هل الجزيرة في استراحة من احداث البحرين؟

سامي جواد كاظم

التغطية الاعلامية لاحداث مصر اخذت صداها من خلال ما قامت به قناة الجزيرة الفضائية القطرية التي كان لها الدور الفاعل في معرفة احداث التظاهرات المصرية بل وزد على ذلك تضامن عدد كبير من الفضائيات لترتبط في تغطيتها للاحداث مع قناة الجزيرة.

وكتبنا هل هذه التغطية سياسية ام اعلامية ؟ واذا القينا نظرة على ما يجري من احداث اليوم على الساحة العربية وكيفية تعامل الجزيرة معها فان الاجابة ستظهر وبشكل جلي من غير عناء يذكر، لنترك الاجابة ونرى اعلام الجزيرة ماذا يقدم اليوم ؟

هنالك ثلاث دول اتسعت فيها المظاهرات وسقط فيها قتلى وجرحى وهي ليبيا واليمن والبحرين، وقناة الجزيرة تكتفي بالشريط الاحمر الخاص بالعاجل من خلال اخبار كرؤوس الاقلام واما التصوير واللقاءات المكثفة فلا وجود لها، قد تكون ليبيا بلد منغلق وبعيد مع الكبت الاعلامي فتكون التغطية متعسرة ؟ وقد تكون اليمن مرتع فرع من فروع القاعدة فيها استثناءات لغض النظر عنها، ولكن ماذا في البحرين التي هي ليست ببعيدة عن مقر الجزيرة في قطر فلماذا لم تول لها اهتمام اعلامي على غرار المصري ؟

هل بسبب ان المتظاهرين هم من طائفة غير مرغوب فيها ؟ ام ان الاوراق ستختلط اكثر لو نجحت هذه التظاهرات وتكون ايران الدولة الاولى المتهمة باحداث هذه المظاهرات، فهي اذا كانت بعيدة عن مصر ظهرت اصوات نشاز تقول ان لها يد في المظاهرات فكيف بالبحرين التي هي في احضان ايران هذا من جهة ومن جهة اخرى طالما ان الاكثرية في البحرين شيعة وهم المتظاهرون مع تعليق كتلة الوفاق عملها في البرلمان فان الاتهام جاهز ولكن تبقى الجزيرة في حيرة من امرها ام انها تعمل وفق سياسة ممنهجة لخطوط البعض منها حمراء والبعض منها ذو غاية تخدم قطر !!!!

ان الشعب البحريني وما يلاقيه من اضطهاد السلطات البحرينية لا يمكن السكوت عنه ولان ثورة التغييرات بدأت في الشرق الأوسط فانها جاءت القشة التي تقصم ظهر البعير لكثير من الحكومات التي كانت تقتات على اضطهاد شعوبها وللبحرينيين حكايا عن معاملة الحكومة البحرينية لهم واهم عمل ظالم تقدم عليه هي عملية التجنيس السياسي الطائفي والنظام الانتخابي الذي يلحق الحيف بالشيعة.

فالاداة القمعية التي يعتمدها ملك البحرين ضد شعبه اغلب عناصرها ليسوا بحرانيين بل حتى ليسوا من السنة البحرانيين واغلبهم من مرتزقة طاغية العراق وقد شوهدوا في المنامة من قبل عراقيين يعرفونهم.

فلو حقا الجزيرة تتمتع بالمهنية الاعلامية فما عليها الا ان تغطي الاحداث الجارية في البحرين.

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 20/شباط/2011 - 16/ربيع الأول/1432

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1432هـ  /  1999- 2011م