إصدارات جديدة: الإمام محمد الجواد (ع) دروس وعِبَر

 

 

 

 

 

الكتاب: الإمام محمد الجواد (ع) دروس وعِبَر

الناشر: منتديات الإمام الجواد

المؤلف: رضي العسيف

عدد الصفحات: 44 صفحة

عرض: باسم البحراني

 

 

 

 

شبكة النبأ: صدر حديثاً كتاب (الإمام محمد الجواد (ع) دروس وعِبَر) عن منتديات الإمام الجواد للكاتب رضي العسيف، الكتاب الذي يقع في 44 صفحة يتحدث عن بعض الدروس المستفادة من حياة هذا الإمام العظيم، والذي لم يأخذ حقه من الدراسة والبحث، هذه الملاحظة أشار إليها الكاتب في مقدمة كتابه قائلاً: "عندما تتأمل السيرة العطرة لأهل البيت (ع) فإنك تجدها مليئة بالدروس والعبر في جميع الأبعاد الحياتية، وهذه الدروس تتناسب مع متغيرات العصر، فهي متناسبة مع المتغيرات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، غير أن مشكلتنا تجاه هذا التراث العظيم أننا نغفله ولا ندرسه دارسة حية بل نقرأ السيرة قراءة بسيطة جداً مفرغة من محتواها ومضمونها ومن ثم يبقى هذا التراث تراثاً (ميتاً ومهملاً)!"، إذ سلَّط الكاتب بذلك الضوء على شيءٍ من سيرته العطرة.

حيث تحدَّث الكاتب العسيف عن رعاية الإمام الجواد (ع) للموهوبين، ودوره في النهوض بالعمل الاجتماعي، بالإضافة إلى بعض الدروس والعبر الأخرى، معزِّزاً حديثه هذا بشيءٍ من الشواهد والروايات.

الكتاب الذي قدَّم له سماحة الشيخ عبد الله اليوسف قال عنه: "والكاتب الأستاذ/ رضي منصور العسيف وهو يقرأ سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) استفاد من خبراته وتجاربه كناشط اجتماعي، ومثقف متنور ليزاوج بين التاريخ وقضايا العصر، وليربط سيرة الإمام الجواد (عليه السلام) بمتطلبات المجتمع، ليعطي لوحة إرشادية لشباب العصر بما يجب عليهم القيام به تجاه مجتمعهم وأمتهم".

الجدير بالذكر بأن الكاتب له بعض المؤلفات الأخرى وهي: (سفن النجاة.. دروس وتأملات في حياة أهل البيت (ع)) و(غذاؤك ثقافة وسلوك) و(شيء من الوفاة.. من أفكار المرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره)).

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 14/كانون الثاني/2010 - 28/محرم/1431

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1431هـ  /  1999- 2010م