إذاعة محافظة كربلاء تُطفئ شمعتها الأولى

وسط آمال بدور إعلامي متوازن

تقرير: عصام حاكم

 

شبكة النبأ: عاشت إذاعة المحافظة في كربلاء المقدسة  صبيحة الاثنين الموافق 13/1/2010 عرساً اعلامياً متميزاً بمناسبة الذكرى الاولى لانطلاقها في فضاء الاعلام العراقي الحر، وهي إذ تودع عامها الاول وتستقبل آخر جديد يحدوها أمل كبير على ان تكون السنوات القادمة حافلة بالمنجزات على كافة الاصعدة خصوصا تلك التي تحاكي هموم المواطن الكربلائي ومحاولة الوقوف على الانشطة الحكومية واستعراض الحالة العمرانية ناهيك عن الانشطة الاخرى المتمثلة بالمناسبات الدينية والى ما لا نهاية من البرامج الاخرى ذات المضامين التربوية والانسانية وحتى الرياضية.

وقد جرى الإحتفال في مبنى الادارة المحلية للمحافظة بحضور المهندس آمال الدين مجيد الهر محافظ كربلاء والاستاذ نصيف نصيف جاسم الخطابي نائب رئيس مجلس المحافظة والاستاذ يوسف الحبوبي النائب الثاني لمحافظ كربلاء والسيد ستار العرداوي عضو مجلس المحافظة والاستاذ المحامي علي كمونة ممثل الامم المتحدة في كربلاء والاستاذ حميد الطرفي نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء السابق وعدد غفير من اعلامي واعلاميات المحافظة.

وقد ابتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم وبعد ذلك وقف الحاضرون لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق تلتها كلمة للزميل عبد الامير الكناني مدير اعلام المحافظة ومن ثم كلمة للاستاذ آمال الدين مجيد الهر محافظ كربلاء وبعد ذلك ارتقى المنصة الاستاذ نصيف الخطابي نائب رئيس مجلس المحافظة تلتها قصيدة للشاعر نوفل الصافي وفي الختام وزعت الهدايا على  مراسلي وكوادر إذاعة المحافظة.

وقد عبد الامير الكناني مدير اعلام المحافظة لـ شبكة النبأ المعلوماتية: ان فكرة إنشاء هذه الاذاعة كانت بمبادرة من الاستاذ الدكتور عقيل الخزعلي محافظ كربلاء السابق حيث كان ينشد من خلال تلك التجربة ان تكون صوت المواطن وأن تلبي احتياجات الحكومة المحلية وواقع عملها وأنشطتها ناهيك عن المساهمة في نقل المناسبات الدينية والاحداث الرياضية والثقافية التي  تعيشها المحافظة.

واضاف الكناني، ربما وُفقنا بعض الشىء في تحقيق تلك الاهداف إلا اننا نطمح للمزيد رغم الامكانات البسيطة والمتواضعة ورغم قلة الكادر إلا اننا ومن منطلق حرصنا على انجاح تلك التجربة ولاعتبارات انسانية واعلامية ودينية فقد عمل القائمين على تلك الاذاعة وبمختلف تخصصاتهم المهنية والفنية والاعلامية على تحقيق شيىء ملموس على ارض الواقع ومن الله التوفيق.

وقال المهندس آمال الدين مجيد الهر محافظ كربلاء لـ شبكة النبأ المعلوماتية، طموحنا كبير الى ان تصبح هذه الاذاعة الفتية فضائية وهي تحمل اسم المحافظة حيث تنقل الى العالم وهج كربلاء وروح كربلاء ومعاني التضحية الحسينية وربما نحن اليوم في امس الحاجة الى استذكار مفاهيم الجد والاجتهاد التي اتصف بها كادر الاذاعة حيث ساهم في خلق حالة من التواصل بين المواطن والحكومة المحلية رغم الإمكانيات المادية المتواضعة.

وأكد الهر على، ضرورة تفعيل الدور الاعلامي وعدم محاولة التشهير وتعميم أسلوب الفوضى فيجب ان يكون الاعلام ذو حس وطني وانساني يعي خطورة المرحلة ومسؤولية نقل الحقيقة وتفويت الفرصة على اعداء العراق وخصوصا في تلك المرحلة المهمة من مراحل الحياة السياسة ويعني الانتخابات القادمة.

فيما قال الاستاذ المحامي علي كمونة ممثل الامم المتحدة في كربلاء لـ شبكة النبأ المعلوماتية، يقيناً ان الاعلام حالة حضارية وهو ذات قيمة انسانية سامية على اعتبار أن سمة الاعلام تتسم بنقل الحقيقة وتوضيف رؤى استبيان النهج القويم.

واضاف كمونة، بالاضافة الى ذلك فإن دور الاعلام يتركز في المرحلة الحالية على دعم المشروع الوطني  ومجافاة الافكار المتطرفة والنزعة الاستقصائية التي من شأنها ان تقهر ارادة البناء والتحول الى الضفة الاخرى وأعني إدخال البلد في إشكاليات  سياسية ودينية ووطنية وهذا بطبيعة الحال عمل غير سوي وغير منصف ولا يحمل مسؤولية الهم الوطني والاخلاقي والديني، وأنا ومن خلال منبركم هذا أشد على يد اذاعة كربلاء وأتمنى لها أعوام قادمة مكللة بالنجاحات وأن تكون النواة الاولى لانطلاق اعلام عراقي كربلائي حر.

وكان ختام جولتنا مع الصحفي سلام البناي من شبكة الاعلام العراقي حيث قال لـ شبكة النبأ المعلوماتية، أتمنى لإذاعة المحافظة كل التوفيق والنجاح وأن تكون مسيرة تلك الاذاعة مؤطرة بألوان الصدق الحسيني وأن تكون لسان حال المواطن الكربلائي.

شبكة النبأ المعلوماتية- الأحد 17/كانون الثاني/2010 - 1/صفر/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م