الغرب والأخلاق... قيم التمدن لا تقي انزلاق المجتمعات الى الرذيلة

 

شبكة النبأ: عندما تنحدر القيم الاجتماعية للشعوب فالمتوقع ان تستباح مختلف المقدسات والمحرمات، لتنعطف تلك الانتهاكات الى تجاوزات وغير قانونية تصل الى مستوى المرتكبات الاجرامية في بعض الاحيان، وعقدة الخطر تكمن في حال استغل الانسان احدى النعم التي منً بها الخالق عليه بشكل مسئ ووضفها لاهانة الانسان ذاته.

مدراء وطلاب منشغلون بالجنس والقمار

حيث أظهرت تقارير المراقبة الإلكترونية التي قامت بها هيئات متخصصة بولاية نيويورك لإحدى أكبر المدارس الثانوية في الولاية أن مدير المدرسة ومعظم أعضاء الطاقم الإداري استخدموا أجهزة الكمبيوتر التي وفرتها السلطات لهم لتسهيل عملهم في تصفح مواقع جنسية وتحميل صور خلاعية والمشاركة في القمار الالكتروني.

ولم تقتصر هذه الاكتشافات على أعضاء الإدارة، بل اتضح أن نسبة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر التي يستخدمها الطلاب وظفت في هذا الإطار أيضاً، ما دل - وفق البعض - على صحة القول المأثور "كما تكونوا يول عليكم." بحسب (CNN).

وقالت لجنة عملت على فحص 47 جهاز كمبيوتر في مدرسة "بافلو" العامة إن أكثر من نصفها استخدم في عمليات غير مشروعة.

وأضافت اللجنة في تقريرها: "أثارت البيانات التي وجدناها دهشتنا، وهذا أمر غير مقبول، يجب أن يصار إلى معالجة قواعد استخدام أجهزة الكمبيوتر في مدرسة بافلو وتحديد معايير السلامة."

وذكرت قناة wgrz المحلية الشقيقة لـCNN أن المحققين عثروا على سبع صور إباحية مخزنة على جهاز مدير المدرسة، رالف هيرنانديز، كما تمكنت من تعقب آثار تصفحه لعشرات مواقع القمار الإلكتروني والجنس، إلى جانب متابعته لبعض الأعمال الشخصية على الجهاز الذي يفترض أنه مخصص للخدمة العامة.

كما اكتشف المحققون وجود نشاطات مماثلة لدى معظم أعضاء مجلس إدارة المدرسة، بينما قام عدد آخر من أعضاء الإدارة بمحاولة حذف كافة البيانات من على أجهزتهم لإخفاء آثار نشاطاتهم السابقة.

وقالت اللجنة في هذا الصدد: "هذا يثير التساؤل حول ماهية المواد التي جرى حذفها.. رغم أنه من الصعب التكهن بطبيعة تلك البيانات."

يذكر أن الولايات المتحدة تقوم بشكل دوري بعمليات لمكافحة نشر الصور والبيانات الخلاعية على شبكة الانترنت، وخاصة ما يتعلق منها بالأطفال.

21 الف جريمة جنسية ضد الاطفال

في سياق متصل اظهرت احصائيات رسمية نشرت هنا اليوم تسجيل اكثر من 21 الف جريمة جنسية ضد الاطفال في انحاء المملكة المتحدة لعام 2009.

وذكرت الاحصائيات الصادرة من مكتب وزير الداخلية تسجيل 21.618 قضية هتك عرض واغتصاب وتحرش في الفترة ما بين ابريل 2008 ومارس 2009 بنسبة حالة واحدة من بين سبع لمن لاتتجاوز اعمارهم 10 أعوام فيما تم تسجيل 1000 حالة لمن تقل اعمارهم عن الخامسة. يحسب كونا.

وجاءت هذه الاحصائيات بناء على طلب الجمعية الوطنية لمكافحة جرائم العنف ضد الاطفال.

وقال المدير الاستراتيجي للجمعية فيليب نويس ان "الصورة للاسف فاجعة بسبب الاحصائيات والأعداد التي سجلت وفقا لتقارير الشرطة ولدينا اعتقاد بأن المشكلة تزداد سوءا يوما بعد يوما" مبينا ان المشكلة الكبرى تكمن بأن معظم الضحايا من الأطفال الصغار الذين لايبوحون بما يحدث لهم.

واوضح ان هذا العام الثاني الذي تقوم فيه الجمعية بتجميع الاحصائيات وتدعو الحكومة لنشر هذه التفاصيل لمقارنة هذه الجرائم ومعدلات تطبيق العقوبات على كل مرتكبيها.

وقال نويس ان هذه البيانات تساعد على وضع استراتيجية وطنية لحماية الاطفال من جرائم الجنس والانتهاك في البلاد والعمل على تقديم مساعدات اجتماعية وعلاج للمجني عليهم من اثار هذه الجرائم.

الجنس الخشن يزاحم النساء

الى ذلك يستعد أول "بائع هوى" من الجنس الخشن لبدء مهامه بكسر احتكار النساء لأقدم مهنة عرفها التاريخ، للعمل بأحد مواخير ولاية نيفادا.

ومنح "مجلس الكحول والتراخيص" في مقاطعة "ناي" ترخيصاً إلى جندي المارينز السابق، ويُدعى ماركوس، ليزوال وتحت غطاء قانوني مهنته كـ"مومس"، في الخامس من يناير/ كانون الثاني الجاري، وفق صحيفة "لوس أنجلوس تايمز." ومن المتوقع أن يبدأ ماركوس "مهام" وظيفته الجديدة في ماخور "شادي ليدي رانش."

وقال جندي المارينز السابق إنه مؤهل بصورة استثنائية لاقتحام هذا المجال، معتبراً أن الأمر يدخل في نطاق ممارسته لحقوقه المدنية، وأضاف: "الأمر لا يعدو بيع الجسد، بل يتعلق بتغير المعايير الاجتماعية"، وفق شبكة "سي بي إس" الأمريكية.

ويأمل القائمون على ماخور "شادي ليدي رانش"، ويقع على بعد 150 ميلاً من "لاس فيغاس"، بالقرب من "وادي الموت" بضخ دماء جديدة على الحرفة، أملاً في أن يؤدي ذلك إلى استقرار الوضع المالي، بعد أن صبت الأزمة المالية العالمية "لعناتها" حتى على "صناعة" الدعارة.

وفي وقت سابق، أثار اقتراح "شادي ليدي رانش" سجالاً، إلا أن بوبي ديفيس، صاحبة المحل، قالت إنها ستبدأ تدريجياً في تطبيقها "وسأبدأ بتوظيف واحد أو ثلاثة.. أبحث عن رجال في مطلع العقد الثالث ومنتصف العقد الخامس، في كامل لياقتهم البدنية ولديهم الرغبة في الترفيه عن النساء." بحسب (CNN).

وأعرب البعض عن شكوكهم في نجاح التجربة، التي خاضها جو كونفورتي، قبل أكثر من ثلاثة عقود إلا أنها لم لم تكن مجدية.

وعزي الفشل إلى "مفهوم" اجتماعي، مرده ربماً بسبب رفض الرجال اقتحام المهنة، التي هي حكر على الجنس اللطيف، أم حاجز ثقافي يمنع النساء من تأجير "بائع هوى" بحثاً عن المتعة.

وقالت فليس إن الماخور سيوفر داعرين للزبائن من النساء، مقابل 250 دولاراً للساعة.

ويرى البعض أن تطبيق التجربة قد يقتضي إدخال تعديلات على قوانين "مقاطعة ناي"، ويذكر أن نيفادا، هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تسمح بعض مدنها بعمل المواخير بشكل قانوني.

وتتضمن القوانين المنظمة للبغاء إشارات إلى مختلف أجزاء جسم المرأة، ما يعني أن القواعد الإدارية بنيت على تركيبة جسم النساء.

جيري ادامز يعترف

من جهة اخرى كشف جيري آدامز رئيس الحزب الكاثوليكي الايرلندي الشمالي "شين فين" ان والده المتوفي مارس اعمال عنف في حق افراد عائلته واعتدى عليهم جنسيا.

واشار آدامز وهو من عائلة مؤلفة من عشرة اطفال انه لا يذكر ان كان تعرض شخصيا للاعتداء.

واوضح آدامز وهو عضو في البرلمان عن منطقة غرب بلفاست والذي لعب دورا اساسيا في عملية السلام في ايرلندا الشمالية "اكتشفنا في اواخر التسعينات ان والدنا اساء لأفراد العائلة جنسيا ومعنويا وجسديا " وان "هذا استمر سنوات طويلة". بحسب فرانس برس.

وقال ان "هذه الاساءة كان لاه اثر مدمر على العائلة كلها. ولا نزال نعيش آثارها يوميا". اما الوالد جيري آدمز سينيور الذي كان في صفوف الجيش الجمهوري الايرلندي فتوفي "وحيدا" في العام 2003، على ما قال ابنه.

وكشف آدامز هذه المعلومات في حين طلب من شقيقه تسليم نفسه للشرطة لاتهامه بالاعتداء جنسيا على ابنته في طفولتها.

دمية جنسية

اما الدمية الجنسية الالية روكسي التي شاهدها جمهور معرض ايروتيكي يقام في لاس فيغاس "لا تتقن فن الطبخ ولا الاعمال المنزلية بيد انها تولي امورا اخرى اهتماما خاصا وطبعا تدركون ماذا اعني..."، على حد قول مصممها دوغلاس هاينز.

ولى عصر الدمى القابلة للنفح، وجاء دور الروبوت روكسي المزودة بذكاء صناعي وبشرة قريبة من بشرة الانسان.

هكذا فرضت هذه الدمية نفسها كسابقة عالمية من انتاج شركة "ترو-كمبانيون" (الرفيق الحقيقي) التي شاركت السبت في معرض "وسائل الترفيه للكبار" (ادالت انترتينمت اكسبو) في لاس فيغاس في ولاية نيفادا، غرب الولايات المتحدة.

وقال دوغلاس هاينز المهندس الذي عمل في قسم الذكاء الاصطناعي لدى مختبرات بل (شركة ابحاث على اسم غراهام بل مخترع التلفون) قبل ان يطلق ابتكاره "انها رفيقة حقيقية تتمتع بشخصية مميزة، تصغي وتتكلم وتشعر بك عند لمسها وتنام كما البشر. حاولنا في اختصار تجسيد ملامح الشخصية الانسانية فيها".

واوضح هاينز ان طول الدمية يبلغ مترا و73 سنتيمترا وتزن 54 كيلوغراما وقياس "محيط صدرها +سي+" وهي "مستعدة للقيام بالمهام التي تكلف بها".

وللدمية اعضاء جنسية صناعية ومفاصل تتيح تحريك جسمها مثل اي كائن حي. الا ان روكسي لا يمكنها ان تسير او تحرك اطرافها بشكل مستقل. وتتوافر الدمية بشخصيات خمس منها "وايلد ويندي" المغامرة و"فريجيد فرا" المتحفظة والخجولة، فضلا عن "ماتشور مارتا" المتمتعة بشخصية الام و"اس اند ام سوزان" المسيطرة.

وتعمل الشركة على انتاج دمية ذكورية قريبا. وفي وسع الزبائن الحصول على نموذج روكسي الذي يرغبون به عبر اختيار لون البشرة والشعر وحتى مقاييس الدمية عبر الانترنت.

ولفت هاينز الى ان روكسي "تعرف ماذا تحبون". وتابع "في حال كان الزبون يعشق سيارة البورش ستحب البورش ايضا. بحسب فرانس برس.

وان كان من هواة رياضة كرة القدم ستكون كذلك". ويمكن وصل روكسي بالانترنت بغية تحديثها او اصلاحها وحتى بعث رسائل الكترونية الى مالكها.

وفي وسع من يشترونها تقاسم المعلومات مع مستخدمين آخرين عبر موقع الشركة المصنعة.

استوحى دوغلاس هاينز دميته من خسارة صديق له خلال اعتداءات 11 ايلول 2001 في نيويورك. وقال "قتل صديق لي خلال الاعتداءات. فعزمت حينها على وضع برنامج اجمع فيه كل ملامح شخصيته وهذه كانت نقطة البداية التي ادت الى ابتكار روكسي".

وينظر هاينز الى اختراعه ليس فقط كابتكار جديد في مجال الترفيه بل ايضا كوسيلة تساعد الاشخاص الخجولين او الذين يعانون من اعاقة معينة على التعبير عن رغباتهم الجنسية وخوض تجارب لا تنطوي على مجازفات.

وتباع روكسي في الولايات المتحدة واوروبا وتتراوح كلفتها بين سبعة وتسعة آلاف دولار، تبعا للنسخ المختلفة.

علاقة زوجته بمراهق

من جهة اخرى كشفت مصادر في الحزب الديمقراطي الوحدوي الحاكم في أيرلندا الشمالية أن رئيس الوزراء، بيتر روبنسون، قرر التنحي عن منصبه بعد الضغوط التي تعرض لها إثر كشف تورط زوجته بعلاقة غرامية مع مراهق لم يتجاوز من العمر 19 عاماً.

وقال ناطق باسم الحزب إن روبنسون سيغادر منصبه بشكل مؤقت لفترة تمتد إلى ستة أسابيع، الأمر الذي يلقي ظلالاً من الشك على مستقبل حكومة الوحدة الوطنية التي نقلت البلاد من حالة الصراع إلى مرحلة السلم بعد أعوام من العنف. وسيقوم روبنسون خلال فترة تنحيه بتسليم مهامه لقيادي آخر في الحزب. بحسب (CNN).

وكانت روبنسون، 60 عاما، زوجة رئيس الوزراء وأحد الوجوه السياسية الأساسية في الحزب الحاكم، قد أقرت الأسبوع الماضي بأنها دخلت في علاقة غرامية مع مراهق يبلغ من العمر 19 عاماً، كما قامت بتأمين 80 ألف دولار له من خلال علاقاتها مع رجال أعمال، بهدف تأسيس مقهى.

وقد تسبب ذلك في ضغط كبير على رئيس الوزراء، الذي تعهد بالعمل لتأكيد عدم صلته بهذه القضية، مشدداً على أنه كان سيبلغ السلطات المالية المعنية بالموضوع إن اكتشفه في وقت سابق.

وذكر روبنسون أيضاً أن زوجته تعاني من الاكتئاب وقد حاولت الانتحار، كاشفاً أنها تتلقى حالياً جلسات علاج نفسي في بلفاست.

وتأتي تلك الفضيحة في ذروة نزاع سياسي جديد في أيرلندا الشمالية، التي تدار حالياً من قبل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الحزب الديمقراطي الوحدوي المقرب من لندن وحزب "الشين فين" صاحب الطروحات الاستقلالية.

وكان "الشين فين" قد ضغط خلال الأشهر الماضية على روبنسون لطلب نقل المزيد من الصلاحيات السياسية من لندن إلى بلفاست، ملوحاً بمغادرة الحكومة إن لم يصار إلى تلبية مطالبه.

ويخشى بعض المراقبين أن تعيد هذا الخلافات أجواء العنف في البلاد، التي استمرت لثلاثة عقود، وأودت بحياة 3500 شخص على خلفية المطالبة باستقلال البلاد عن بريطانيا، قبل أن ينتهي الصراع عام 1998 باتفاقية سلام أمنت تقاسم السلطة.

احتجاز أم 

في بريطانيا اعتقلت أم لتظاهرها بأن ابنها المعافى هو "أكثر صبي مرضا في بريطانيا" وانه بحاجة للتغذية عبر انبوب وللانتقال الى المدرسة فوق مقعد متحرك.

وخلال خدعة غريبة استمرت ست سنوات زعمت ليزا هايدن جونسون بشكل زائف ان ابنها يعاني من مرض مهدد للحياة واستخدمت هذه الحيلة لجمع تبرعات وهدايا وللقاء أفراد من العائلة المالكة وسياسيين ومشاهير.

ولدى المرأة البالغ عمرها 35 عاما وابنها صور ملتقطة مع دوقة يورك سارة فرجسون ورئيس الوزراء السابق توني بلير والقاضي سيمون كويل والذي ظهر في العرض التلفزيوني "اكس فاكتور".

وذكرت وكالة انباء برس اسوسييشن انه تم ابلاغ محكمة اكسيتر كراون في جنوب غرب انجلترا بان الام زعمت ان ابنها يعاني من امراض من بينها السكري وشلل دماغي وتليف كيسي.

قال ممثل الادعاء اندرو ماكفارلين ان هايدن جونسون استمتعت بهذه الخدعة ووصفها بأنها محاولة "سادية" للحصول على الشهرة وجوائز مالية.

وقال للمحكمة "المدعى عليها نظمت ونسقت وكفلت نظاما من اساءة التعامل الطبي والبدني والنفسي بما يصل الى تعذيب على مدار الساعة يوميا وهو ما ادى الى تعذيب كل جانب من جوانب حياة صغيرها العرضة للتأثر".

"وكنتيجة لتلفيقها السادي لاعراض غير موجودة حققت المدعي عليها شهرة كبيرة واهتماما على نطاق البلاد ومن بينها مقابلة مع الاسرة الملكية ثم رئيس الوزراء".

وتلقت الام وهي من ديفون في جنوب غرب انجلترا بتبرعات نقدية وهدايا خيرية ومن بينها رحلتان وتمكنت من استغلال ابنها من أجل نيل جائزة شجاعة الطفل. واضاف ماكفارلين انها وصفت مرار ابنها"اكثر طفل مرضا في بريطانيا".

وعرض الصبي والذي اقتنع حقيقة بأنه مريض بشكل خطير لعدد 325 مقابلة طبية بينها اختبارات للدم وعلاجات بالحقن عبر الاوردة. وجرى تغذيته عبر انبوب وقيد بمقعد متحرك.

59 مليون واق

من جانب آخر اعلنت وزارة الصحة البرازيلية انها ستوزع 59 مليون واق ذكري مجانا خلال الكرنفال في اطار حملة مكافحة الايدز والتي تستهدف الفئات الشابة من النساء ومثليي الجنس.

وجاء في بيان للوزارة ان "معظم الاصابات بين سن 13 و19 عاما تسجل لدى النساء، والعلاقة المثلية هي السبب الرئيسي للعدوى بين الرجال من 13 الى 24 عاما". ووزعت وزارة الصحة الوقيات الذكرية خلال كرنفال 2009 في البلد الذي يعد 190 مليون نسمة.

واشهر كرنفالات البرازيل هو كرنفال ريو الذي تشارك فيه مدارس السامبا الاثنتا عشرة الاكثر شهرة في البلاد في 14 و15 شباط/فبراير. ويقدر عدد حاملي فيروس الايدز في البرازيل بنحو 630 الفا، حيث تسجل سنويا نحو 35 الف اصابة جديدة، وفق الارقام الرسمية.

ملكة السامبا

من جهته رفض أحد القضاة في البرازيل اعتراضات وكالة للدفاع عن حقوق الأطفال، وسمح بمشاركة الطفلة جوليا ملكة السامبا ذات السبع سنوات في كرنفال ريو دي جانيرو. وكان جدل كبير قد دار مؤخرا في البرازيل حول هذا الأمر.

ويرى نشطاء حقوق الطفل أن من غير اللائق تحويل طفلة في السابعة الى رمز جنسي، ولكن والد الطفلة جوليا ليرا قال إن ذلك طبيعي وإن ابنته ستتحمل الحرارة.

ويقول جاري دفي مراسل بي بي سي في ساو باولو إن الحصول على لقب ريو سامبا هو شيء تسعى اليه الكثير من الفتيات، ولكن من يطمحن إلى هذا اللقب في العادة هن فتيات ناضجات ويخضعن في الغالب لجراحات تجميلية. ولكن جوليا ستمثل نمطا مختلفا فيما لو وقع الاختيار عليها.

ويقول ممثلو مجلس ريو دي جانيرو للدفاع عن الأطفال ان اختيار جوليا سيكرس استخدام الأطفال كرموز جنسية في المجتمع البرازيلي.

وقال كارلوس نيكوديموس رئيس المجلس: نحن لسنا ضد مشاركة جوليا في المهرجان ولكن ضد تسليط الضوء عليها كرمز جنسي .

ويقول منظمو المهرجان إن جوليا سترتدي ثيابا ملائمة لها كطفلة، وإنها ستحتمل الرقص لمدة 80 دقيقة في جو حار.

وقا والد الطفلة اي رجل ينظر الى طفلة في السابعة ويشعر بإثارة جنسية عليه أن يراجع الطبيب .

حظر الجنس مع الحيوانات

الى ذلك فمن الآن فصاعداً تحظر هولندا أفلام الحيوانات الإباحية ، كما هو الحال في ثمانين بلد آخر. ومع ذلك يطلق القانون الجديد العنان للكثير من الألسنة الفضفاضة. هل هي مجرد اعتراضات يطلقها بعض رقباء الأخلاق، أم المسألة تتعلق بحماية الحيوانات؟ ولماذا يُسمح بالصناعة البيولوجية إذن؟ بحسب إذاعة هولندا العالمية.

حيث صادق مجلس الشيوخ الهولندي أخيراً على حظر الأفلام الإباحية التي تستخدم فيها الحيوانات أو ممارسة الجنس معها، وذلك بأغلبية 39 صوتاً مقابل 34. الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الليبرالي المحافظ (في في دي) صوتا ضد مشروع القانون. إنها أغلبية ضئيلة تجعلك تعتقد بأن تقريباً كل من تتحدث إليهم في الشارع ملوثون بفعل الرذيلة مع الحيوانات.

الهولندي العادي لن ياسف إذا ما أزيلت إزالة أشرطة الفيديو والأقراص الرقمية للجنس مع الحيوانات من رفوف محلات الأفلام الإباحية. بل إنه سيهلل لذلك كثيراً على الأرجح.

فضيحة في أوترخت

على صعيد متصل عام 2004 ضُبط رجل في أوترخت وهو يمارس الجنس مع حصان قزم. وأحدث إطلاق سراح الرجل الكثير من ردات الفعل الساخطة. وتمت ملاحقته قضائياً بتهمة إساءة معاملة الحيوان فقط، كون الحيوان لحق به الأذى بشكل واضح. وفي هذه الحالة واصل الحيوان وجبة طعامه دونما إزعاج خلال معالجته.

إذا كان الأمر يتعلق فقط بحماية الحيوان، عندها يبرز السؤال حول الحاجة إلى قانون جديد. فإساءة معاملة الحيوان جريمة يعاقب عليها القانون أصلاً، كما إن القانون الجديد يحظر فقط "فعل الرذيلة مع الحيوان" وليس "الأفعال الجنسية مع الحيوان".

التلقيح الاصطناعي

في الواقع، يقع تحت تسمية "ممارسة الجنس" أيضاً استخراج الحيوانات المنوية للتلقيح الاصطناعي. لو تم حظر هذه أيضاً، لقضي على صناعة التوليد المربحة. يصف خبير البيولوجيا والدعاية ميداس ديكر القانون بأنه إنتاج نموذجي لرقباء الأخلاق.

وبول بيترز، عضو البرلمان من الحزب الاشتراكي والطبيب البيطري، لديه تحفظاته أيضاً. فقد صوّت لصالح الاقتراح، ولكنه يأسف على تقديمه كتشريع أخلاقي.

تشريع رمزي

خلال اجتماع مجلس الوزراء صوّت الحزب المسيحي الديمقراطي ضد مشروع القانون، ووصفه بتشريع رمزي لا يصيب هدفه. ولكن حسب الحزب الاشتراكي يخشى الحزب المسيحي الديمقراطي من لوبي المزارعين القوي الذي بدوره يخشى من مكافحة الصناعة البيولوجية والتوليد، والتي حتى اليوم لم يطلها القانون.

وإذا كان الأمر يتعلق بحماية الحيوانات، فالقانون لا يصيب هدفه على الإطلاق. وعلاوة على ذلك، يصعب على القاضي عملياً التمييز بين أفعال الرذيلة والجنس. فهل تقع مثلاً الكتابات الأدبية والفن التصويري تحت هذا القانون أيضاً؟

المطالبة بالتعويض عن الأضرار

إذا كان الأمر يتعلق بمكافحة صناعة الأفلام الإباحية المقرفة للحيوانات، لكان صدور قانون حول إنتاجها وتوزيعها كافياً. فهولندا تنتج حصة الأسد من الأفلام الإباحية للحيوانات في العالم. وقد أعلنت شركات إنتاج هذه الأفلام عزمها لمطالبة الدولة بالاضرار الاقتصادية الناجمة عن هذا القانون.

كما أراد عضو البرلمان عن حزب العمال، هارم إيفرت فالكينز، صاحب مبادرة مشروع القانون، مكافحة مصدر الشر: "يتضح أيضاً أن الأشخاص الذين يعتدون على الحيوانات يمارسون العنف المنزلي والجرائم الجنسية". ولكن حسب ميداس ديكر فإن مكان مثل هؤلاء الأشخاص ليس السجن، وإنما المصحات العقلية.

حظر تكبير ثدي 

من جانبه وافق مجلس الوزراء الإيطالي بجلسته صباح الجمعة على مشروع قانون بمنع عمليات تكبير الثدي لمن هن دون الثامنة عشرة ومن المقرر أن يعرض القانون على البرلمان للموافقة عليه.

وقالت وكيل وزارة الصحة الإيطالية، فرانشيسكا مارتيني، في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الجلسة إننا "أول دولة في أوروبا تقوم بتشريع من هذا النوع بهدف التدخل لحماية صحة المرأة، لكن القانون لن يمنع التدخل الجراحي في حالة العيوب الخلقية أو المرضية" على حد تعبيرها. بحسب (CNN).

ونوهت مارتيني إلى أنه "تجري في البلاد 100 ألف عملية لتكبير الصدر سنوياً، منها 20 في المائة فقط لأسباب مرضية، أما الباقي بهدف التجميل."

وأضافت وكيل وزارة الصحة الإيطالية أنه "تجرى مباحثات مع نقابة الأطباء لتوقيع غرامات على المخالفين" في حال موافقة البرلمان على القانون، وفقاً لما نقلته وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

هذا وكانت الأبحاث قد أكدت على انتشار (الهوس) بعمليات تكبير الثدي بين القاصرات.

يشار إلى أن عيادات التجميل في إيطاليا شهدت خلال فترة عيد الحب "فالنتاين داي" إقبالاً متزايداً على عمليات تكبير الثدي لإرضاء الحبيب.

ونقلت الوكالة عن جراح التجميل أليساندرو جيناي، عضو الأكاديمية الأوروبية للجراحة التجميلية، تأكيده لهذا التوجه بين الإيطاليات، مضيفاً أنه "يواجه طلباً متزايداً على جراحة تكبير الثدي خلال فترة عيد الحب."

غير أن المشكلة كما يقول هي أن "تسع نساء من بين كل عشرة يخرجن غير راضيات بعد العملية، حيث لا يرغبن في زيادة كبيرة لحجم الثدي بينما يصر الشريك على إضافة بعض السنتيمترات" على حد وصفه.

اتهام طبيب أمريكي باغتصاب أكثر من 100 طفل

الى ذلك جرى توجيه الاتهام إلى طبيب أطفال أمريكي يدعى إيرل بي برادلي أمس بارتكاب 103 جريمة اغتصاب تردد أنه ارتكبها بحق أطفال مرضى بينما كانوا يخضعون للعلاج.

وأفادت صحيفة ديلاوير أون لاين أن برادلي مثل أمام محكمة منطقة سوسكس بولاية ديلاوير حيث يواجه الاتهام بالاعتداء 461 مرة على قاصرين وتردد أن الاعتداءات شملت الاغتصاب. بحسب الوكالة الالمانية للانباء.

وجرى اتهام برادلي في ديسمبر الماضي بارتكاب تسعة جرائم اغتصاب بيد أن الأدلة التي تم جمعها من تسجيلات شرائط الفيديو دفعت الشرطة إلى زيادة عدد الاتهامات.

ويقبع الطبيب الذي جرد من رخصته الطبية الأسبوع الماضي خلف القضبان لحين دفع كفالة مالية قيمتها 2.9 مليون دولار.

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 6/آذار/2010 - 19/ربيع الأول/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م