محمد بن عبد الوهاب: العرب انجاس وزنادقة وخصوصا المعلم

سامي جواد كاظم

لعل الاصلح التركيز على ثقافة شيخ الوهابية ومدى كرهه للانسانية وما تمخض عنها من ترسبات انتجت مشايخهم اليوم الذين يحاولون يوميا اثارة الكراهية بين البشرية مع نعت انفسهم بالافضل والتوحيد والايمان.

ولان الحجة تكون ادمغ واقوى عندما يكون الرد من امهات كتبهم وبلسان شيخهم فعندها تتضح الافكار التي تعشعش في عقولهم الجوفاء ويطلع العالم في نفس الوقت على الفرق الشاسع بين ما يدعيه الاسلام وما يدعيه ابن عبد الوهاب، وعملا بهذا الاسلوب ساعرض عليكم بعض رسائل واجابات ابن عبد الوهاب لبعض المسائل التي عرضت عليه ومن هذه ما جاء في الدرر السنية:

المعلمون الذين تستقدمهم وزارة المعارف من الدول العربية ملحدون 16\5 وزنادقة 16\12.... انتهى

المعلم الذي يجب ان نقف له اجلالا واكراما لما يقدمه لنا من جهود علمية يرقى بنا الى مستوى افضل لخدمة الانسانية وبلدنا اذا ما تدرجنا في علومنا بفضل المعلمين يكنيهم بالملحدين والزنادقة ابن عبد الوهاب.

هجوم الوهابية على المعلمين هو دليل على كره العلم والنور خوفا على هروب الخفافيش من اوكارها لانها تحب الظلمة والا لماذا خصصت الوهابية المعلمين دون سائر الوظائف الاخرى في هجومها عليهم بل وحتى انه ذكر لهم اكثر من صفة سلبية منها التكفير والالحاد والزندقة وافراخ الافرنج وغيرها من الكلمات البذيئة التي تدلل على المستنقع الذي تعيشه الوهابية، ويتابع في تهجمه على المعلمين بالقول:

وان هؤلاء المعلمين القادمين من الدول العربية قد جاءوا لشجرة لا اله الا الله التي جاء بها الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليقتلعوها من هذا الوطن 16\8.

ذكرنا كره الوهابية للمعلمين وجاء هنا التاكيد ولكن هنالك التفاتة ثانية في هذا المقطع الاخير الا وهو الغلو في محمد بن عبد الوهاب على حساب نبينا محمد صلى الله عليه واله وسلم بل وعلى سائر الانبياء عليهم السلام عندما نسبوا لشيخهم هذا بانه جاء بشجرة لا اله الا الله وليس الانبياء اذن بلاد نجد والحجاز موطن البعثة المحمدية كانت لا تعرف لا اله الا الله وجاءهم ابن عبد الوهاب بها، من هو المغالي على حساب الانبياء؟

ونتابع تكفير هذا الرجل لبقية الامصار حيث يقول: وان هذه الشجرة قد زالت من تلك الامصار 16\8... انتهى

وعلى راي ابن عبد الوهاب فان هذه الامصار كافرة لانها لا تقر بـ لا اله الا الله، وعاد في جانب اخر هجومه على حملة العلم ومنار الامم ( المعلمين ) حيث ذكرهم بصفات تكفيرية هذا نصها: وان هؤلاء المعلمين هم من افراخ الافرنج وعباد الاولياء ومن تاركي الصلاة وغيرها من شعائر الاسلام 16\100.....انتهى / لا اعلم كيف علم هذا انهم تاركي الصلاة وشعائر الاسلام ؟

والغريب في مسائل ابن عبد الوهاب هاتين العبارتين التي توضحان ماهية هذا الرجل وماهية اتباعه اليوم وما يدور في خلده من افكار ظلامية يقول:

وان من سافر الى الدول المجاورة لتعليم او تجارة او غيرها يجب ان يهجر حتى يظهر التوبة 15\462

وكان المواطن القادم من تلك البلاد يغمس في الماء بثيابه بعد صلاة الجمعة ليمتنع من السفر لبلاد المشركين 15\462

لا حظوا تخصيص ابن عبد الوهاب في تجنب القادمين من الدول المجاورة للسعودية دون بقية الدول الاخرى وكان هذه الدول بلاد كفر طبقا لمفهوم الوهابية.

وعملية معالجة هذه الحالة لا اعلم من اين اتى بها بوجوب هجر العائد، الا يعد هذا تطاول على السنة المحمدية كما وانها تثير استهجان المذاهب الاخرى غير الاسلامية ؟

وفي المقطع الثاني يظهر لنا جليا العقلية المتخلفة التي تحاول جاهدة النيل من الفكر الاسلامي الرائع بابتداعه تغميس القادمين من تلك البلاد يقصد بها المجاورة في الماء وتحديدا بعد صلاة الجمعة حتى يمتنع من السفر الى بلاد المشركين، وعلى هذا المنطق اذن يجب تغميس ابن جبرين بالماء بعد صلاة الجمعة حتى يمتنع من السفر الى بلاد المشركين، كما وان العائدين سيفضلون العودة صيفا !!!!

ومن هنا اؤكد على كل الاخوة الباحثين دراسة حقيقة الوهابية وقراءة افكارهم ونشرها ليعلم الجمع ماهية هذه الافكار افضل من الدفاع عن انفسنا ضد الاتهامات التي تنسبها الوهابية للمسلمين كافة.

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 4/حزيران/2009 - 7/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م