العالم في اقوالهم

 

شبكة النبأ: أقوال وتصريحات القادة والمسئولين السياسيين في مختلف دول العالم التي قد تؤشر الى سير تطورات الأحداث في العالم، وتنبأ عن خلفياتها وأبعادها الحقيقية...

 

* المجتمع اللبناني ذكوري اكثر مما نحب ان نقر به

فهمية شرف الدين استاذة علم الاجتماع في الجامعة اللبنانية

 

* لا أحد ينتظر أن تأتي ايران لتسليح الجيش (اللبناني)... ولكن ما أعرفه ان ايران، وعلى رأسها الامام الخامنئي، لن تبخل على لبنان بتسليح الجيش بلا شروط.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

 

* يجب ان نقيم هنا، فالله امرنا بالعيش على هذه الارض.. ان ازالوا سبعة منازل سنبني 14، وان دمروا 14 (منزلا) فاننا سنضاعفها.

دانييل لاندسبيرغ (20 عاما) وهو ينتمي الى مجموعة شبان قاموا ببناء منزل جديد في نقطة استيطان اسرائيلية في فلسطين المحتلة

 

* علينا ان نهيىء الارضية لايران يتم فيها معاملة النساء من دون تمييز.. علينا اصلاح القوانين التي تعامل النساء في شكل جائر. علينا ان نعزز موقع النساء الاجتماعي، على النساء ان يكن قادرات على اختيار مهنهن بحسب كفاءاتهن، وعلى النساء الايرانيات ان يستطعن بلوغ اعلى مراكز القرار.

زهرة راهنافارد زوجة المرشح الاصلاحي للانتخابات الرئاسية الايرانية مير حسين موسوي امام حشد نسائي هتف اسحبوا شرطة الاخلاق

 

* يتعين عليَ القول اني أجد صعوبة حتى اليوم في فهم كيف فكر الرب واختارني لهذه المهمة... لكني أقبلها من يديه رغم انها تبدو مثيرة للدهشة وتتجاوز قواي كثيرا.. لكن الرب يعينني.

البابا بنديكت السادس عشر

 

* الرئيس مبارك ليس سوى جملة اعتراضية في تاريخ مصر.

عبد الرحمن يوسف الرافض نجل الشيخ يوسف القرضاوي

 

* أنا أدخن السجائر بشراهة وشعري يتساقط.. مرت بي أوقات أشعر فيها بغضب عارم.. عندما أكون مضغوطا ومجهدا أريد ان أطلق النار على شيء أو ألكمه. لكني لا أفعل ذلك.

هويت (28 عاما) جندي امريكي ما زال يقاتل في العراق منذ ست سنوات متحدثا من داخل موقعه القتالي الذي يحمل اسم (كوبرا) الواقع على مشارف محافظة ديالى

 

* أوباما ذهب الى هناك بشكل أساسي وقام بزيارة سيئة للغاية ووضع أفضل ما لديه من المساحيق على الزيارة لانه لم يكن يريد العودة للوطن بنفس الوضع الذي كان عليه بوش مع الاوروبيين.

جورج فريدمان المدير التنفيذي لمؤسسة ستراتفور للمعلومات الاستراتيجية

 

* تجميد الحياة لن يكون منطقيا.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رافضا طلب الرئيس الامريكي اوباما بتجميد الاستيطان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة

 

* ان رئيسا اميركيا انتخب على اساس برنامج يدعو الى التغيير سيكون صوته كالموسيقى في اذان المصريين" ولكن المصريين العاديين لن يتمكنوا على الارجح من الوصول اليه ناهيك عن عقد لقاء معه.

الناشط الحقوقي المصري سعد الدين ابراهيم

 

* السياسات الاميركية القائمة على دعم الانظمة الديكتاتورية ستؤدي في نهاية المطاف الى زيادة التطرف.

المتحدث باسم جماعة الاخوان المسلمين عصام العريان معلقا على زيارة اوباما لمصر

 

* الديمقراطية وسيادة القانون وحرية التعبير والحرية الدينية .. تلك ليست مجرد مباديء للغرب يجب ان تعليها الدول الاخرى .. بل بالاحرى فانني اعتقد انها مباديء عالمية يمكن لهذه الدول ان تعتنقها وتؤكدها في اطار هويتها الوطنية.

الرئيس الامريكي باراك أوباما

 

* لا أحد غير المرشد يمكنه اتخاذ القرار بشأن أي خطوة لاستئناف العلاقات مع أمريكا وأنشطة ايران النووية... تلك القضايا لا يمكن لاي رئيس أن يقررها.

مهدي كلهور المستشار الاعلامي للرئيس الايراني احمدي نجاد

 

* ان هوية الديمقراطية الليبرالية ظهرت الى العالم بحمايتها اكثر الانظمة اجراما في تاريخ البشرية اي النظام الصهيوني مستخدمة المحرقة كخدعة كبيرة.. الوسيلة الوحيدة لتغيير الفكر الليبرالي هي العودة الى تعاليم الرسل والانبياء.. الافكار والانظمة الليبرالية اسقطت المثل الانسانية. لا يمكن الانظمة الليبرالية حل ابسط المشاكل السياسية في العالم.

الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد

 

* عندما يأتي العالم الينا بعد ذلك (الفوز في الانتخابات)، وسيأتي من دون استثناء حتى أمريكا، فسنقول لهم ماذا نريد ولن نسمع منهم ماذا يريدون، عليهم ان يسلموا اننا نمثل الشعب.

نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم

 

* اوباما وادارته زرعوا بذورا من الحقد لزيادة الكراهية والانتقام من امريكا.. ان اوباما قد سار على خطى سلفه (جورج بوش) في زيادة الاستعداء للمسلمين.. ليتهيأ الشعب الامريكي ليواصل جني ما زرعه زعماء البيت الابيض خلال السنين والعقود القادمة."

اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 6/حزيران/2009 - 9/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م