مجهول المالك!

زاهر الزبيدي

العراق، نوارة العرب، يدخل في مرحلة النكسة السياسية الكبرى، قوى خارجية تحول أن تحيّيد مجمل المسار السياسي للبلد وتطول يدها حتى عصب الدولة العراقية، والقوات التركية تشن هجمات صاروخية بالطائرات والقوات الإيرانية تقصف بالمدفعية وقرى تدمر وعوائل تهجر في الشمال والشمال الشرقي، الكويت تمتص نفطه من الجنوب وتقتطع أراض من أطرافه وتطارده أيما حل ذكره في العالم، وسوريا (الشقيقة) تجرّ نهر دجلة ليتيه في أراضيها وتراهن على تدميره، والأردن يبتزه نفطه وإيران لديها ألف مليار دولار بذمة الأرامل من العراقيات والعجائز المنكوبات، وسرطان الصواريخ الأمريكية يفتك بصدور العذارى من بناتنا. ترى كيف أضحى صباحك يا وطن السلام ؟

ولا زال ساستنا يتجشؤون التصاريح السياسية التي زادت في حنق العراقيين عليهم وعلى ذلك اليوم الذي وضعوا ثقتهم بهم.. انه أمر عجيب وطن كامل يتحول بمرور الوقت الى ضيعة من الضيعات أو الى محافظة في بلد آخر.. وطن يرمى يتيماً بحضن وطن آخر..

 ترى هل أصبح العراق " مجهول المالك " في ظل التشرذم السياسي الذي يمر به وبفعل الصبيانية المفرطة التي يتعامل بها الساسة فيما بينهم في وقت مهم وحرج يمر به العراق قد يعصف بكل أنجاز تحقق ويهدم ذلك الهرم الكبير من جماجم شعبه التي كانت ثمناً لحريته.

فالجميع يتكلم عن حصص ومناطق نفوذ ومكاسب على حساب الوطن والتهديد بالطائفية وخلق الأزمات.. والجميع يرفض الأرباح الجزئية من تلك الانتخابات الكل يريد أن يفرض نفسه كرابح أكبر ليستولي على الحصة الكبر مهما كانت النتائج.. وساسة كبار ائتمنهم الشعب على وطنهم وهم لم يقرأوا الدستور.. ولا يعلموا مهام المحكمة الاتحادية !!

اتمنى أن لا يضحى العراق معكم مجهول المالك.. وهو لن يضحى كذلك لأن الشعب العراقي هو الوحيد مالك العراق لا أنتم إلا أنه قد يكون اخطأ حين أختاركم.. والشعب يراقب بدقة ما يجري.. ابسط مواطن فيه بات يعرف اللعبة التي أدخلتم أنفسكم بها برغبتكم.. وتلك البيعة الكبيرة التي تحاولون أن تُجروها ببيعكم الوطن في سوق رخيص ولأناس لا يستحقونه.. لأنه أكبر منهم جميعاً أكبر منهم بآلاف السنين. قد يصبح العراق معكم لقمة ولكن سوف لن تسعها أكبر الأفواه !!

[email protected]

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 29/أيار/2010 - 13/جمادى الآخرة/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م