الصفحة الرئيسية ملف المناسبة  | أتصلوا بنا

 

الشيخ عبد الحميد المهاجر: السيد الشيرازي كان معجزة ومفردة خالدة في العصور

خاص- شبكة النبأ

قال الخطيب الشهير الشيخ عبد الحميد المهاجر ان الامام السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدس سره) كان معجزة ومفردة خالدة في العصور وانه كان مشعل نور لمدينة كربلاء وانه ربى أجيالا من الخطباء والعلماء، وانه حجة على كل الفقهاء والمراجع في كل زمان ومكان.

جاء ذلك في إجابته عن سؤال حول الذكرى السنوية لرحيل الامام الشيرازي (قده) في حوار شامل مع مجلة بشرى النسوية، حيث قال الشيخ المهاجر:

السيد الشيرازي كان بحرا من العلم والتقى والايمان وكان معجزة ومفردة خالدة في العصور لايستطيع أحد تصورها بهذه الغزارة وهذا الانتاج ومعرفة الامور وكان واعيا للمستقبل وكان يحكي لي عن اشياء وقعت بعد عشرين سنة.

 وأضاف الشيخ المهاجر: الذين حوله انتفعوا بهذا الوعي وكان مشعل نور لمدينة كربلاء ولعنة الله على الظالمين الذين أخرجوه من كربلاء.

وعلق الشيخ المهاجر على دور الامام الشيرازي التاريخي في كربلاء قائلا:

 قبل أربعين سنة كانت أعماله تزخر في هذه المدينة من مدارس الحفاظ والحافظات واقامة المهرجانات والاحتفالات الضخمة والمؤسسات والمكتبات، بعض الصالحين قدموا له بيتا كبيرا في منطقة المخيم حيث كانت الدار التي يسكنها صغيرة ولكن بدل أن يسكن فيها حولها إلى مكتبة ونادي للشباب .

واضاف الشيخ المهاجر: لقد كان في منتهى الزهد والورع وقد ربى أجيالا من الخطباء والعلماء أنا أعتبره مربينا وأستادنا وقبل أيام رأيت فيه رؤيا أنه جالس في صحن الامام الحسين وهو يؤم المصلين كأن في الصحن قاعة كبيرة لصلاته فكل المصلين الذين خلفهم هم من السادة المعممين الجميلين لم يتجاوزرا الثامنة عشر من العمر وكنت الوحيد من بينهم بهذا العمر وذوعمامة بيضاء فكنت مأخوذا بهم لجمالهم يصلون وراء سماحته وهذا دليل موقعه ومنزلته ومكانته حيث ترك أثرا كبيرا.

وأتم الشيخ المهاجر جوابه عن السؤال قائلا عن الإمام الشيرازي بأنه:

حجة على كل الفقهاء والمراجع في كل زمان ومكان في تلك الظروف الصعبة التي عاشها وكان محاربا ليس من جهة واحدة وانما من جهات عديدة فما توقف عن الابداع والعطاء أبدا.

وسينشر اللقاء كاملا على صفحات مجلة بشرى في عددها القادم.

 الصفحة الرئيسية ملف المناسبة  | أتصلوا بنا

 أفضل مشاهدة 600 × 800 مع اكسبلورر 6

© جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة النبأ للثقافة والإعلام 1419-1427هـ  /  1999- 2006م

[email protected]