الإخطبوط العرّاف نجم كأس العالم

 محاولات لتكريمه ودعوات لأكله

 

شبكة النبأ: أصبح الإخطبوط العرّاف "بول" نجما عالميا خلال بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.  واجتذب الإخطبوط ثقة لاعبي كرة القدم والمشجعين ورجال السياسة بعدما أصابت آخر توقعاته في مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الإسباني.

وتوقعَ الإخطبوط من مقره في حوض "أكويريوم سي لايف" بمدينة أوبرهاوزن الألمانية فوز إسبانيا على ألمانيا في نصف نهائي البطولة، وهو ما تحقق ليتأهل الإسبان للمباراة النهائية بعد تفوقهم بنتيجة 1- صفر.

وسبق للإخطبوط ، الذي كان مقره السابق في إنجلترا، أن توقع فوز المنتخب الألماني في مبارياته مع أستراليا وغانا وإنجلترا والأرجنتين وهزيمته أمام صربيا وهو ما حدث بالفعل.

وأصبح الإخطبوط نجما إعلاميا في كل أنحاء العالم حيث انتشرت أخباره وصوره في كل شاشات التلفزيون والصحف العالمية. بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأصبحت صفحة "بوبلو بول" الخاصة بالإخطبوط على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي من أكثر الصفحات التي يجري البحث عنها، كما تتحدث العديد من صفحات موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي على الإنترنت عن الإخطبوط.

ومجددا اختار الإخطبوط البحري، الذي يسمى حالياً في الأوساط الرياضية العالمية بـ العراف، منتخب إسبانيا بطلاً لكأس العالم 2010، ووقع اختيار الإخطبوط «بول» على إسبانيا، وفعلاً فقد حصد الإخطبوط الألماني "بول" الدرجة النهائية خلال مونديال 2010، بعد نجاحه في توقعاته خلال 7 مواجهات متتالية آخرها فوز الأسبان على الهولنديين وحصولهم على لقب مونديال 2010، ليصبح الإخطبوط إحدى العلامات المثيرة في مونديال جنوب إفريقيا، ولكن على الرغم من نجاح "بول" في توقعاته إلا أن الجميع يعرف أن هذا التوقع مجرد توفيق، عملا بمبدأ "كذب المنجمون ولو صدقوا".

ومع المباراة النهائية احتلت توقعات الإخطبوط "بول" عناوين جميع الصحف عندما توقع فوز الأسبان على هولندا، وكأن المونديال انتهى بفوز الأسبان، وخرجت بعض الجماهير فى مدريد للاحتفال باللقب مسبقا، بناء على توقعات "بول" وهو ما تحقق وفاز الأسبان بهدف أحرزه إنيستا، ليواصل بول مسلسل نجاحاته لتزيد العروض المقدمة له لشرائه والتى كان آخرها من فريق ريال بيتيس الإسبانى مقابل 40 ألف يورو من أجل توقع نتائج فريقه.

الإخطبوط بول أثار حالة من الجدل خلال مباريات مونديال جنوب إفريقيا 2010 بعد نجاحه في جميع التوقعات بالنسبة للمنتخب الألماني، حيث توقع فوز الماكينات على أستراليا في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة، ولكن فوز الماكينات بهذه المباراة برباعية كان متوقعا ولم يكن مفاجأة، ومع انطلاق الجولة الثانية للمونديال حيث توقع الإخطبوط خسارة ألمانيا أمام صربيا وهو ما تحقق بالفعل، ومن هنا بدأت مهارات "بول" في الظهور في الصحف الألمانية، ثم توقع فوز الماكينات في الجولة الثالثة على غانا وواصل "بول" مسلسل نجاحاته.

الألمان يريدون الانتقام من بول

ورغم أن الألمان لا يؤمنون بالخرافة بطبيعتهم الا أن بعض المشجعين يطالبون بالثأر من الاخطبوط بول الذي تنبأ بهزيمة منتخب بلادهم أمام اسبانيا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم يوم الأربعاء.

وبول اخطبوط عمره عامين موجود في حديقة مائية في المانيا واكتسب شهرة عالمية بعد أن توقع نتائج ست مباريات لمنتخب البلاد بما في ذلك الهزيمة أمام صربيا في دور المجموعات والخسارة أمام اسبانيا في قبل نهائي البطولة التي تستضيفها جنوب افريقيا.

وشعر الالمان بصدمة عندما اختار الاخطبوط اسبانيا لتكون الفريق الفائز بمباراة يوم الاربعاء بعدما اختار المانيا للفوز على الارجنتين وانجلترا وغانا واستراليا.

وقالت صحيفة برلينر كورير "القوا به في المقلاة" فيما يعكس رغبة عامة في الانتقام من الاخطبوط وسارت على نهجها صحف دي فيلت وسودويتشه تسايتونج وهامبورجر ابندبلات وصحف اخرى.

وقالت دولوريس لوش وهي مشجعة المانية تبيع السمك "لا شيء أروع من الاخطبوط المشوي. يقطع الى شرائح رفيعة ويتم شيه ويصب عليه زيت الزيتون وعصير الليمون والثوم."

ويحصل الاخطبوط بول على اختيار التقاط طعام من صندوقين في خزان الماء الذي يعيش فيه. ويوضع علم المانيا على صندوق وعلم الدولة المنافسة على الاخر. والصندوق الذي يفتحه بول أولاً يعتبر اختياره.

عرض أسباني لشراء الإخطبوط بول

واعتزازا بالعرّاف بول قدّمَ رجال أعمال في أسبانيا عرضا لشراء الإخطبوط "العراف" صاحب الشهرة العالمية مقابل 30 ألف يورو (38 ألف دولار) حسبما أفادت وسائل إعلام اليوم. ويقام مهرجان سنوي في أغسطس للحيوانات الرخوية في قرية كاربايينو بالقرب من أورينسي في شمال غرب أسبانيا.

واقترح كارلوس مونتيس عمدة كاربايينو فكرة جلب الأخطبوط بول ليكون بمثابة التميمة في هذا المهرجان حيث سيلعب دورا كبيرا في جذب الزائرين. ويعيش الأخطبوط بول حاليا في حوض بمتحف الحياة البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية.

وحقق بول شهرة واسعة بتوقعاته الصائبة لنتائج المباريات ببطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا. ورصدت الشركات التجارية في كاربايينو 30 ألف يورو لشراء بول. وقال مانويل باثو مدير إحدى شركات الصيد في هذه القرية :"لا نريد أن نأكل بول".

ويأمل المواطنون في أن يواصل بول توقعاته لنتائج مباريات كرة القدم. وفي حالة رفض مسئولي متحف الحياة البحرية في أوبرهاوزن فكرة بيع بول يأمل رجال الأعمال في الحصول على بول على سبيل الإعارة للمشاركة فقط في المهرجان الذي تقام فعالياته في الثامن من أغسطس المقبل.

وأصبح الأخطبوط بول نجما إعلاميا في أسبانيا خاصة بعد توقعه الصائب بفوز المنتخب الأسباني على نظيره الألماني في الدور قبل النهائي للمونديال. كما توقع الأخطبوط بول ذو الأذرع الثمانية أن يفوز المنتخب الأسباني على نظيره الهولندي في المباراة النهائية للبطولة غدا الأحد ليتوج بطلا للمرة الأولى في التاريخ.

التمساح "هاري" توقعَ فوز إسبانيا!

ومن جهة أخرى أيدَ التمساح "هاري" الذي يزن 700 كيلوغرام ويعيش في حديقة للتماسيح بمدينة داروين الأسترالية الإخطبوط "بول" في اختيار إسبانيا للفوز بكأس العالم لكرة القدم.

واستغرق التمساح أقل من دقيقة لاتخاذ القرار والخروج من الماء لالتهام دجاجة تتدلى تحت علم إسبانيا بدلا من دجاجة أخرى تتدلى تحت علم هولندا. بحسب د ب أ.

وقال ميك بيرنز، مالك حديقة "كروكوسوروس كوف" لصحيفة (نورثرن تريتوري نيوز) في عددها الصادر اليوم السبت إن الفكرة واتته بعد مشاهدة الأخطبوط بول في ألمانيا والذي نجح في توقع نتائج كل المباريات التي خاضتها ألمانيا في كأس العالم.

كما توقع بول فوز إسبانيا على هولندا في المباراة النهائية للبطولة. إلا أن نظام "هاري" في التوقع مختلف حيث يتحرك التمساح لبعض الوقت قبل انتزاع الدجاجة من أسفل العلم الإسباني. وكان بيرنز قد أوضحَ أن هذا يعني أنها ستكون مباراة متكافئة وهجومية تنتهي بنتيجة 1- 0 لصالح إسبانيا..

شبكة النبأ المعلوماتية- الثلاثاء 12/تموز/2010 - 30/رجب/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م