الصفحة الرئيسية

مجلة النبأ

ملف عاشوراء

 

 

استشهاد احد زوار الامام الحسين في طريقه ماشيا الى كربلاء

اعلنت مصادر امنية عراقية عن استشهاد احد زوار العتبات الشيعية في انفجار عبوة ناسفة الثلاثاء في موكب حسيني متوجه الى كربلاء لحضور اربعين الامام الحسين(ع).

واضافت المصادر ان الحادث وقع قرب خان بني سعد (30 كم جنوب) بينما كان الموكب في طريقه الى كربلاء (110 كم جنوب بغداد).

وقد بدأت المواكب الحسينية تتوجه الى كربلاء حيث يتوقع مشاركة عشرات الاف في ذكرى اربعين الامام الحسين وسط اجراءت امنية مشددة.

على صعيد آخر اعلن مسؤول في وزارة التربية العراقية ان حارسا امنيا في احدى مدارس بغداد اوقف "ارهابيا يمنيا يرتدي حزاما ناسفا" حاول تفجير نفسه وسط طلاب المدرسة.

وقال محمد حنون مدير اعلام الوزارة ان حارس المدرسة "قبض على ارهابي يحمل الجنسية اليمنية" مضيفا ان "الحارس العراقي كان مجردا من السلاح لدى القبض على الارهابي الذي كان يرتدي حزاما ناسفا".

من جهته قال وزير التربية عبد الفلاح حسن السوداني خلال حفل تكريمي ان "هذا الحارس استطاع انقاذ الطلاب من كارثة بعد ان استطاع القبض على ارهابي كان يتجول بين تلاميذ المدرسة قبل بداية الدوام الرسمي" الثلاثاء.

واضاف ان "الحارس قام بتسليم هذا المجرم الى قوات حفظ النظام المتواجدة في المنطقة" مشيدا "بهذا العمل الانساني والبطولي الشجاع الذي انقذ حياة عشرات التلاميذ الصغار". ولم يذكر اسم الحارس او المدرسة "لاسباب امنية".

من جهة اخرى اعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء ان مجموعة مسلحة مجهولة اقدمت على خطف تلميذتين كردية وتركمانية اثناء توجههما الى مدرستهما جنوب مدينة كركوك.

وقال النقيب في الشرطة فرهاد عمر لوكالة فرانس برس ان "جماعة مسلحة قامت صباح اليوم بخطف تلميذتين اثناء توجههما الى مدرسة العقاد للصفوف المتوسطة في حي الواحد من حزيران جنوب المدينة". واضاف ان "المسلحين اقتادوهما الى جهة مجهولة".

 

شبكة النبأ المعلوماتية / ملف عاشوراء 1427هـ