المرجع الشيرازي يؤكد على ضرورة تسمية الثامن من شوال باليوم العالمي للبقيع

شبكة النبأ: اعتبر المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي دام ظله ان تسمية (يوم الثامن من شهر شوال ذكرى قيام فئة ضالة شاذة بهدم قبور ائمة البقيع عليهم السلام) باليوم العالمي للبقيع، هو وظيفة شرعية في طريق أحياء بقيع الغرقد.

جاء ذلك نزولاً عند رغبة العديد من المؤمنين ومحبي اهل بيت العصمة والطهارة عليهم السلام والاخوة الداعين الي اعمار البقيع وطلباتهم من سماحة المرجع الشيرازي دام ظله لتسمية اليوم الثامن من شوال باليوم العالمي للبقيع فقد اجاب سماحته علي هذا السؤال.

وفيما يلي نص الرسالة التي بعثها هؤلاء المؤمنين واجابة سماحة المرجع عليها:

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة المرجع الديني الكبير آية الله العظمي السيد صادق الشيرازي (دام ظله العالي)

السلام عليكم

تمر علينا الذكرى الثامنة والثمانين علي تهديم البقيع بيد أعداء القران والعترة الطاهرة ولكن مع الاسف الشديد فان هذا المكان المقدس لايزال مهدماً وبقت الجهود التي بذلتها الشيعة لم تعطِ ثمارها وقد تفضلتم في احد خطاباتكم فقلتم: ان قضية هدم البقيع وسامراء هما من اعظم المنكرات في هذا العصر، ويجب علينا القيام بمسؤولياتنا قبال هدم القبور الشريفة لائمة البقيع عليهم السلام وفي قسم اخر من حديثكم فقد وصيتم وقلتم: علي كل شخص وفي أي مكان كان الاستفادة من الفرصة المناسبة لطرح مسالة البقيع ومظلومية اهل البيت عليهم السلام ومأساتها الى العالم أجمع ودعوة الاخرين الى رفعها.

ومن هذا المنطلق فما هو راي سماحتكم من تسمية يوم الثامن من شهر شوال التي تصادف الذكري السنوية لهدم القبور الاربعة للائمة الاطهار عليهم السلام باليوم العالمي للبقيع؟ وهل يرى سماحتكم ان هذه الخطوة هي الطريق المناسب في طرح هذه المأساة على المستوى العالمي وايجاد الظروف الملائمة من اجل خلق روح التفاعل العام وبالتالي العمل على رفعها، وهل ان عملنا هذا يرفع التكليف إزاء هدم تلك القبور الطاهرة؟

ندعو الله العزيز القدير ان يطيل بعمركم الشريف وان يوفق الجميع من اجل رفع هذه المظلومية واعادة واعمار هذا المكان المقدس.

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ان هذا الموضوع (تسمية الثامن من شهر شوال باليوم العالمي للبقيع) هو وظيفة شرعية في طريق أحياء بقيع الغرقد.

نامل ومن خلال قيام جميع المؤمنين والمؤمنات بهذه الوظائف الالهية ادخال السرور والغبطة على القلب المقدس لمولانا صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالي فرجه الشريف).

والله ولي التوفيق

5 شوال المكرم 1432

صادق الشيرازي

والجدير بالذكر انه في عام 1344هـ استولى آل سعود على مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة وضواحيهما عام 1344 هـ، وقاموا وبدفع فتاوى الوهابية في اليوم الثامن من شوال بهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) وهم:ـ

• الإمام الحسن المجتبى ابن أمير المؤمنين، والإمام علي بن الحسين زين العابدين، والإمام محمد الباقر والإمام جعفر الصادق ابن الإمام الباقر (عليهم السلام).

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 7/أيلول/2011 - 8/شوال/1432

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1432هـ  /  1999- 2011م