شد حيلك يالله واكوم

حامد الحمراني

طبعا الانشودة رائعة يحبها العراقيون جميعا سواء عراقيو الداخل او الخارج بما فيهم المولاة والمعارضة، فليس فيها هنبلة حكومية من قبيل (العزيز انت) مع احترامي للفنان حسين نعمه، وليس فيها كلمات ناسفة مثل (كول ياعز العرب.. كول فخخوا.. نفخخ ما انعزلك طلب)، وايضا مع تقديري للفنانة مائدة نزهت.

الانشودة رائعة فليس فيها اسم حاكم بعينه، وليس فيها تمجيد لرئيس معين او تاليه احد ولا يمكن تجيريها لماحود، وليس فيها ترغيب لحرب جديدة والدخول فيما بعد بالبند الثامن (ونطلع مطلوبين لموريتانيا عشرين مليار دولار).

 الانشودة تخاطب العراقي باعتباره ناخبا يجب عليه المشاركة في الانتخابات ورسم مستقبله، وتطالبه بان ينتخب الذي (ايحب شعبه والظالم لا تنتخبه)، بالرغم من بقاء كلمة ظالم سائبة لا نعرف اين نضعها في اي خانة(فساد – علس – خمط – تصريحات نارية).

شد حيلك يالله واكوم، انشودة لسان حالها يقول انتخب ايها العراقي ممثليك في البرلمان بقوة، صحيح انك لم تملك قطعة ارض ؛ لكن عليك ان تعطي للعالم درسا في نكران الذات ودرسا آخر لصندوق النقد الدولي في كيفية صرف نصف الراتب للايجار، وصحيح انك تهجّرت اكثر من مرة؛ لكن عليك ان تنتخب، حتى اذا اراد احدهم قتلك اثناء اقترابك من الصناديق فان ذلك لا يهم، وصحيح انك(عطّال بطّال) ولكن شد حيلك يالله واكوم يااخي (هاي شبيك).

 وتقول الانشوة انه بالرغم من الماسي التي وقعت على راسك وراس الخلفوك، يجب ان تنتخب، لا تقول (ماعلية)، انت المسؤول عن المستقبل، اما الماضي فان كل ما حدث لا بد ان يحدث انه كالحصبة التي لابد ان يمر بها اي طفل، فالحكومات في طورها الى القوة، والاحزاب تتجذر بشكل او باخر في الساحة، وما على المواطنين الا الامتثال للواقع الديمقراطي!!

والمسالة بسيطة جدا عليك ان تنتخب الليّ يحب شعبه ولم يشارك في تهجيرهم، انتخب اللي يحاول تاسيس بناء العراق على اسس المواطنة وليس المحاصصة.

شد حيلك يالله واكوم، ذول احنة رجال الغيرة، سكان الدنيا نديرة،

الانشودة غاية في الروعة والوطنية وفيها ايقاع في منتهى الجمال، والغريب (وما غريب الا الاحتلال) ان جميع الفضائيات تتباهى بعرضها من على شاشاتها وجميع الاحزاب تتعاطف معها ؛ لانها تصلح لجميع القوائم، واكثر الناس فرحا بها هم السياسيون فهي لا تشترط عليهم شىء، ولا تطالبهم (بشياتين) ولسان حالها يقول (اللكم الصافي).

[email protected]

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 1/آذار/2010 - 14/ربيع الأول/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م