العالم في اقوالهم: الفجر الكاذب وانفجار الفقراء

 

شبكة النبأ: أقوال وتصريحات القادة والمسئولين السياسيين في مختلف دول العالم التي قد تؤشر الى سير تطورات الأحداث في العالم، وتنبأ عن خلفياتها وأبعادها الحقيقية...

 

* علينا ان نبني ايران يكون لها دور في القيادة المقبلة للعالم.

الرئيس الايراني محمود احمدي

 

* في السنوات الثلاث أو الأربع الأخيرة من الإصلاح، رأينا أن فوائد الإصلاح وصلت إلى شرائح دنيا لم تكن تستفيد من قبل، لكن من الصحيح أن الفائدة لم تعم الجميع، وأن هناك توزيعاً غير عادل للثروة، لكن ذلك أفضل من وجود توزيع عادل للبؤس.

جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك

 

* للاسف بعض الناس يحبون النظام الا انهم لن يشاركوا (في الانتخابات) لان لهم بعض الشكاوى ولم يتم الاستماع اليهم.. من الناحية المنطقية والدينية فان قرارهم لن يخدم احدا. ما الذي سيكسبونه من عدم تصويتهم.. تأكدوا انه غداة الانتخابات، مع اعلان النتائج اذا كانت نسبة المشاركة تراوح بين سبعين وثمانين في المئة فان صدقية نظامنا ستزيد اضعافا.

الرئيس الايراني السابق اكبر هاشمي رفسنجاني

 

* المناخ في ويستمنستر (مقر البرلمان) لا يحتمل. الناس تحرص دائما على ان تعرف ما اذا كان الاخرون على ما يرام. الجميع يخشون من إقدام أحد على الانتحار. اذا لم يشاهد شخص ما يتم الاتصال بالمكاتب للاطمئنان عليه.. يجب ان أقول ان اليوم الأخير في البرلمان هذا الاسبوع كان لا يحتمل على الاطلاق. لم أوضع على الاطلاق في مناخ أو بيئة مثل هذا حيث الجميع يمشون والرعب في عيونهم.

نادين دوريس عضو حزب المحافظين عضوة بمجلس العموم البريطاني متحدثة عن فضيحة نفقات اعضاء البرلمان البريطاني

 

* انا أحد الذين يعتقدون أن حصول ايران على سلاح نووي سيكون كارثيا بالنسبة للمنطقة وللعالم.. سيتولد شعورا بالقصور لدى جيرانها الذين يشعرون بانهم معرضون للخطر وبعدها سيطورون أو يشترون القدرات النووية بانفسهم.

الاميرال مايك مولن قائد الجيش الامريكي

 

* لأن النفوس كانت مثقلة بالخوف والتهميش لم يكن أمامنا خيار سوى التوافق والمبدأ السيء المحاصصة، كنا في حاجة لطمأنة الشركاء، وقد حققنا ما أمكن لكن الاستمرار هو الضد لعملية الاستقرار السياسي.. لا بد أن نختار إما الدولة وتحمل المسؤولية، وإما المعارضة فالصيغ التي اضطررنا إليها، مثل الديمقراطية التوافقية والمحاصصة ربما كانت ضرورة في مرحلة بناء الدولة لكن اليوم لا بد ان ننتهي ونعود الى القانون والدستور.

رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

 

* إذا لم نتخذ إجراءات، ثمة احتمال قوي باندلاع أزمة إنسانية واجتماعية قد يكون لها انعكاسات سياسية.. لا يستطيع أحد في مثل هذه الأوضاع أن يتكهن بما سيحدث وأفضل ما يمكن أن يقوم به المرأ هو الاستعداد للأسوأ.

رئيس البنك الدولي روبرت زوليك متحدثا عن الأزمة الاقتصادية العالمية

 

* ماذا تقول دير شبيغل وليبرمان وباراك... وكل الصهاينة؟ ماذا تقول الايدي السوداء التي تصنع هذه التلفيقات؟.. انها تقول ايها السنة... ان الذي قتل زعيمكم هم الشيعة وحزب الله بالتحديد، وبالتالي ثأركم هناك وحربكم هناك وعداؤكم هناك.. يريدون ان يوقعوا الفتنة في البلاد..

السيد حسن نصرالله الامين العام لحزب الله

 

* يجب اصدار مذكرة اعتقال دولية بحقه (حسن نصر الله) والا فيجب اعتقاله بالقوة.

وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان

 

* ما هو مطلوب من رئيس الجمهورية التوافقي ليس ادارة التوازنات انما بلورة الحلول المتوازنة، وفرض هذه التوازنات وضمان قيامها، والحسم دائما وابدا لمصلحة الوطن الواحد ومصالحه.

الرئيس اللبناني ميشال سليمان

 

* الأغنياء مسؤولون عن معظم الأعمال المدمرة، ولكن الفقراء هم الذين يكابدون أسوأ عواقبها.. إننا نجلس على برميل بارود من انعدام المساواة وانعدام العدالة وانعدام الأمن وهو على وشك الانفجار.

إيرين خان الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية

 

* انه أبعد ما يكون عن العنصرية..وإنكار الآخرين والرغبة في الإضرار بالثقافة اليهودية أو أي ثقافة أخرى.

وزير الثقافة المصري فاروق حسنى أحد المرشحين لرئاسة منظمة (يونسكو) معتذر عن دعوته لحرق كتب اسرائيلية

 

* ما أخشاه هو ظهور الفجر الكاذب مرات عديدة. لا يجب أن نفترض انتهاء كل شيء.. يجب أن نعيد التفكير بالامر. يجب أن نتخلص من العديد من النظريات الاقتصادية ونبدأ من جديد. كيف يمكن لاي شخص ألا يقول ذلك ونحن نمر بأسوأ أزمة مالية منذ مئة عام.

ديفيد بلانشفلاور عضو لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا المركزي

شبكة النبأ المعلوماتية- السبت 30/آيار/2009 - 2/جمادى الآخرة/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1430هـ  /  1999- 2009م