في التنفيذ ويبدأ شيطان الفساد بفعل فعلته الدنيئة ليمدد ويطوّل في فترات التنفيذ حتى تحجرت الأجهزة التنفسية للعراقيين بفعل الأتربة وتلف الشوارع المحيطة بتلك المجسرات ومنها مجسر باب المعظم الذي ستقارب فترة انجازه فترة انجاز سور الصين العظيم بعد أن أتحف أنظارنا بالمنظر القبيح لتحول المكان الى سلة مهملات كبيرة.

ولازال العمل جارياً في تزوير المليارات من العملة العراقية الحالية ليتم استبدالها حال البدء بعملية تغيير العملة العراقية بدون اصفار.. ولازال العمل جارياً في بناء توليد الطاقة الكهربائية ولحين نفاذ التخصيصات المالية من الموازنات..

ولازال العمل جارياً في بناء المدارس لتغطية الحاجة الفعلية لبنائها في العراق وفك الاشتباك.. ولازال العمل جارياً في بناء الطرق والجسور وصيانة الشوارع وبناء المتنزهات.. ولازال العمل جارياً في صرف التعويضات لأسر ضحايا العنف في العراق..

 ولازال العمل جارياً في خوض الاجتماعات تلو الاجتماعات واللقاءات تلو اللقاءات حتى نصل الى التقسيم العادل لثروات العراق.. ولازال العمل جارياً في تسليح الجيش العراقي بأخطر انواع المعدات العسكرية التي لا تمتلكها اقوى الجيوش في العالم.. ولا زال العمل جارياً في التركيز على تحقيق مبادئ الشراكة الوطنية..

 ولازال العمل جارياً في استيراد كل شيء من الإبرة الى الصاروخ لكوننا لا نملك صناعة محلية قادرة على تغطية 1% من احتياجات العراقيين التي بدأت تتزايد بشكل كبير وعشوائي وغير مخطط.. ولازال العمل جارياً في تنشط التجارة مع الدول الجارة التي تنتهك عمداً ومع سبق الإصرار والترصد بكارة الأرض العراقية وترفع علمها عليها..

 ولازال العمل جارياً في مشاريع تجهيز ماء الشرب ولازال العمل جارياً في مشاريع تصريف المياه ولازال العمل جارياً في الحجز على الوحدات السكنية في مشروع بسماية وحتى يومنا هذا لم تصل الأعداد سوى الى 350 راغب في تلك الوحدات والسبب واضح من خلال عدم توفر مبالغ اللازمة لها وعدم ثقة المواطن بتلك المشاريع حيث لازال العمل جارياً لتسليم الأرض للشركة الكورية وقد لم تسلم لحد الآن وما أدرانا كيف سيفتك الفساد بالمشروع ومن يضمن إعادة المبالغ المقدمة إذا استلمتها وكيف سيتم البدء ونحن شارع بطول 200 متر نقضي به سنة كاملة لتبليطه وبشكل غير قياسي مع بقاء الأنقاض على أرصفة الشارع..ولازال العمل جارياً.. ولازال العمل جارياً.. وسوف لن ينتهي العمل حتى تشفى صدرونا من سرطان الفساد.

[email protected]

 

 

 

 

 

 

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 6/تشرين الأول/2011 - 8/ذو القعدة/1432

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1432هـ  /  1999- 2011م