الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

ملف عاشوراء

 
عاشورء الحسين 1432 هـ
عاشوراء الحسين 1431هـ
عاشوراء الحسين 1430هـ
عاشوراء الحسين 1430هـ
 عاشوراء الحسين 1429هـ

  عاشوراء الحسين 1428هـ

  عاشوراء الحسين 1427هـ

  عاشوراء الحسين 1426هـ

  من نبض عاشوراء 1425هـ

  من نبض عاشوراء 1424هـ

  عاشوراء في ذاكرة النبأ

 صور عاشوراء

اتصل بنا

 

 

الحسين (ع) يقتل من جديد

نعيم ياسين

مفتي السعودية (مفتي يزيد) نصب نفسه معلما للامام الحسين (ع) في الحلال والحرام، وبما يجوز ولا يجوز، وكأن الحسين لايعرف من هو يزيد وما هو حكمه وماهي شرعيته حين خرج عليه؟. مفتي ال سعود - قاتله الله - اعتبر في فتواه الحسين اثما فاعلا للحرام بخروجه على يزيد !!! ومع ذلك قال رضي الله عنه، اي قبح اكثر من هذا؟ واية جرأة على الله ورسوله؟

رسول الله (ص) يقول " حسين مني وانا من حسين " ويقول فيه وفي ابيه وامه واخيه الحسن " اللهم ان هؤلاء اهل بيتي لحمهم لحمي ودمهم دمي، انا حرب لمن حاربهم وسلم لمن سالمهم " ومفتي ال سعود يعتبره آثما خارجا على حكم شرعي فنصب نفسه معترضا رادا على رسول الله، ومع كل وقاحته وقبحه وجراته ورده على رسول الله يقلده بعض اهل السنة ويأخذون بفتواه.

 الم يقرأ هذا المفتي الذليل كيف اخذ معاوية البيعة لابنه يزيد؟ الم يقرأ عن وقعة الحرة وكم قتل يزيد من الصحابة من المهاجرين والانصار في المدينة التي هي حرم رسول الله (ص)؟ الم يقرأ كيف ضرب يزيد الكعبة الشريفة بالمنجنيق واضرم فيها النار؟ الم يضم يزيد الى بلاطه ومستشاريه سرجون النصراني وكان من غلاة النصارى المعادين للاسلام؟

 اذا كان مفتي السعودية قد اعمى الله بصره وبصيرته عن كل هذا التاريخ، فهل اتباعه عمي مثله؟ بعض العميان يقولون لنا لماذا تحيون ذكرى معركة قامت قبل اكثر من الف سنة وتستعيدون ذكرى رجل صالح قتل قبل قرون؟ وجوابهم ان المعركة في كربلاء ما زالت قائمة لانها ليست بين اشخاص بقدر ما هي معركة بين مبادئ وقيم الاسلام المحمدي وجاهلية ابي جهل وابي سفيان والصراع بهذا المعنى مستمر ولم نجد نموذجا يمثله خير تمثيل منذ كربلاء غير الحسين يمثل مبادئ جده النبي الاعظم ويزيد يمثل مبادئ ابي جهل وابي سفيان.

ان فلسفة كربلاء هاهي امام اعيننا بهذه التفجيرات التي تقصد قتل محيي ذكرى استشهاد الامام الحسين في العراق وافغانستان وباكستان تقوم بها مجموعات طالبان اليزيدية والقاعدة والسلفية الدموية، وها هو شيخ التكفير في السعودية يطلق فتواه بشرعية حكم يزيد وحرمة الخروج عليه وهي الفتوى نفسها التي حصل عليها يزيد من وعاظه عندما اراد قتل الحسين (ع)، اليست هي الوقائع تكرر نفسها باسماء جديدة، اليس هو الدم نفسه، كانت كربلاء واليوم العراق كله وافغانستان وباكستان والبحرين، وكان الحسين (ع)، واليوم اتباع الحسين وشيعته، وكان وعاظ وفقهاء يزيد الذين افتوا بمقاتلة الحسين (ع)، واليوم عبد العزيز ال الشيخ فقيه ال سعود، ليكف الذين ينظرون الى كربلاء ووقعتها السنتهم بانها حدث مضى، ان كل يوم عاشوراء وكل ارض كربلاء، حتى تقوم الساعة.

....................................

* مفتي السعودية : بيعة يزيد شرعية والحسين غير مصيب !!

http://www.youtube.com

شبكة النبأ المعلوماتية- الخميس 8/كانون الأول/2011 - 12/محرم الحرام/1433

 

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1433هـ  /  1999- 2011م

[email protected]