سن التكليف: تكريم للعفة والفضيلة ومكارم الأخلاق

مركز سيد الشهداء يقيم حفلا لتكريم الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف

 

شبكة النبأ: بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر أقام مركز سيد الشهداء (عليه السلام) الثقافي حفل التكريم السنوي الأول لفتياتنا اليتيمات اللواتي بلغن سن التكليف وذلك على قاعة نقابة المعلمين في كربلاء المقدسة.

وقد حضر الحفل وفد من مبرة سيد الشهداء (عليه السلام) في الكويت ووفد من منظمة سيد الشهداء (عليه السلام) للتنمية الاجتماعية و بعض الشخصيات الدينية والاجتماعية بالإضافة الى عدد غفير من المواطنين وعوائل المشاركات.

وبدء بدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم للمقرئ محمد الأنباري، ليلقي بعد ذلك الأستاذ والمربي السيد حسين الطويل خطبة بالمناسبة تضمنت شرح عن معنى (عيد الغدير) وإعداد الإمام علي ابن أبي طالب عليه السلام لتولية زمام الأمة، حيث عرج بعد ذلك على أحد مهامه وهي رعاية الأيتام ذاكراً قوله عليه السلام (الله الله بالأيتام). ثم تساءل هل من سبيل إلى تقليل الأيتام؟ وشرح بعض الأمور الصحية وإجراءات السلامة التي تعتبر من الوسائل التي تطيل العمر ومن ثم تقليل عدد الأيتام.

ثم استشهد السيد الطويل بقول الإمام علي عليه السلام (ليس اليتيم من مات والده إن اليتيم يتيم العلم والأدب)، مؤكداً على أن تشمل رعاية الأيتام الجانب المادي والعلمي والتربوي وقدّم بعض التوصيات إلى صناع القرار وواضعي القوانين والمؤسسات الاجتماعية لوضع القوانين اللازمة في حق الأيتام لتكفل لهم العيش والتربية والتعليم كي يصبحوا عناصر نافعين في المجتمع.

بعد ذلك اختتم كلمته بعض التوصيات بالمناسبة لفتياتنا اللائي وصلنّ سن التكليف للتسلح بالعلم والقوة والإيمان وتقوى الله وإصلاح أسرهم وبذلك يكنّ اللبنة الأولى لإصلاح المجتمع وأنهى خطبته بالدعاء لهم والموفقية.

 الى جانب ذلك قدمت بعض الفتيات المشاركات في الحفل فعالية تحت عنوان (عتبة الإيمان) والتي قد نالت رضا واستحسان الحاضرين.

أعقبتها قصيدة للفتاة رقية نافع بعنوان (يوم الولاية)، وقصيدة أخرى لأحد الأطفال ذوي المواهب وهو حسين قاسم بعنوان (رأس الحسين)، قبل أن يختتم الحفل بتكريم الفتيات المشاركات اللواتي بلغن سن التكليف.

من جهته قال مدير مؤسسة سيد الشهداء ( عليه السلام ) للتنمية البشرية السيد أحمد الطويل: لقد حرصت المؤسسة على إقامة هذه البرامج الإيمانية للمساهمة في إيجاد مجتمع مثاليّ تسود فيه روح العفة والفضيلة ومكارم الأخلاق، ولكي ننأى به عن المحرَّمات والرذائل.

يذكر أن مركز سيد الشهداء (عليه السلام) الثقافي هو أحد المراكز الثقافية التابعة إلى مؤسسة سيد الشهداء (عليه السلام) للتنمية البشرية يعنى بإعادة بناء الإنسان العراقي الشخصية في الجوانب الفكرية.

شبكة النبأ المعلوماتية- الاثنين 14/كانون الاول/2009 - 26/ذو الحجة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م