مسلسل القعقاع قصم ظهر الوهابية

سامي جواد كاظم

المعلوم رياضيا حاصل ضرب الموجب بالموجب النتيجة موجبة والسالب بالسالب ايضا النتيجة موجبة، فالصدق يؤيده الصدق والكذب عندما يرتطم بالكذب تتولد نتائج صادقة يحاول المدلسون اخفائها.

مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي الذي اثار اللغط والهوس عند الوهابية لما ظهرت من حقائق تاريخية دأبت الوهابية جاهدة على تحريفها او تكذيبها والنكتة في المسلسل ان بطلها هو اصلا صحابي مختلق لا وجود له فبعدما كانوا يحاولون اثبات وجوده الا هم امام مأزق عندما عرض هذا المسلسل حقائق يعتمدها الشيعة.

كادر عمل المسلسل من مؤلف الى مخرج الى ممثلين وبقية الفنيين لا يوجد بينهم من هو رافضي بل كلهم من السلف حتى المنتج والمشرف على التاريخ.

القعقاع هذه الشخصية المختلقة جاء كتاب السيد العلامة مرتضى العسكري والمعنون خمسون ومائة صحابي مختلق والذي اثار جدلا في الوسط الوهابي خصوصا عندما انبرى للدفاع عنه شخصية سعودية معتدلة الا وهو حسن فرحان المالكي الذي طالب مشايخ الوهابية الرد على الحجة بالحجة بدلا من الشتائم والتهريج، واول شخصية اثارت الجدل من تلك الشخصيات المختلقة هو القعقاع بطل مسلسلنا هذا والذي اثبت الحموي في معجم البلدان ان القعقاع حقا انه شخصية مختلقة لا سيما وان ناقل الخبر بخصوصها هو سيف بن عمر وهو الكذاب والمتروك الرواية لدى علماء الجرح والتعديل عند السلفية والوهابية وهذه الشخصية دائما ما تدس في التاريخ الشخصيات الكاذبة منهم عبد الله بن سبأ.

غايتنا في الحديث عن القعقاع والذي من خلال مسلسله ظهرت حقائق لطيفة اثارت الراي الوهابي الذي طالب بالغاء المسلسل من غير ان يرد ردا علميا على ما جاء في المسلسل وقد رصد احد المحتقنين من هذا المسلسل اللقطات المهمة والحساسة بالنسبة لهم.

كتب الكاتب ياسين عبد اللطيف مقالاً مطولا عرض اللقطات التي تكشف حقائق التاريخ منها المشهد 84 في بيعة الغدير، والرسول يرفع يدَ علي مبايعاً إياه على خلافته قبل وفاته، يقول الكاتب عن هذا المشهد " وموضوع تجسيد الخلفاء لم تجزه المرجعيات السنية حتى تاريخه، وتعده من المحرمات، وهذه القضية تضيف إلى عبء التلفيق، عبء التحريم".هذا رد المثقف جعل التجسيد حرام والمشهد ملفق والحمد لله ان المؤلف من طائفتهم.

واما المشاهد ادناه فقد تحدث عنها الكاتب

"المشهد 153: يفتح المؤلف الباب على ظهورها الكبير في موقعة الجمل وهي تقود حزب المعارضة على الخليفة الرابع.

المشاهد 158-159-161 الخاصة بالسقيفة واختلاف المهاجرين والأنصار على أحقية الخلافة، تم تصويرها بطريقة ملفقة ولا أدري ما فائدة ذكر هذه الأحداث درامياً، ومسلسلنا يتحدث عن القعقاع بن عمرو التميمي؟

المشهد 171: تبدأ توابع البيعة، ويبدأ التلفيق العالي بإحضار علي بن ابي طالب، بموادعة لمبايعة أبي بكر، وقبله تم إحضار العباس وابنه عبد الله بن عباس، بتسوية سياسية قائمة على الإكراه، مغلفة بالتقية ".

هذه المشاهد جعلها كلها ملفقة من غير رد علمي عليها.

المشهد 262: مقحم على السياق الدرامي، يصور أبا بكر وهو يمنع عن فاطمة ابنة الرسول ميراثها...هذا المقطع الذي ارق الوهابية وهاهو يعود للظهور ومن بين ثناياهم الا وهو سلب حق فاطمة عليها السلام من ميراث ابيها وما جرى عليها من توابع.

المشاهد 207-311: تعرض لموضوع قتل مالك بن نويرة، وزواج خالد بن الوليد من زوجة مالك، وشهادة أبي قتادة عليه.

بعد كل هذا اليس النتيجة الرياضية صحيحة عندما يضرب السالب في السالب يظهر الموجب وهاهم من خلال كادرهم السلفي وصحابيهم المختلق ظهرت حقائق يتمسك بها الشيعة الروافض الامامية الاثني عشرية.

هذا المسلسل جاء لاثبات شخصية القعقاع المختلقة فانقلب السحر على الساحر ولا اعلم هل استخدام الحقائق الامامية الغاية منها اثبات صحة معلومات الكاتب والمخرج للامامية من خلال كسب ودهم في عرض هذه الحقائق حتى يعدلوا عن رايهم باختلاقية هذا الصحابي؟!!!

شبكة النبأ المعلوماتية- الأربعاء 26/آب/2010 - 14/رمضان/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م