زوبعة الوهابية الاعلامية في سب عائشة

مجاهد منعثر منشد

قال تعالى:ـ قُلْ هَلْ نُنَبّئُكُم بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالاً, الّذِينَ ضَلّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً, أُوْلَـَئِكَ الّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِ رَبّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلاَ نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً1.

. روي ابن عمران رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) قال: اللهم بارك لنا في شامنا وفي يمننا.. قال: قالوا: وفي نجدنا , قال: هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان. 2.

هذه الاسطر مقدمة بحثنا المنشور بعنوان السلفية الوهابية خوارج مدينة نجد...وان ماظهر من زوبعة في هذه الايام حول سب عاشة بنت ابي بكر ماهو الا دليل الافلاس العلمي لدى علماء الوهابية.وقد فتحوا قنوات فضائية يقودها متسكعين واراذل الوهابية لكي تأثر في عقول بعض السذج من الناس.

وحتى بعد افلاس هذه القنوات من التأثير على عقول الناس وجدوا اسلوب وطريقة جديدة في الاعلام.وهي استخدام غطاء وشماعة لاجرائمهم وفراغ عقولهم من العلم والنقاش والمحاورات حيث اختاروا هذه المرة عائشة لتغير موجة اخفاقهم في اقناع الناس بسذاجة اسلوبهم في الحوار.

والفكر الوهابي مبني اساسا على الكذب منذ الوهلة الاولى حيث ان محمد بن عبد الوهاب بن سليمان النجدى كان مولعا بمطالعه اخبار مدعى النبوة كمسيلمة الكذاب وسجاح والاسود العنسى وطليحة الاسدى، فظهر منه ايام دراسته زيغ وانحراف كبير، مما دعا والده وسائر مشايخه الى تحذير الناس منه، فقالوا فيه: سيضل هذا، ويضل اللّه به من ابعده واشقاه!

ووصفه اخوه الشيخ سليمان بن عبد الوهاب، وهو اعرف الناس به، وقد الف كتابا فى ابطال دعوه اخيه واثبات زيفها، ومما جاء فيه عباره موجزه وجامعه فى التعريف بالوهابية وموسسها، قال فيها: (اليوم ابتلى الناس بمن ينتسب الى الكتاب والسنه ويستنبط من علومهما ولا يبالى من خالفه، ومن خالفه فهو عنده كافر، هذا وهو لم يكن فيه خصله واحده من خصال اهل الاجتهاد، ولا واللّه ولا عشر واحده، ومع هذا راج كلامه على كثير من الجهال، فانا للّه وانا اليه راجعون).

يقول تعالى: أُولَئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ 3.

وهذا هو حال المؤسس ,فكيف بحال الاتباع الذين باذن الله تعالى يحشرون معه في جهنم وبئس المصير.

ومن الاصول المخفيه للوهابية تمزيق المسلمين واثاره الفتن والحروب فيما بينهم خدمة للمستعمر الغربى. وهذا هو المحور الذى دارت حوله جهود الوهابية منذ نشاتها وحتى اليوم.. فهو الاصل الحقيقى الذى سخر له الاصل المعلن من اجل اغواء البسطاء وعوام الناس.

وان غباء الوهابية اليوم يذكرنا بغبائهم يوم الامس في استخدام الشماعة الجديدة حيث ان الناس ليس بغفلتهم وغبائهم ,بمعنى ما الخبر !

الوهابية يدعون ان المسلمين الشيعة يسبون عائشة.

وهذا الخبر ليس عادي سيكون عليه رد وهو لماذا ؟ ولماذا لم يسبوا بقية زوجات النبي (صلى الله عليه واله وسلم).

ستتم دراسة المدعين من قبل الناس ثم النظر في واقعهم الحالي وخلافهم مع المسلمين سنة وشيعة ثم مطالعة اراء العلماء فيهم من الطائفتين المذكورتين ثم التمحيص عن مواقف عائشة في التاريخ اي تقلب بطون الكتب..وبعد كل ذلك يخرجون بنتيجة ان جرائم الوهابية وراء ذاك الخبر الكاذب.

عن ابي سعيد الخدري قال: سمعت رسول الله (ص) يقول:

" يخرج فيكم قوم تحقرون صلاتكم مع صلاتهم، وصيامكم مع صيامهم، وعملكم مع عملهم، يقرؤون القران لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية...)) 4.

واصبحت اساليبهم الملتوية في الاعلام مكشوفة ومشخصة من اصحاب الالباب مظهري كلمة الحق عن طريق اقلامهم الجريئة الشريفة.

وللمزيد من المطالعة عن حركة الوهابية ننصح الاخوة والاخوات القراء متابعة منتدى مركز الامام المهدي للدراسات التخصصية واحة الوهابية ومعوقات الظهور حيث سيجدون بحوث اكثر العلماء المسلمين من الطائفتين السنة والشيعة اضافة الى اراء بعض المذاهب الاسلامية. وذلك مدعوم بالوثائق من كتب الوهابية.

..............................

الهوامش

1. سورة الكهف ايات (103)و (104)و(105).

2. البخاري في صحيحه (1037) في كتاب الجمعة، الباب رقم (27) وهو (باب ما قيل في الزلازل والايات).

3. البقرة/159.

4. البخاري في الصحيح في (كتاب فضائل القرآن) الباب رقم (36) وهو (باب اثم من رآى بقرة القرآن...) حديث رقم (5058).

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 22/أيلول/2010 - 12/شوال/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م