الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

ملف عاشوراء

 

  عاشوراء الحسين 1428هـ

  عاشوراء الحسين 1427هـ

  عاشوراء الحسين 1426هـ

  من نبض عاشوراء 1425هـ

  من نبض عاشوراء 1424هـ

  عاشوراء في ذاكرة النبأ

 مجالس عاشوراء

 صور عاشوراء

 مواقع عاشوراء

اتصل بنا

 

 

المرجع الديني السيد الشيرازي يدين تفجيرات الحلة ويدعو المؤمنين الى إقامة الشعائر الحسينية وعدم الإكتراث بمحاولات الإرهابيين

اصدر مكتب المرجع الديني سماحة السيد الشيرازي دام ظله بيانا بمناسبة استشهاد زوّار الإمام الحسين سلام الله عليه في بغداد والحلّة، أدان فيه هذه الجرائم المخزية، ودعا المؤمنين إلى عدم الإكتراث بمحاولات الإرهابيين الغدرة الفجرة، وإلى إقامة الشعائر الحسينية المقدسة أوسع وأفضل من ذي قبل.

جاء ذلك إثر سلسلة الجرائم البشعة الحقود التي ارتكبها الإرهابيون التكفيريون الوهابيون البعثيون في مدينتي بغداد والحلة بحق الأبرياء المتوجهين مشاة إلى زيارة مولانا سيد الشهداء الإمام الحسين سلام الله عليه، والتي استشهد وجرح على أثرها المئات من الزوّار، وجاء في البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

أدان المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله: العمليات الإرهابية التي استهدفت زوّار الإمام الحسين سيد الشهداء سلام الله عليه وهم في طريقهم إلى زيارة الأربعين، وراح ضحيتها مئة شهيد ومئات الجرحى.

سائلاً الله تعالى أن يتغمّد الشهداء بواسع رحمته، وأن يلحقهم بأصحاب الإمام الحسين سلام الله عليه، وأن يعجّل في شفاء الجرحى والمصابين، ويلهم ذويهم جميعاً أجمل الصبر، ويمنحهم أجزل الأجر، وأن يرعى مولانا وسيّدنا بقيّة الله الإمام المهدي الموعود عجّل الله تعالى فرجه الشريف الجميع برعايته.

كما دعا سماحته المؤمنين إلى أن يقيموا الشعائر الحسينية أوسع وأفضل من ذي قبل، غير آبهين بالإرهابيين، مع توقي الحيطة والحذر.

 وقد روت السيدة زينب سلام الله عليها عن رسول الله صلى الله عليه وآله: «ولينصبنّ لهذا الطف علم لقبر أبيك سيد الشهداء سلام الله عليه لا يدرس أثره على كرور الليالي والأيام ... وليجتهدنّ أئمة الكفر وأشياع الضلالة في محوه وتطميسه، فلا يزداد إلاّ علوّاً وأمره إلاّ ظهوراً».

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1428هـ