غرائب: آكلي لحوم البشر والأرقام القياسية

 

شبكة النبأ: يتحد البشر جميعا بصفات خلقية وعقل متماثلين الى حد كبير إلا ان هناك اختلافا عجيبا فيما يمكن ان يصدر من بعضهم، ففي التقرير التالي لـ(الغرائب) نتنقل من غابات الامازون النائية التي قام افراد قبيلة من قاطنيها بقتل شاب ومن ثم تقطيع اعضاءه وأكله ضمن طقوس أكَلَة لحوم البشر، الى تشبث البعض بأحلامهم حينما يصرون عليها حيث امضى شاب افغاني اكثر من 30 ساعة متشبثا بالهيكل السفلي لحافلة قطعت مسافة طولها 2800 كلم من اثينا الى نوا ديبا جنوب بولندا، ومن ثم نعرّج على اعلان شركة متخصصة في تنظيم الجنازات (الغريبة) قالت فيه انها ستقوم بنثر رماد جين رودنبيري، مخرج مسلسل ستار تراك، وزوجته التي توفيت اخيراً، في الفضاء...

والى اخبار اخرى غاية في الندرة والعجب نستعرضها خلال تقرير الغرائب التالي:

أمازونيون.. يقتلون مزارعا ويقطعونه فيطبخونه ثم يأكلوه!!

قال مسؤول برازيلي في إحدى المدن النائية في غابات الأمازون إن خمسة رجال من قبيلة "كولينا" فروا من العدالة بعد اتهامهم بقتل مزارع وتقطيعه وأكله وفق طقوس آكلي لحوم البشر.

وقال عمدة قرية "إنفيرا" في أدغال الأمازون، مارونيلتون دا سيلفا كليمنتينو، إن أفراداً من قبيلة "كولينا" قتلوا الشاب أوسيليو آلفيس دي كارافاليو، البالغ من العمر 19 عاماً، في ضواحي القرية، الواقعة بفي أقصى غرب البرازيل، والقريبة من الحدود مع بيرو.

ونقلت صحيفة "دياريو دي أمازوناس" في منطقة الأمازون أن الرجال الخمسة فروا من وجه العدالة بعد اعتقالهم لفترة وجيزة في مركز للشرطة، ولم تصدر بحقهم أي مذكرة اعتقال حتى الآن. بحسب سي ان ان.

هذا ولا تسمح الحكومة البرازيلية لقوات الجيش البرازيلي ولا للشرطة بدخول مناطق السكان الأصليين في منطقة الأمازون.

كذلك لم يعرف حتى الآن عدد المشاركين في الجريمة وطقوس آكلي لحوم البشر، غير أنه عرف أن خمسة أفراد من القبيلة اعتقلوا لفترة قبل هروبهم من مركز الشرطة باتجاه الغابات.

وقال كليمنتينو إن الشاب كان يرعى الغنم عندما التقى بأفراد القبيلة، الذين دعوه لقريتهم. وأضاف: "إنهم يعرفون بعضهم، وفي بعض الأحيان يساعدون بعضهم، ودعوه إلى قريتهم قبل ثلاثة أيام، ثم لم يعثر له على أثر."وأوضح أن أسرة الشاب توجهت إلى القرية، وهناك شاهدوا أجزاء من جثته فيما كانت جمجمته معلقة على شجرة، فكان مشهداً مأساوياً للأسرة.

وجاءت هذه الرواية من أبناء القبيلة الذين كانوا يتبجحون بأنهم أكلوا أعضاء الشاب، موضحين أنهم كانوا يقومون بطقوس آكلي لحوم البشر، التي تتمثل بطبخ أعضاء الضحية.

وقال كليمنتينو إن أفراد القبيلة أحاطوا بمركز الشرطة وحاصروه أثناء استجواب المعتقلين، وبعدها فر المعتقلون.

وأشار كليمنتينو إلى أن قبيلة "كولينا"، البالغ عددها 2500 شخصاً يعيش 450 منهم في بيرو المجاورة، تعتبر من القبائل المعزولة ونادراً ما تختلط مع الآخرين، وأن الرجال في القبيلة يتحدثون لغة مختلفة عن لغة الإناث.

طيار امريكي يقفز من الطائرة للإيحاء بموته

ذكرت تقارير اعلامية ان طيارا قفز بالمظلة من طائرته فوق ولاية الاباما الامريكية وترك الطائرة تتحطم في ولاية فلوريدا المجاورة فيما يبدو انها محاولة منه للايحاء بموته.

وأبلغ ضابط شرطة في مقاطعة سانتا روزا في فلوريدا وسائل إعلام محلية ان السلطات بدأت حملة بحث عن الطيار الذي نجا ونزل في أحد الفنادق في الاباما باسم مستعار ثم لاذ بالهرب.

واضاف ان الطيار ماركوس شرينكير (38 عاما) هو الشخص الوحيد الذي كان على متن الطائرة التي اقلعت من انديانا. بحسب رويترز.

ونقلت وسائل الإعلام عن السارجنت سكوت هاينيس قوله ان الطيار ارسل نداء استغاثة كاذبا وترك القيادة للطيار الالي وقفز بالمظلة فوق الاباما.

وتحطمت الطائرة وهي من نوع بيبر بي.ايه- 36 على بعد اكثر من 350 كيلومترا في شمال غرب فلوريدا بالقرب من مدينة ميلتون.

وقال هينيس ان رجلا يعتقد انه الطيار وصل الى الشرطة بالقرب من مدينة هاربرسفيلي في الاباما وهو مبتل حتى ركبتيه طالبا المساعدة. وأبلغ الرجل الشرطة أنه كان في قارب سباق تعرض لحادث واظهر لهم رخصة قيادة تعرفه باسم شرينكير واخذته الشرطة الى فندق.

افغاني يقطع المسافة من اليونان الى بولندا متشبثا بقاعدة حافلة

امضى شاب افغاني اكثر من 30 ساعة متشبثا بالهيكل السفلي لحافلة قطعت مسافة طولها 2800 كلم من اثينا الى نوا ديبا جنوب بولندا، على ما ذكرت اليزابينا بيكور المتحدثة باسم حرس الحدود البولنديين لوكالة فرانس برس.

واوضحت المتحدثة "ان الرجل البالغ من العمر 19 عاما كانت مختبئا قرب علبة تغيير السرعة وقد ثبت نفسه مستخدما حزاما. وكشف امره ميكانيكيون لدى اجرائهم الفحص الفني للعربة. كان منهكا وجائعا لكنه في صحة جيدة".

وبدت على وجهه بعض الجروح الخفيفة. فقد كان احد كوابل جهاز تغيير السرعة يمر قرب وجنته وكان يحتك به في كل مرة يغير فيها سائق الحافلة السرعة. ومرت الحافلة التي كانت تقل اساسا بولنديين في طريقهم الى اليونان عبر مقدونيا وصربيا والمجر وسلوفاكيا.

وكان الشاب الافغاني يرغب في الوصول الى ايطاليا غير انه اخطأ في اختيار الحافلة. واوضحت المتحدثة ان هناك حافلة اخرى تابعة لشركة النقل ذاتها، تنطلق من اثينا وتمر عبر ايطاليا. وتساءل الشاب الافغاني لدى اخراجه من مخبئه "اهذه ايطاليا؟".

ولم تكن بحوزة الشاب اي وثائق غير انه عرف عن نفسه بانه يحيى واكد انه يتحدر من كابول. وقد طلب منحه وضع لاجىء وعليه انتظار قرار مركز الاحتجاز في بولندا، بحسب المتحدثة.

نثر رماد مخرج مسلسل ستار تراك وزوجته في الفضاء

اعلنت شركة متخصصة في تنظيم الجنازات "الغريبة" انه سيتم نثر في الفضاء رماد جين رودنبيري مخرج مسلسل ستار تراك وزوجته التي توفيت اخيرا.

وكانت ماجل رودنبيري التي ادت ادوارا في مسلسلات ستار تراك توفيت في كانون الاول/ديسمبر في كاليفورنيا (غرب) عن 76 عاما بعد زوجها ب17 سنة. وقالت شركة "سيليستيس" انها ستحقق "بعد مماتها حلم القيام برحلة في الفضاء مع زوجها".وكانت "سيليستيس" نثرت رمزيا جزءا من رماد جين في الفضاء في 1997.

ولم يحدد تاريخ نثر الرماد في الفضاء. وستوضع الكبسولة التي تحتوي الرماد في صاروخ يحمل ايضا رسائل معجبين سيطلق الى الفضاء. بحسب فرانس برس.

وفي 28 نيسان/ابريل 2007 اطلق رماد الممثل جاميس دوهان المعروف ب"سكوتي" في ستار تراك من ارض خلاء في نيو مكسيكو (جنوب غرب) قبل ان يتناثر على الارض. وتكاليف مثل هذه الجنازة تقدر بحوالى 695 دولارا.

ولادة ثمانية توائم في كاليفورنيا والاطباء يؤكدون ان حالتهم مستقرة

وضعت سيدة في كاليفورنيا (غرب) ثمانية توائم اكد الاطباء انهم في "حالة مستقرة" في ثاني ولادة لهذا العدد من التوائم في تاريخ الطب في هذا البلد.

ووضعت السيدة التي طلبت عدم كشف اسمها او اسماء اطفالها الثمانية وهم ستة صبيان وبنتان مواليدها بعد عملية قيصرية في مستشفى بلفلاور (30 كلم جنوب شرق لوس انجليس).

وشارك طاقم طبي يتألف من 46 شخصا في هذه العملية التي تطلبت تخصيص اربع صالات للتوليد في مستشفى تديره جمعية كايزر برماننت. بحسب رويترز.

وقالت الطبيبة النسائية كارين مابلز في المستشفى "كان يوما لا سابق له مليئا بالاثارة في صالات التوليد والعملية الجراحية حيث قام فريقنا المؤلف من 46 شخصا من اطباء وممرضين بتوليد ثمانية اطفال جميعهم احياء وفي صحة جيدة".

واكدت مابلز ان الاطفال ولدوا قبل تسعة اسابيع ونصف الاسبوع من الموعد ويزنون بين 820 غراما و1,54 كلغ موضحة ان الصور التي التقطت بالامواج فوق الصوتية كانت كشفت وجود سبعة توائم لكن الثامن شكل "صدمة".

وتابعت الطبيبة في مؤتمر صحافي "بعد المولود +خاء+ الذي كنا ننتظره ولد الطفل +دال+" موضحة ان العملية القيصرية لم تستغرق اكثر من خمس دقائق من الساعة 10,33 الى الساعة 10,38 بتوقيت كاليفورنيا (18,33الى 18,38 تغ).

واكد هارولد هنري الذي يعمل مع مابلز "من السهل جدا عدم ملاحظة جنين عندما يكون هناك سبعة آخرون". واضاف طبيب الامراض النسائية والتوليد "من الصعب جدا اجراء صورة بالامواج فوق الصوتية لسبعة اجنة".

سعودي يحطم الرقم القياسي في إلتهام العقارب

دخل رجل سعودي موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية بعد ان أكل 22 عقربا حيا خلال عرض غريب بالعاصمة السعودية الرياض. بحسب رويترز.

وذكر ماجد المالكي انه اراد ان يحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم الامريكي دين شيلدون الذي أكل 21 عقربا.

وقال المالكي "صاحب الرقم السابق الامريكي دين شيلدون الذي وضع 21 عقربا في الفم لمدة عشر ثوان. فكلمتهم (موسوعة جينيس) وقلت لهم أحطم الرقم هذا.. أعطوني الخطوط الارشادية فوضعت 22 عقربا وأكلتها وحصلت على شهادة موسوعة جينيس."

وشاهد عدد صغير من المتفرجين في دهشة المالكي يحطم الرقم القياسي باللهو بعقارب مختلفة الاحجام قبل ان يضعها في فمه ويمضغها. والعقارب حشرات سامة بدرجة كبيرة ويمكن ان تكون لدغتها قاتلة للانسان.

بتر اصبعه فحوله الى شريحة USB

نجح مبرمج كومبيوتر فنلندي فقد احد اصابعه بحادث دراجة نارية بصنع اصبع بديل لنفسه يتضمن شريحة USB لتخزين المعلومات.

ويستخدم المبرمج جيري جالافا الشريحة التي تبلغ سعتها 2 جيغابايت لتخزين الصور والافلام والبرامج.

اما الـUSB، فيمكن لجالافا استخدامه من خلال رفع ظفر الاصبع الاصطناعي لدى ازالته من يده، لانه غير مثبت فيها بشكل مستمر. ولأن الاصبع ليس معلقا باليد باستمرار، فمن السهل جدا وصله بالكومبيوتر.

وقال جالافا انه يفكر الآن بزيادة حجم الشريحة من جهة وبمحاولة استخدامها بواسطة تكنولوجيا اللاسلكي الـ "wireless" من جهة اخرى.

وكتب المبرمج على مدونته انه بدأ التخطيط لاصبع اصطناعي جديد يمكنه من فتح كل الجزء الاعلى منه ووضعه في الكومبيوتر بدل ان يلوي الظفر فقط.

يشار الى ان الاطباء اجبروا العام الماضي على بتر نحو نصف احد اصابع يد جالافا بعد تعرضه لحادث لدى اصطدامه بغزال بينما كان على دراجته النارية قرب مدينة هلسينكي.

وافاد المبرمج ان الفكرة راودته عندما مازحه الاطباء بعد الجراحة بالقول انه "ينبغي عليه الآن حيازة اصبع USB"، بعد ان عرفوا ما هي مهنته.

عجوز المانية تنجو من ثلاثة حوادث على الطرق في ساعة واحدة

قالت الشرطة ان امرأة المانية مسنة تعرضت لثلاثة حوادث على الطرق في أقل من ساعة واحدة اسفرت عن الحاق اضرار بسبع سيارات لكنها لم تصب سوى ببعض الجروح البسيطة في هذه السلسلة من الحوادث.

وفي البداية اصطدمت المرأة البالغة من العمر 69 عاما بثلاث سيارات اثناء محاولتها الخروج بسيارتها من ساحة انتظار عند أحد المتاجر في منتجع جزيرة يوزدوم على بحر البلطيق. بحسب رويترز.

وقالت الشرطة ان المرأة زادت سرعة سيارتها بطريق الخطأ مارقة في حديقة صغيرة قبل ان تصطدم بمنزل مجاور. ونقلت المرأة الي المستشفى في سيارة اسعاف لكن تلك السيارة ما لبثت ان اصطدمت بها شاحنة.

وقال اكسيل فالكينبرج المتحدث باسم شرطة زينوفيتز "كانت حقا محظوظة لان أحد لم يصب باصابات خطيرة في اي من هذه الحوادث."

خبير في الكاراتيه يقتل اثنين بسبب اصابة زوجته بالقمل

 اتهم محقق خبيرا روسيا في رياضة الكاراتيه بضرب امرأة (61 عاما) وابنها حتى الموت وذلك لاتهامه لهما بنقل القمل الي زوجته.

وقال محقق الولاية في اتصال هاتفي من قازان التي تقع على بعد 700 كيلومتر شرقي موسكو يوم الجمعة ان الرجل المخمور (26 عاما) اقتحم حجرة جيرانه في المنزل الذي يقيم به يوم الثلاثاء واستخدم حركات كاراتيه لقتل الاثنين. واضاف "ضربهم بشكل احترافي حتى الموت بيديه وقدمه". بحسب رويترز.

واستطرد قائلا "العائلة كانت فقيرة وشربت كثيرا. القى عليهم باللوم في نقل القمل الي زوجته وممر الشقة باكمله."

شبكة النبأ المعلوماتية- الاحد 25/نيسان/2009 - 29/ربيع الثاني/1430

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1429هـ  /  1999- 2008م